آخر الاخبار

garaanews  الحضور الأدبي العربي في أوروبا الناقد صبحي حديدي garaanews  كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية garaanews  قانون "الدولة القومية اليهودية": الجزائر تندد بمساعي إسرائيل لطمس حقوق الفلسطينيين garaanews  بالتاريخ وليس بالقانون ...بقلم رانــدا جميل garaanews  روسيا وفرنسا تقومان بعملية انسانية مشتركة للمرة الاولى في سوريا garaanews  السجن المؤبد لمرشح في الانتخابات الباكستانية في قضية مخدرات garaanews  زعيم الحرب عبد الرشيد دوستم يعود الى افغانستان بعد عام في المنفى garaanews  إجلاء 800 عنصر من "الخوذ البيضاء" السوريين الى الاردن عبر اسرائيل garaanews  صندوق النقد الدولي يحذر: الرسوم الجمركية تضر بالاقتصاد العالمي garaanews  ليبرمان: سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم إذا استمرت الأوضاع هادئة garaanews  الاردن اللوزي يكرم سائق تكسي أعاد مصاغاً ذهبياً لأصحابه garaanews  5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 garaanews  قرار قطعي بسجن ١٠ أعضاء في مجلس نقابة المهندسين السابق (أسماء) garaanews  اتفاق مصري سوداني على عقد الاجتماع التأسيسي لبرلمان “وادي النيل” بالخرطوم نهاية 2018 garaanews  أبو حمور: انسحبت من شركة (الهدف السريع) بعد مدة قصيرة من تأسيسها لضبابية المعلومات التي تصلني

متظاهرون يقتحمون أحد المتاجر بتونس خلال احتجاجات مناهضة للحكومة

وكالة كليوباترا للأنباء


اعتذر رائد الفضاء الياباني نوريشيج كاناي، صباح الأربعاء عن "أخبار مزيفة" انتشرت في فترة سابقة وزعمت بأن قامته ازدادت بمقدار تسعة سنتيمترات.

جاء ذلك بعد أن كتب كاناي في تويتر تغريدة جاء فيها أن طوله ازداد بمقدار 9 سنتيمترات على الأقل خلال مدة ثلاثة أسابيع فقط، وهو ما لم يحدث معه منذ أيام الدراسة في المدرسة.

وقال رائد الفضاء الياباني الموجود في المحطة الفضائية الدولية منذ ديسمبر: "كان ذلك مجرد خطأ في القياس، وهو ما جعلني موضوعا للجدل والنقاش. أرجو المعذرة والعفو على هذا الخبر المزيف. لا يوجد أي ألم في الظهر أو منطقة الفقرات القطنية. لقد اختفى الألم في الكتفين (من المعروف أن اليابانيين يشكون بشكل تقليدي من آلام في الكتفين بسبب العمل في وضعية الجلوس لفترة طويلة)". وأعلن كاناي أنه لم يعد قلقا إزاء ما إذا كان سيستطيع لاحقا التمدد براحة في مقعده في المركبة الفضائية المأهولة "سويوز".

وذكر رائد الفضاء أن الذي لفت نظره إلى احتمال وجود خطأ كان قائد المركبة رائد الفضاء الروسي أنطون شكابليروف الذي شكك في دقة القياس وقال له: "نمت قامتك بمقدار 9 سم. هذا كثير جدا ومثير للشك". وقال كاناي: "بعد ذلك قمت بقياس طولي من جديد وتبين أنه حوالي 182 سم أي فقط بزيادة 2 سم عما كان عليه على الأرض".

وأشار إلى أنه خلال التواجد  في ظروف انعدام الوزن، تنفتح وتتسع الفجوات بين العظام ولذلك يزداد طول الإنسان قليلا ويتسبب هذا ببعض الآلام في الظهر والمنطقة القطنية.




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015