آخر الاخبار

garaanews  ترقبوا الليلة.. السيدة انتصار السيسى فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على DMC garaanews  مصر الحكومة تنفى بيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح مستثمر أجنبى garaanews  الاحتلال يفرج عن الأسير ماهر الأخرس garaanews  إغلاق طريق البحر الميت يومي السبت والأحد garaanews  الاردن العايد: حظر الجمعة مستمر ولا وجود لحظر شامل garaanews  الوزني: 17 % زيادة الاهتمام بالاستثمار الأجنبي في الأردن garaanews  مصر وزير المالية: القيادة السياسية أكبر داعم لنظام التأمين الصحي الشامل garaanews  في وداع الأسطورة مارادونا.. ارقد في سلام بقدر ما أمتعتنا garaanews  مصر تدين استهداف ميناء الشقيق بالسعودية: تهديد للملاحة الدولية garaanews  مصر فيديو| "الأرصاد" تحذر: أمطار غزيرة ورعدية خلال الـ 72 ساعة المقبلة garaanews  وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي راعيًا لمبادرة "اتكلم عربي" garaanews  السويد.. إصابة الأمير كارل فيليب وزوجته بكورونا garaanews  التعليم العالي: لا قرار بعد بشأن دوام الفصل القادم garaanews  الاردن مقترح باقامة صلاة الجمعة على دفعتين garaanews  القطامين: برنامج قيد الدراسة لتوفير الدعم المالي للعامل وصاحب العمل

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تمارس الابتزاز بحق المسافرينن.. ودعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن العقوبات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ضد المسافرين الفلسطنيين على معبر الكرامة، هي شكل من أشكال العقوبات الجماعية وانتهاك صارخ للقانون الدولي واتفاقيات جنيف والعهدين الخاصين بحقوق الإنسان السياسية والاجتماعية والثقافية، وهي أيضا محاولة لابتزاز الجانب الفلسطيني والضغط عليه للتراجع عن قرار قطع العلاقات مع دولة الاحتلال.

وأضافت الخارجية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، للمرة الثانية على التوالي أقدمت سلطات الاحتلال بالأمس على منع 11 مواطنا من السفر عبر معبر الكرامة كانوا في طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن دفعات العالقين في الوطن، تحت ذرائع وحجج واهية، منها أن جوازات سفر بعضهم تم تجديدها حديثا من قبل دولة فلسطين ولم يتم تسجيلها لدى دولة الاحتلال.

وتطرقت الخارجية في بيانها، إلى حالات أخرى تم منعها من السفر علما بأن جوازات سفرها الفلسطينية صدرت في عام 2018، مما اضطر المواطنين لاستصدار “تصاريح” ليتمكنوا من السفر مرة أخرى عبر معبر الكرامة.

بدوره اعتبر السفير احمد الديك مستشار وزارة الخارجية الفلسطينية، أن هذه الإجراءات التعسفية والعنصرية، اعتداء استفزازيا على أحد اهم رموز الهوية والسيادة الفلسطينية، ومخطط إسرائيلي يهدف إلى تدمير وتخريب الإنجازات التي حققتها دولة فلسطين لشعبنا، وإمعان إسرائيلي واضح في التمرد على الاتفاقيات الموقعة والتنكر لها والانقلاب عليها.

وطالب الديك المؤسسات الدولية المختصة والأمين العام للأمم المتحدة والسيد نيكولاي ميلادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، والدول السامية المتعاقدة والموقعة على اتفاقيات جنيف تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لردع الاحتلال وإجباره على الانصياع للشرعية الدولية وقراراتها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015