آخر الاخبار

garaanews  التموين: التسوق بدون ارتداء الكمامة داخل المحال التجارية ممنوع garaanews  الجيش الليبي يعلن استعادة السيطرة على منطقة الأصابعة جنوب طرابلس garaanews  الثوم مكافحة كورونا أبرزها... 7 فوائد سحرية للثوم garaanews  وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 إيران تعلن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إل garaanews  إيران تعلن إغلاق ملف العالم المسجون في الولايات المتحدة وتعقب على الاحتجاجات الأمريكية: النظام يواصل العنف والغطرسة والعالم سمع صوت الشعب garaanews  الإمارات تطالب إسرائيل بالكف عن التهديد بضم الضفة الغربية وتعتبر أي تحرك أحادي سيمثل “انتكاسة خطيرة لعملية السلام” garaanews  بورصة عمان تغلق تعاملاتها على ارتفاع garaanews  الجامعة الأردنية توضح بشأن تصريح الرئيس عن دوام الموظفين garaanews  بعد تعافيه من كورونا.. ماذا حدث في الدقهلية خلال علاج المحافظ؟ garaanews  يوفنتوس يخضع ثلاثي كورونا لبروتوكول صارم garaanews  وزير الري الأسبق: مصر لن تسمح لإثيوبيا لتجويع أو تعطيش المصريين garaanews  عاجل.. الدولار يرتفع 4 قروش بجميع البنوك garaanews  وفاة برلماني سابق في الدقهلية بفيروس كورونا garaanews  عاجل.. "مدبولي": نتوقع تزايد إصابات كورونا خلال الأسبوعين المقبلين garaanews  إصابة رئيس وزراء أرمينيا وعائلته بفيروس كورونا

الجبهة الديمقراطية: هجوم واشنطن على الجنائية الدولية «سياسة وقحة»

وكالة كليوباترا للأنباء


أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، موقف الخارجية الأمريكية المعادي لمحكمة الجنايات الدولية، ورفضها أي دور للمحكمة في التحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووصفت موقف الخارجية الأمريكية بأنه “مخزِ، ومثير للإشمئزاز، ودليل ساطع على تشجيع إدارة ترامب سلطات الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب المزيد من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني”.

وقالت الجبهة إن “الموقف الأمريكي إعلان، فج ووقح، عن التحالف الدموي بين إدارة ترامب وحكومة نتنياهو، في نسف الشرعية الدولية وقوانينها وقراراتها واللجوء إلى الجريمة المنظمة، ضد شعبنا الفلسطيني”.

وأدانت الجبهة الموقف الأمريكي الذي يرفض الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في كياناته السياسية المستقلة، ومن ضمنها الإنتساب إلى محكمة الجنايات الدولية.

ودعت الجبهة السلطة الفلسطينية، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى الرد على الموقف الأمريكي العدائي بما يستحقه، في حده الأدنى وقف التنسيق مع وكالة المخابرات الأمريكية بعدما أثبتت الجنائية الدولية أنها وكالة إرهابية، وبعدما خطت الولايات المتحدة خطوة جديدة من أجل توفير المزيد من الغطاء السياسي لجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

كما دعت الجبهة أطراف المجتمع الدولي إلى إعلان موقف من الهجوم الأمريكي على محكمة الجنايات الدولية، باعتبارها مؤسسة عالمية هدفها إقامة عدالة المجتمع الدولي والدفاع عن مصالح الشعوب المقهورة في وجه دول الاستبداد والنهب المنظم، وفي مقدمها الولايات المتحدة الأمريكية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015