آخر الاخبار

garaanews  خصم 54%على تذاكر الملكية الأردنية (غداً) بمناسبة عيدها الـ 54 garaanews  إستقطبت وزير الخارجية "قعدة رصيف" تناقش تحولات الموقف السعودي garaanews  فرنسا: محادثات سوريا برعاية الأمم المتحدة الطريق الوحيد للسلام garaanews  عودة الطيران الروسى إلى مصر فبراير المقبل garaanews  حكم بحق "راندا البحيري" garaanews  انتهاء جميع المسيرات والوقفات الاحتجاجية باستثناء الوقفة امام السفاره الامريكية garaanews  عقوبة الجلد بحق طالبة جامعية كردية garaanews  السعودية تعلن عن الحالة التي ستصادر بها "موبايلات" المعتمرين والحجاج والمصليين garaanews  تيلرسون” يعلن أن قنوات الاتصال ستبقى مفتوحة مع كوريا الشمالية garaanews  مصارف اماراتية تعفي مواطنين من ديونهم garaanews  الأسيوطي يفوز على سموحة 3-1 بالدوري garaanews  الحزب الحاكم في زيمبابوي يعلن ترشيح “مانجاجوا” لانتخابات الرئاسة 2018 garaanews  استشهاد شابين في غزة احدهما مبتور القدمين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي garaanews  مصر سقوط طائرة تدريب مدنية بمحافظة الفيوم ومصرع طاقمها garaanews  بث موحد لتلفزيونات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد "دعما للقدس"

رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات قرب أثينا لليوم الثالث

وكالة كليوباترا للأنباء


كافح رجال الإطفاء حرائق غابات شمال شرقي العاصمة اليونانية أثينا لليوم الثالث يوم الثلاثاء حتى لا تنتشر ألسنة اللهب التي أحرقت آلاف الأفدنة من غابات الصنوبر.

واندلعت النيران في منطقة كالاموس الساحلية التي تبعد نحو 45 كيلومترا شمال شرقي أثينا وامتدت إلى ثلاث بلدات أخرى وألحقت أضرارا بعشرات المنازل. وأعلنت السلطات حالة طوارئ في المنطقة.

وقالت ستافرولا ماليري المتحدثة باسم إدارة الإطفاء في إفادة صحفية “نحاول احتواء الجبهات النشطة (في الحريق) والأولوية الرئيسية هي حماية الأرواح”.

وخلال ساعات الصباح قدمت ثلاث طائرات إطفاء وست طائرات هليكوبتر لرش المياه المساعدة لرجال الإطفاء البالغ عددهم 180 فردا ونحو مئة جندي يكافحون الحرائق على الأرض قرب بلدة كاباندريتي.

وأمرت السلطات بإخلاء احترازي لمخيمين صيفيين ومنازل في المنطقة وأخلت أحد الأديرة بعد وصول النيران لسوره يوم الاثنين. وفر مئات من سكان منطقة كالاموس الساحلية من منازلهم نحو الشاطئ حيث قضوا ليلتهم.

وكافح رجال الإطفاء يوم الاثنين أكثر من 90 حريق غابات في أنحاء البلاد إذ انتشرت ألسنة اللهب التي اشتدت بسبب هبوب الرياح الجافة وارتفاع درجات الحرارة مما أشعل حرائق قرب أثينا وبيلوبونيز وجزيرتي زاكينثوس وكيفالونيا.

وفي زاكينثوس، وهي جزيرة يقبل عليها السائحون الأجانب، استمرت عدة حرائق في الاشتعال لليوم الرابع وأعلنت السلطات حالة طوارئ. وقال وزير إن تلك الحرائق متعمدة.

وقال وزير العدل ستافروس كونتونيس وهو عضو في البرلمان عن الجزيرة للتلفزيون الرسمي في تعليقه على الحرائق التي تستعر على زاكينثوس “إنها حرائق متعمدة تمت وفقا لخطة منظمة… لا شك في الأمر”.

وعادة ما تشهد فترة أواخر يوليو وأغسطس اندلاع حرائق غابات في اليونان بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال أندرياس ثيودورو وهو عضو مجلس محلي في كالاموس إن الحريق تسبب في إلحاق أضرار “بعدة عشرات من المنازل”.

وأضاف “لم تصل المساعدة بسرعة كافية وإن لم تخمد حريق غابات بهذا الحجم فور اندلاعه فمن الصعب جدا السيطرة عليه”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015