آخر الاخبار

garaanews  ترمب يعلن خطة السلام: فرصة للطرفين ضمن حل الدولتين garaanews  ترامب يكشف خطته للسلام: القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل garaanews  العثور على رأس أثري وتسليمه لمتحف البترا garaanews  غضب فلسطيني يرفض صفقة العار garaanews  الأردن يؤيد طلب فلسطين عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية garaanews  «الجبهة الديمقراطية» تدعو «الاجتماع القيادي» للرد عمليا على صفقة القرن garaanews  فتح: الشعب والقيادة الفلسطينية قادرون على إفشال “صفقة القرن” garaanews  الجامعة العربية: الموقف الفلسطيني من صفقة القرن هو العامل الحاسم garaanews  مصر.. اتفاقيتان جديدتان للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط garaanews  بن عرفة ينضم لبلد الوليد الإسباني garaanews  بدء المرحلة الثانية من برنامج "لم الشمل" بالتعاون بين مصر وإيطاليا garaanews  كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر يتحدث في مؤتمر السلام من أجل الازدهار المنعقد في المنامة قبل ساعات من إعلان بنودها... كيف سيتعامل العر garaanews  وزير الخارجية الأمريكي: على "الحوثيين" وقف هجماتهم على السعودية garaanews  محمد دحلان دحلان يوجه "رسالة مفتوحة" لعباس: بيدك الآن قلب الطاولة وإعلان قيام دولة فلسطين garaanews  الكويت.. المؤبد لمتهم و10 سنوات لآخرين في قضية مظاهرات "البدون"

رسميًا.. كاف يعلن الترجي التونسي بطلاً لأفريقيا

وكالة كليوباترا للأنباء


أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم رسميا فوز نادي الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الوداد البيضاوي.

واستمعت اللجنة في وقت سابق اليوم الأحد إلى ممثلي الناديين المغربي والتونسي، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال الأفريقية، التي جرت في ملعب رادس بين الترجي التونسي والوداد المغربي وفقًا لمصدر من الكاف.

وفي أعقاب الاجتماع، أبرز المصدر أن اللجنة قررت اعتبار الفريق التونسي حاملا للقب.

يذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين التي جرت في 31 مايو المنصرم توقفت بسبب احتجاج النادي المغربي على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي، قبل أن يتضح أن تقنية الفيديو لا تعمل.

وساهم غياب الشروط الأمنية في عدم استكمال المباراة وهو ما أكدته تقارير الكاف الذي أكد مكتبه التنفيذي في وقت سابق، إعادة لعب المواجهة على ملعب محايد، وهو ما لم يرض الناديين اللذين بادرا بالتظلم لدى محكمة التحكيم الرياضية، التي قررت نقض قرار المكتب التنفيذي للكاف بسبب عدم الاختصاص، فضلا عن رفض دعوى الوداد البيضاوي.

وقررت لجنة انضباط الكاف في غشت الفارط اعتبار الوداد خاسرًا في المباراة بسبب انسحابه، كما قررت تغريمه 40 ألف دولار بسبب هذا الانسحاب، بجانب 15 ألفًا أخرى بسبب استخدام جماهيره الألعاب النارية.

كما عاقبت اللجنة فريق الترجي بخوض مباراتين متتاليتين خارج ملعبه بسبب استخدام جماهيره المفرط للألعاب النارية أثناء المباراة، مع تعليق العقوبة بشرط عدم تكرار الأمر في مباريات الفريق الأفريقية خلال الـ12 شهرا المقبلة، بالإضافة لتغريم رئيس النادي حمدي المدب، 20 ألف دولار، بسبب سلوكه غير الرياضي ضد  رئيس كاف أحمد أحمد.

كما جرى أيضا تغريم نادي العاصمة التونسية 50 ألف دولار، بسبب السلوك غير الرياضي لجماهيره، واستخدام الشماريخ والألعاب النارية.

وبعد هذا القرار سيكون الترجي طرفا في مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك المصري، بطل الكونفيدرالية الأفريقية، في تاريخ سيتم تحديده لاحقًا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015