آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. الصحة: تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة garaanews  عاجل.. السيسي يوجه بالإسراع في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي garaanews  وفات رجال الأعمال منصور الجمال بعد صراع مع المرض garaanews  وزير التعليم العالي: نعمل على إنتاج عقار مضاد لكورونا garaanews  . وفاة ثاني مصري في بريطانيا بفيروس كورونا: طبيب كبير garaanews  نجيب ساويرس: خفضًنا الرواتب 50% حتى انتهاء أزمة كورونا garaanews  الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1% garaanews  138 حالة جديدة فقط.. السعودية تسجل أقل معدل يومي لإصابات كورونا في إبريل garaanews  الفريق البحثي لـ"علاج كورونا": العلاج يعتمد على تحفيز مناعة الجسم ضد الفيروس garaanews  ادارة الأزمة ..... التبعات الاقتصادية garaanews  الحرية لأسرى فلسطين ...حمادة فراعنة garaanews  مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية على الاسر ذات الاحتياج من الاردن ودول عربية garaanews  حمادة يطالب الحكومة بإنقاذ قطاع المطاعم والحلويات من الانهيار garaanews  مصر لواء في الشرطة المصرية ينقذ طفلة من لدغة عقرب وقت حظر التجول في مصر garaanews  الاردن لجنة الأوبئة تسمح لبعض مصانع الألبسة بالعمل

عريقات يدعو لتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والضم

وكالة كليوباترا للأنباء


قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية، صائب عريقات، إنه آن الأوان للبدء الفوري بتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني، وتحقيق المصالحة رداً على التصعيد الاستيطاني، وإجراءات الاحتلال لضم الأرض الفلسطينية.

وشدد عريقات على أن كل الإجراءات التصعيدية الإسرائيلية الأخيرة بمختلف الجوانب، وتحديداً ما يتعلق بالاستيطان ومصادرة أرض مطار قلنديا وتحويلها إلى مستوطنة وتشكيل لجنة لرسم خرائط للمناطق التي سيتم ضمها، يُثبت أنه تم البدء بتنفيذ ما يسمى “صفقة القرن”.

ورحب عريقات، في تصريح صحفي اليوم الأحد، بمواقف دول العالم المنددة بمخططات الاستيطان الأخيرة، وقال: “المسألة الآن تعدت البيانات، وآن الأوان للاتحاد الأوروبي أن يسلك مسلك مساءلة ومحاسبة إسرائيل، التي لم تعد تأبه لردود الفعل”.

ودعا عريقات المحكمة الجنائية الدولية إلى الإسراع بإنهاء قضية الولاية، وفتح تحقيق قضائي مع المسؤولين الإسرائيليين إلى جانب التحرك بمجلس حقوق الإنسان، ومحكمة العدل الدولية، وكذلك مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015