آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

متظاهرون يقتحمون أحد المتاجر بتونس خلال احتجاجات مناهضة للحكومة

وكالة كليوباترا للأنباء


اعتذر رائد الفضاء الياباني نوريشيج كاناي، صباح الأربعاء عن "أخبار مزيفة" انتشرت في فترة سابقة وزعمت بأن قامته ازدادت بمقدار تسعة سنتيمترات.

جاء ذلك بعد أن كتب كاناي في تويتر تغريدة جاء فيها أن طوله ازداد بمقدار 9 سنتيمترات على الأقل خلال مدة ثلاثة أسابيع فقط، وهو ما لم يحدث معه منذ أيام الدراسة في المدرسة.

وقال رائد الفضاء الياباني الموجود في المحطة الفضائية الدولية منذ ديسمبر: "كان ذلك مجرد خطأ في القياس، وهو ما جعلني موضوعا للجدل والنقاش. أرجو المعذرة والعفو على هذا الخبر المزيف. لا يوجد أي ألم في الظهر أو منطقة الفقرات القطنية. لقد اختفى الألم في الكتفين (من المعروف أن اليابانيين يشكون بشكل تقليدي من آلام في الكتفين بسبب العمل في وضعية الجلوس لفترة طويلة)". وأعلن كاناي أنه لم يعد قلقا إزاء ما إذا كان سيستطيع لاحقا التمدد براحة في مقعده في المركبة الفضائية المأهولة "سويوز".

وذكر رائد الفضاء أن الذي لفت نظره إلى احتمال وجود خطأ كان قائد المركبة رائد الفضاء الروسي أنطون شكابليروف الذي شكك في دقة القياس وقال له: "نمت قامتك بمقدار 9 سم. هذا كثير جدا ومثير للشك". وقال كاناي: "بعد ذلك قمت بقياس طولي من جديد وتبين أنه حوالي 182 سم أي فقط بزيادة 2 سم عما كان عليه على الأرض".

وأشار إلى أنه خلال التواجد  في ظروف انعدام الوزن، تنفتح وتتسع الفجوات بين العظام ولذلك يزداد طول الإنسان قليلا ويتسبب هذا ببعض الآلام في الظهر والمنطقة القطنية.




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015