آخر الاخبار

garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت garaanews  طرد محافظ بيروت من أحد أحياء العاصمة garaanews  قوى الأمن اللبنانية تطالب المتظاهرين بضبط النفس garaanews  دينا فؤاد تشارك في بطولة مسلسل "جمال الحريم" garaanews  ملكة جمال أرجنتينية تواجه عقوبة السجن 3 سنوات.. صور garaanews  مصر الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  كيف تعرفي اللحم الصالح من الفاسد؟ garaanews  الطائرة الثانية من الجسر الجوي الإغاثي المصري تصل إلى بيروت garaanews  مصر الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين بالخارج حول انتخابات الشيوخ garaanews  تحطم طائرة في الهند.. ومقتل شخصين وإصابة 35 آخرين garaanews  لبنان| 60 شخصًا مازالوا مفقودين في انفجار مرفأ بيروت garaanews  أبو الغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحة garaanews  عبر الرابط.. اعرف لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  الاردن الصحة: تسجيل 5 اصابات بكورونا واحدة منها محلية garaanews  الاردن شويكة تؤكد ضرورة وضع خطة لتمكين المجتمعات المحلية وتطوير السياحة في الجنوب

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون أمام «الأونروا» تنديدا بقرار فصل المعلمين

وكالة كليوباترا للأنباء


أفادت مصادرفي غزة، بتواصل الاعتصامات في القطاع ضد وكالة الأونروا، بعد إنهائها عقود العشرات من الموظفين، ورفضها تثبيت 60 معلما ومعلمة يعملون بشكل يومي منذ عام 2017، رغم تعهدات سابقة لهؤلاء المعملين المثقلين بأحزانهم، ولهذا اعتصموا للمرة الرابعة أمام مقر الوكالة.

وأشارت مراسلتنا إلى أن الأونروا تستمر في تقليص خدماتها، رغم انخفاض العجز المالي لديها لـ90 مليون دولار.

وفي سياق التقرير، قال زاهر البنا، رئيس مجلس أولياء الأمور في قطاع غزة، إنه بعد انتهاء الأزمة المالية بالأونروا لا بد وأن تعيد الحقوق لـ60 معلم وتثبيتهم.

من جانبها، تقول الأونروا، إن معيار التوظيف لديها اختلف في عام 2019، لكن هؤلاء يؤكدون أن الوكالة لديها شواغر وظيفية بعد ترقيتها 60 معلما مثبتا إلى وظيفة مدير مساعد، ويبقى توقف الاعتصامات هنا مرهونا باستجابة الأونروا لمطالبهم.

وأوضح التقرير، أنه رغم حديث وكالة الغوث عن تراجع عجزها المالي إلى 90 مليون دولار، إلا أنها مستمرة في تقليص خدماتها المقدمة للاجئين، حيث تم فصل 68 موظفا من العاملين في البرامج النسائية وإذاعة الإرادة الخاصة بذوي الإعاقة أوقفت عقودهم بشكل كامل، ما يؤثر على القدرة المعيشية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015