آخر الاخبار

garaanews  انطلاق مؤتمر التخطيط الاستراتيجي لريادة الأعمال بمشاركة 11 دولة عربية garaanews  جلسة حوارية بالتزامن مع مناقشة تقرير الاردن بالحقوق المدنية والسياسية بجنيف garaanews  حماس تؤكد ان "لا احد" يستطيع اجبارها على الاعتراف باسرائيل ونزع اسلحتها garaanews  إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان الجمعة والسبت..تفاصيل garaanews  الاحتلال ينشر اجهزة تنصت بشوارع القدس garaanews  الأمير علي يؤكد سعيه الدائم لتطوير الكرة الأردنية والارتقاء بها garaanews  الحاكم العام لأستراليا وعقيلته يزوران قيادة لواء رد الفعل السريع garaanews  الحاكم العام لأستراليا يزور مخيم الزعتري ويثمن الجهود الأردنية garaanews  الاردن وفاة نزيل سبعيني في "سواقة" garaanews  المقاصة يسقط مجددًا أمام إنبي في أول ظهور لإيهاب جلال garaanews  الدفاع المدني يتعامل مع حادث انهيار جزئي لعمارة في الزرقاء garaanews  يوسف زيدان يواصل تحدى المؤرخين: عرابى كان سببا فى احتلال الإنجليز لمصر garaanews  محمد صلاح ونواف العابد فى قائمة منتخب كأس العالم المثالية garaanews  الاردن «الإسكان»: مبادرة لتجميل أكشاك الكهرباء بالمدن الجديدة وتحويلها للوحات فنية garaanews  مصر تفاصيل أعمال اللجنة المشتركة «المصرية-البرتغالية» فى أولى اجتماعاتها بالقاهرة

رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات قرب أثينا لليوم الثالث

وكالة كليوباترا للأنباء


كافح رجال الإطفاء حرائق غابات شمال شرقي العاصمة اليونانية أثينا لليوم الثالث يوم الثلاثاء حتى لا تنتشر ألسنة اللهب التي أحرقت آلاف الأفدنة من غابات الصنوبر.

واندلعت النيران في منطقة كالاموس الساحلية التي تبعد نحو 45 كيلومترا شمال شرقي أثينا وامتدت إلى ثلاث بلدات أخرى وألحقت أضرارا بعشرات المنازل. وأعلنت السلطات حالة طوارئ في المنطقة.

وقالت ستافرولا ماليري المتحدثة باسم إدارة الإطفاء في إفادة صحفية “نحاول احتواء الجبهات النشطة (في الحريق) والأولوية الرئيسية هي حماية الأرواح”.

وخلال ساعات الصباح قدمت ثلاث طائرات إطفاء وست طائرات هليكوبتر لرش المياه المساعدة لرجال الإطفاء البالغ عددهم 180 فردا ونحو مئة جندي يكافحون الحرائق على الأرض قرب بلدة كاباندريتي.

وأمرت السلطات بإخلاء احترازي لمخيمين صيفيين ومنازل في المنطقة وأخلت أحد الأديرة بعد وصول النيران لسوره يوم الاثنين. وفر مئات من سكان منطقة كالاموس الساحلية من منازلهم نحو الشاطئ حيث قضوا ليلتهم.

وكافح رجال الإطفاء يوم الاثنين أكثر من 90 حريق غابات في أنحاء البلاد إذ انتشرت ألسنة اللهب التي اشتدت بسبب هبوب الرياح الجافة وارتفاع درجات الحرارة مما أشعل حرائق قرب أثينا وبيلوبونيز وجزيرتي زاكينثوس وكيفالونيا.

وفي زاكينثوس، وهي جزيرة يقبل عليها السائحون الأجانب، استمرت عدة حرائق في الاشتعال لليوم الرابع وأعلنت السلطات حالة طوارئ. وقال وزير إن تلك الحرائق متعمدة.

وقال وزير العدل ستافروس كونتونيس وهو عضو في البرلمان عن الجزيرة للتلفزيون الرسمي في تعليقه على الحرائق التي تستعر على زاكينثوس “إنها حرائق متعمدة تمت وفقا لخطة منظمة… لا شك في الأمر”.

وعادة ما تشهد فترة أواخر يوليو وأغسطس اندلاع حرائق غابات في اليونان بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال أندرياس ثيودورو وهو عضو مجلس محلي في كالاموس إن الحريق تسبب في إلحاق أضرار “بعدة عشرات من المنازل”.

وأضاف “لم تصل المساعدة بسرعة كافية وإن لم تخمد حريق غابات بهذا الحجم فور اندلاعه فمن الصعب جدا السيطرة عليه”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015