آخر الاخبار

garaanews  "عقيدة أوباما".. هل سيعود بايدن إلى إرث البيت الأبيض القديم؟ garaanews  المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة garaanews  8 وفيات و1030 إصابة كورونا جديدة في الأردن garaanews  طريقة عمل فاهيتا الدجاج المكسيكسة الأصلية - مطبخ كليوباترا garaanews  النتيجة واحدة ..حمادة فراعنة garaanews  فيفا يعلن أسعار تذاكر مباريات كأس العالم للأندية.. 1300 جنيه للنهائى garaanews  ملك الاردن وولي عهده يستقبلان الرئيس السيسي garaanews  عبير موسي: جهات خططت للاحتجاجات التي تشهدها تونس garaanews  بورصة عمان.. ارتفاع أسهم 28 شركة وانخفاض 37 garaanews  مصر وزير المالية: الحكومة صرفت أكثر من ٢١ مليار جنيه خلال عام لدعم التصدير والمصدرين garaanews  مصر الإسكان: تخصيص 29 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية garaanews  مصر انخفاض معدل الفقر وإجراءات "كورونا".. ملخص ما جاء في بيان "مدبولي" أمام البرلمان garaanews  الاردن الاحوال المدنية تصدر 11 ألفا و228 جواز سفر للمقدسيين garaanews  مصر استمرار الأمطار وانخفاض الحرارة حتى الأربعاء garaanews  الحكم في استئناف فتاة التيك توك هدير الهادى على حبسها سنتين 15 فبراير

العالول: ملفات فلسطينية عدة على طاولة اجتماع مركزية فتح

وكالة كليوباترا للأنباء


قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول”إن اجتماع اللجنة المركزية لحركة “فتح” الذي سيعقد الأسبوع الجاري سيبحث عددا كبيرا من الملفات.

وأضاف العالول، اليوم السبت، أن أبرز الملفات هي الوضع السياسي عقب انتهاء ولاية إدارة ترامب، وكذلك الوضع الداخلي واستعادة الوحدة إلى جانب التطورات الأخرى في الساحة الفلسطينية.

وبشأن القرار الأمريكي وسم منتجات المستوطنات على انها اسرائيلية، اعتبر العالول القرار “خطوة غير قانونية، وتندرج ضمن سلسلة قرارات تهدف إلى تشريع الاستيطان”، مشيرا إلى وجود قرار من القيادة الوطنية الموحدة من اجل البدء بإعادة احياء المقاومة الاقتصادية ومقاطعة البضائع الإسرائيلية بشكل عام وليس المستوطنات فقط.

وقال “سبق الإجراء الأمريكي جولة لسفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان إلى إحدى المستوطنات المقامة على أراضي محافظة سلفيت، وتوقيع اتفاق لتمويل الأبحاث فيما تسمى جامعة مستوطنة “اريئيل”، وكذلك زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى مستعمرة “بساغوت” المقامة على أراضي المواطنين في مدينة البيرة”.

وشدد العالول على أهمية الموقف الأوروبي الذي يعتبر الاستيطان غير قانوني، واصفا إياه بالموقف المتطور والإيجابي إلى جانب الحق الفلسطيني، متوقعا خطوات أوروبية إيجابية أكثر في هذا الاتجاه.

وفي سياق آخر، أعلن أن إيقاد شعلة الانطلاقة الـ56 للثورة الفلسطينية ستكون مساء الخميس المقبل عند ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات في مقر الرئاسة برام الله، وبمشاركة محدودة، بسبب فيروس كورونا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015