آخر الاخبار

garaanews  الحكومة: فتح معابر حدودية برية أمام حركة المسافرين الخميس garaanews  الأمم المتحدة تحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس ميثاقها وسط الأهرامات وأبو الهول .. صور garaanews  عاجل.. وضع رئيس الجزائر في الحجر الصحي لمدة 5 أيام garaanews  إنجازات الصين على مدى السنوات الخمس الماضية تجذب الاهتمام العالمي garaanews  الصحة تقدم نصائح للحماية من الإصابة بكورونا خلال التصويت في الانتخابات garaanews  55 مليون ناخب في انتخابات مجلس النواب.. "مصر تتحدى الوباء والإرهاب" garaanews  مصر عاجل.. رئيس الوزراء يتفقد صالة "كأس العالم لليد" في 6 أكتوبر garaanews  الاردن 32 وفاة و1820 اصابة كورونا جديدة في الأردن garaanews  الإفتاء تستنكر الرسوم المسيئة للرسول محمد garaanews  لاشين إبراهيم: وفرنا كمامات مجانية أمام لجان الانتخابات garaanews  "حليم غنى ونجوى فؤاد رقصت".. سمير صبري يروي قصة انطلاق مهرجان القاهرة garaanews  عاجل.. رئيس الوزراء يدلي بصوته في انتخابات النواب garaanews  الاردن القطاعات والأنشطة الإقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر تشرين أول garaanews  أصدر منتدى الفكر العربي كتاباً توثيقياً عن أنشطته خلال الأعوام 2017 – 2019. garaanews  الإمارات ترحب بقرار السودان مباشرة العلاقات مع إسرائيل

الأسرى الفلسطينيون يهددون بالإضراب ضد سياسات الاحتلال

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت المؤسسات الفلسطينية المعنية بملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إن المعتقلين بصدد تنفيذ خطوات تصعيدية تصل إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تردي ظروف اعتقالهم التعسفية الظالمة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس “الأسرى في سجن ‘هداريم’ بدأوا في بلورة خطة لإضراب مفتوح الطعام، في مواجهة سياسات السلب والحرمان التي صعدت إدارة سجون الاحتلال من ممارستها، وأبرزها حرمان الأسرى من الاتصال الهاتفي بعائلاتهم”.

وأوضح النادي، أن إدارة السجون، استغلت الوضع الراهن المتعلق بانتشار الوباء، ورسخت جملة من سياسات السلب والحرمان، ومنها حرمان الغالبية العظمى من الأسرى من التواصل مع عائلاتهم، مع استمرارها وقف زيارات العائلات منذ الإعلان عن حالة الطوارئ في شهر مارس/آذار الماضي.

وتابع أن خطوة الإضراب ستكون في مواجهة جملة من الانتهاكات الأخرى المتواصلة بحق الأسرى المرضى، لا سيما الأسرى في سجن “عيادة الرملة”،

بدورها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسرى في سجن هداريم بصدد تنفيذ خطوات تصعيدية احتجاجية في حال لم تتجاوب إدارة مصلحة سجون الاحتلال لمطالبهم.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة، حسن عبدربه،في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن أسرى هداريم يستعدون لخوض معركة نضالية ضد إجراءات إدارة السجون التي تتزايد بحق الحركة الأسيرة، فيما تعاني الأسيرات في سجن الدامون معاناة شديدة، بالاضافة الى تقليص نحو 140 صنف من المواد في الكانتين وتوقف الزيارات والحيلولة دون توكيل محامين إلى جانب عدم السماح لهم باستخدام الهاتف العمومي وقضية الاسرى المرضى خاصة في سجن الرملة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015