آخر الاخبار

garaanews  نيابة عن الرئيس السيسي.. مدبولي يشارك السبت بأعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لقمة الاتحاد الافريقي garaanews  محرز يتحدث عن "الحرب مع صلاح" garaanews  هدية بقيمة 787 ألف دولار من رونالدو لزوجة المستقبل garaanews  القاهرة تتابع قضية مقتل صيدلي مصري في السعودية garaanews  ميليشيات الحوثي تقصف أحياء سكنية في الحديدة garaanews  فيديو ..دمشقي.يعشق "الأنتيكا" يحوّل بيته التراثي إلى متحف مجاني garaanews  خطيبة خاشقجي تغرد بعد إعلان النيابة العامة السعودية طريقة قتله garaanews  طيار يكشف الخصوصية المتميزة لاستخدام الطائرات في سوريا garaanews  خلاف بين ماليزيا وأستراليا بشأن احتمال نقل سفارة الأخيرة للقدس garaanews  ... كوريا الشمالية تفاجئ العالم بسلاح جديد garaanews  مصر مجلس الوزراء: مجانية التعليم حق أصيل يكفله الدستور والقانون ولم يتم المساس بها garaanews  أكثر من 316 شركة عارضة من 41 دولة تشارك فى فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية ” إيديكس 2018″بمصر garaanews  الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي garaanews  إرادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله garaanews  الأمن: يونس قنديل مدع واختلق حادثة الاعتداء عليه بالاشتراك مع ابن شقيقته

"النواب" يبحث الأحد تمسك "الأعيان" بجوازية وضع حد لأسعار المشتقات

وكالة كليوباترا للأنباء


تمسّك مجلس الأعيان بالسماح للحكومة بشكل جوازي لا وجوبي بوضع حد أعلى لأسعار المشتقات البترولية.

وبينما اجرى مجلس النواب تعديلاً على نص مشروع قانون المشتقات البترولية المرسل للحكومة بما يُفضي إلى الزام مجلس الوزراء بالانتقال من تحديد أسعار المشتقات البترولية الى تحديد الحد الأعلى لأسعار المشتقات البترولية، تمسك مجلس الأعيان بنص مشروع القانون الحكومي.

وكان مجلس النواب عدل النص من (لمجلس الوزراء) وهو يمنح الجوازية ويتيح الاختيار للحكومة لاستبدال الحرف : (على) مجلس الوزراء بناء على على التقرير السنوي المشار اليه في الفقرة ب من هذه المادة (28) أن يقرر الانتقال من تحديد أسعار المشتقات البترولية الى تحديد الحد الأعلى لأسعار المشتقات البترولية، تمسك مجلس الأعيان بنص مشروع القانون الحكومي.

وسيبت مجلس النواب في التعديل الذي ادخله مجلس الأعيان خلال جلسة مجلس النواب عصر الاحد المقبل، ولا يُعرف إن كان سيصر على موقفه أم أنه سيوافق على قرار مجلس الأعيان.

واذا تمسك مجلس النواب بموقفه فسيعود مشروع القانون مُجدداً الى مجلس الأعيان الذي اذا اصر على رأيه فستعقد جلسة مشتركة حول التعديل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015