آخر الاخبار

garaanews  انطلاق التدريب البحرى المصرى الروسى «جسر الصداقة – 4» garaanews  السلطة الفلسطينية تصرف رواتب موظفيها بنسبة 75% بسبب الأزمة المالية garaanews  الرئيس الروسي في الهند اليوم لبحث الطاقة والعلاقات العسكرية garaanews  ليبيا.. القضاء يحسم موقف حفتر من المشاركة بانتخابات الرئاسة garaanews  الحزبيون إثراء للمشهد السياسي حمادة فراعنة garaanews  ماذا تحمل زيارة ولي العهد السعودي لقطر؟ garaanews  مفوضية الانتخابات الليبية: 3967 مترشحا لانتخابات مجلس النواب garaanews  السلطات الصحية الأمريكية: مفاوضات لإنتاج لقاح ضد متحور أوميكرون garaanews  انطلاق أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب garaanews  وزارة التخطيط والتعاون الدولي تطلق "الصندوق الدوار للمحفظة الإقراضية للمتقاعدين العسكريين" garaanews  رئيسة تنزانيا تضع حجر أساس مشروع "المدينة الصناعية المصرية" بمدينة دار السلام garaanews  إحباط هجوم إرهابي لتنظيم داعش على نقطة عسكرية في ديالى شمال العراق garaanews  الولايات المتحدة و5 دول غربية تدين الاعتقالات على أسس عرقية في إثيوبيا garaanews  ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب في إربد garaanews  مؤتمر الأردن الاقتصادي يلتئم في آذار المقبل

غزة.. وقفة تضامنية مع أسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال

وكالة كليوباترا للأنباء


نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة وقفة دعم وإسناد لأسرى حركة الجهاد الإسلامي، الذين شرعوا اليوم بإضراب عن الطعام، رفضا للإجراءات الإسرائيلية بحقهم، ومطالبة بعودة الأوضاع لما كانت عليه قبل 6 سبتمبر الماضي، تزامناً مع الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين والمؤسسات الناشطة في مجال الأسرى في مدينة رام لله بالضفة الغربية.

وشارك في الوقفة رئيس لجنة إدارة الهيئة بغزة، حسن قنيطة، وأعضاء اللجنة عاطف مرعي، وجمال مكحل، وعبد الناصر فروانة، وكافة مدراء وموظفي الهيئة.

وحيا قنيطة أسرى نفق الحرية، وإصرار أسرى الجهاد كافة على المواجهة، وموقف الحركة الأسيرة الموحد في دعم أسرى الجهاد، ورفض الإجراءات القمعية التي أعقبت عملية (الهروب) من سجن جلبوع، ووقف الهجمة بحق أسرى الجهاد خاصة.

وقال قنيطة، إن “الحركة الأسيرة تدرك خطورة الموقف وترى أن الهجمة لا تقتصر على أسرى الجهاد، وأن الواجب يتطلب الوقوف صفا واحدا وجسدا موحدا في مواجهة إدارة السجون والدفاع عن حقوق الأسرى”.

وأضاف قنيطة “أننا في هيئة شؤون الأسرى في غزة ورام الله وكافة المحافظات ومعنا كل المؤسسات الفاعلة في هذا المجال موحدون خلف الأسرى وسنقف صفا واحدا خلف الأسرى ولن نتركهم وحدهم يقارعون السجان ولن نسمح بالاستفراد بأسرى تنظيم معين”.

وشرع 250 أسيرا من حركة الجهاد الإسلامي الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على سلسلة العقوبات والإجراءات التنكيلية التي فرضتها الإدارة بحقهم، في أعقاب انتزاع 6 من أسرى سجن “جلبوع” لحريتهم الشهر الماضي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015