آخر الاخبار

garaanews  حواتمة: نعزيكم برحيل صديق كبير أجاد النضال في ميادين السياسة والفكر والثقافة والصحافة، والاعلام garaanews  التايمز: ثمة حاجة ماسة لأن يدين رجال الدين المسلمون الإرهاب garaanews  الاردن : الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا هجوم برشلونة garaanews  بالصور والفيديو : سفارة أندونيسيا في الاردن تحتفل بالذكري ال ذكري72العيد الوطني garaanews  اردوغان يزور الاردن الاثنين garaanews  بعد 5 أعوام.. بالاسيو يخلع قميص إنتر ميلانو garaanews  اسباب تشعرك بالإرهاق بعد الأكل ..تعرف عليها garaanews  كوريا الشمالية: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض garaanews  تقرير: مستوى “عال” من العنف ضد الأطفال في 2016 garaanews  أحمد بدير يلتقي صلاح عبدالله في أول مشاهد "عائلة الحاج نعمان" garaanews  علي الحجار يشدو بروائع أغانيه على مسرح "المحكى2" 24 أغسطس الجاري garaanews  مصر سحر نصر: :مشروع لائحة الاستثمار يتضمن 141 مادة تشمل قطاعات جديدة مثل الشباب والرياضة والتعليم garaanews  الاردن : الديوان الملكي: تنكيس علم السارية حدادًا على ضحايا برشلونة garaanews  مص : غدا محاكمة المتهمين بقضية فض رابعة garaanews  غداً اعادة اجراءات محاكمة متهمين بـ " خلية المتفجرات "

رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات قرب أثينا لليوم الثالث

وكالة كليوباترا للأنباء


كافح رجال الإطفاء حرائق غابات شمال شرقي العاصمة اليونانية أثينا لليوم الثالث يوم الثلاثاء حتى لا تنتشر ألسنة اللهب التي أحرقت آلاف الأفدنة من غابات الصنوبر.

واندلعت النيران في منطقة كالاموس الساحلية التي تبعد نحو 45 كيلومترا شمال شرقي أثينا وامتدت إلى ثلاث بلدات أخرى وألحقت أضرارا بعشرات المنازل. وأعلنت السلطات حالة طوارئ في المنطقة.

وقالت ستافرولا ماليري المتحدثة باسم إدارة الإطفاء في إفادة صحفية “نحاول احتواء الجبهات النشطة (في الحريق) والأولوية الرئيسية هي حماية الأرواح”.

وخلال ساعات الصباح قدمت ثلاث طائرات إطفاء وست طائرات هليكوبتر لرش المياه المساعدة لرجال الإطفاء البالغ عددهم 180 فردا ونحو مئة جندي يكافحون الحرائق على الأرض قرب بلدة كاباندريتي.

وأمرت السلطات بإخلاء احترازي لمخيمين صيفيين ومنازل في المنطقة وأخلت أحد الأديرة بعد وصول النيران لسوره يوم الاثنين. وفر مئات من سكان منطقة كالاموس الساحلية من منازلهم نحو الشاطئ حيث قضوا ليلتهم.

وكافح رجال الإطفاء يوم الاثنين أكثر من 90 حريق غابات في أنحاء البلاد إذ انتشرت ألسنة اللهب التي اشتدت بسبب هبوب الرياح الجافة وارتفاع درجات الحرارة مما أشعل حرائق قرب أثينا وبيلوبونيز وجزيرتي زاكينثوس وكيفالونيا.

وفي زاكينثوس، وهي جزيرة يقبل عليها السائحون الأجانب، استمرت عدة حرائق في الاشتعال لليوم الرابع وأعلنت السلطات حالة طوارئ. وقال وزير إن تلك الحرائق متعمدة.

وقال وزير العدل ستافروس كونتونيس وهو عضو في البرلمان عن الجزيرة للتلفزيون الرسمي في تعليقه على الحرائق التي تستعر على زاكينثوس “إنها حرائق متعمدة تمت وفقا لخطة منظمة… لا شك في الأمر”.

وعادة ما تشهد فترة أواخر يوليو وأغسطس اندلاع حرائق غابات في اليونان بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال أندرياس ثيودورو وهو عضو مجلس محلي في كالاموس إن الحريق تسبب في إلحاق أضرار “بعدة عشرات من المنازل”.

وأضاف “لم تصل المساعدة بسرعة كافية وإن لم تخمد حريق غابات بهذا الحجم فور اندلاعه فمن الصعب جدا السيطرة عليه”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015