آخر الاخبار

garaanews  الحكومة: فتح معابر حدودية برية أمام حركة المسافرين الخميس garaanews  الأمم المتحدة تحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس ميثاقها وسط الأهرامات وأبو الهول .. صور garaanews  عاجل.. وضع رئيس الجزائر في الحجر الصحي لمدة 5 أيام garaanews  إنجازات الصين على مدى السنوات الخمس الماضية تجذب الاهتمام العالمي garaanews  الصحة تقدم نصائح للحماية من الإصابة بكورونا خلال التصويت في الانتخابات garaanews  55 مليون ناخب في انتخابات مجلس النواب.. "مصر تتحدى الوباء والإرهاب" garaanews  مصر عاجل.. رئيس الوزراء يتفقد صالة "كأس العالم لليد" في 6 أكتوبر garaanews  الاردن 32 وفاة و1820 اصابة كورونا جديدة في الأردن garaanews  الإفتاء تستنكر الرسوم المسيئة للرسول محمد garaanews  لاشين إبراهيم: وفرنا كمامات مجانية أمام لجان الانتخابات garaanews  "حليم غنى ونجوى فؤاد رقصت".. سمير صبري يروي قصة انطلاق مهرجان القاهرة garaanews  عاجل.. رئيس الوزراء يدلي بصوته في انتخابات النواب garaanews  الاردن القطاعات والأنشطة الإقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر تشرين أول garaanews  أصدر منتدى الفكر العربي كتاباً توثيقياً عن أنشطته خلال الأعوام 2017 – 2019. garaanews  الإمارات ترحب بقرار السودان مباشرة العلاقات مع إسرائيل

إبعاد خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري عن المسجد لمدة 4 أشهر

وكالة كليوباترا للأنباء


سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الخميس، خطيب الأقصى، الشيخ عكرمة صبري قرارا جديدا بمنع دخوله المسجد لمدة 4 أشهر ، حتى 20 سبتمبر/أيلول المقبل.

واقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال منزل الشيخ صبري في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة، وسلموه قرار الإبعاد.

وقال الشيخ صبري في تصريح صحفي مقتضب “هذه طبيعة الاحتلال، يكمم الأفواه واستهدافهم لي هو استهداف للأقصى، لأنهم طامعون بالمسجد، وهذه أساليب الاحتلال غير القانونية وتتعارض مع حرية العبادة والادعاء بأنها دولة ديمقراطية”.

وتزعم شرطة الاحتلال أن الشيخ صبري يقوم بعمليات التحريض، وذلك على خلفية مواقفه الهادفة للحفاظ على “إسلامية” المسجد الأقصى والحفاظ على عروبته ومواجهة كل مخططات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال واجهزتها المختلفة.

ويتعرض الشيخ عكرمة صبري 82 عاما إلى سلسلة طويلة من الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحقه حيث تقوم باستهدافة واعتقاله وإبعادة على الدوام، ولا ترعي مكانته الاعتبارية والدينية، وتحاول المساس به وتحييده عن التواجد في المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، كونه من اشد المدافعين عن المسجد واسلاميته وعروبته وهو في خط الدفاع الاول عن الاقصى والمقدسات الاسلامية .

وفى سياق الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، ساحات المسجد الاقصى، بحماية ومساندة من قبل قوات الاحتلال .

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن الاقتحامات تمت بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي رافقت المقتحمين في مجموعات متعددة انطلاقا من باب المغاربة الذي يستخدمه الاحتلال لاقتحام الأقصى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015