آخر الاخبار

garaanews  مصر وفد مركز بحوث الصحراء والفاو يتفقدان المشروعات الزراعية بالوادي الجديد garaanews  مسيرات وجولات فردية لمرشحي النواب في دمياط garaanews  سامح شكري يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسي garaanews  بابجي" تتسبب في مصرع طفلين تحت عجلات قطار بالإسماعيلية garaanews  عصر ما بعد الثورات وما بعد الديمقراطية ...بقلم جميل النمري garaanews  حكومة جونسون تقاوم دعوات فرض الإغلاق العام لمكافحة تفشي كورونا garaanews  الاردن القطاعات المستثناة من حظر التجوّل الشامل يوم الجمعة garaanews  الفايز: علينا جميعا التصدي للأعمال الارهابية garaanews  مصادر: المشتبه به التونسي في هجوم فرنسا هو إبراهيم العويساوي garaanews  الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات مرتبطة بإيران على عدة أفراد وكيانات garaanews  الرئاسة الجزائرية: الوضع الصحي للرئيس مستقر garaanews  ترامب وبايدن يشعلان السباق الانتخابي في فلوريدا المتأرجحة garaanews  العايد يغادر إلى القاهرة لاستكمال إجراءات انتهاء أعماله كسفير garaanews  اصابة العميد الفراية وعائلته بكورونا garaanews  الاردن حريق في مستشفى الأمير حمزة .

سفير فلسطين لدى لندن: إسرائيل لا تريد حل الدولتين

وكالة كليوباترا للأنباء


قال سفير فلسطين لدى بريطانيا حسام زملط، اليوم الأربعاء،إن الاعتراف البريطاني بدولة فلسطين، تأخر كثيراً، خاصة وأنها المسؤولة عن وعد بلفور المشؤوم الصادر عام 1917.

ودعا السفير زملط بريطانيا لتنفيذ القانون الدولي، وعلى رأسه منع وصول بضائع المستوطنات، وإطلاق حملة دولية من بريطانيا ضد الابرتهايد العنصري.

وأضاف زملط، في تصريح صحفي ل”صوت فلسطين” أن إسرائيل في الوقت الراهن لا تريد حل دولتين ولا أي حل للقضية الفلسطينية، والموقف البريطاني لا يزال في خانة حل الدولتين على حدود 67 والقدس الشرقية المحتلة، ونحن نقول لبريطانيا إن إسرائيل دمرت هذه الرؤية”.

وتابع: “اليوم نقول للحكومة البريطانية هناك فجوة كبيرة بين القرار الرسمي والرأي العام البريطاني، وإذا كانت بريطانيا معنية برؤية حل الدولتين، عليها الاعتراف بدولة فلسطين وهذا الأمر مسؤولية أخلاقية على بريطانيا”.

واستطرد قائلاً: “التأخير في الاعتراف بدولة فلسطين يؤدي إلى انهيار رؤية بريطانيا والعالم للحل على أساس حل الدولتين، ونعمل الآن على سد الهوة لتكون روية الحكومة البريطانية مطابقة للرأي العام”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015