آخر الاخبار

garaanews  سفارة جمهورية اذربيجان في الاردن تحيي الذكرى ال28 لمذبحة خوجالي garaanews  الكويت تطلق اسم الرئيس المصري الراحل حسني مبارك على أحد الصروح المهمة garaanews  الرئيس اللبناني: سندافع بشراسة عن حقنا في كل نقطة مياه تحمل ثروات نفطنا وغازنا garaanews  "خرافات غريبة" عن فيروس كورونا.. عليك أن تحذرها garaanews  باكستان تستدعي دبلوماسيا هنديا احتجاجا على إطلاق النار على الخط الفاصل في كشمير garaanews  محافظ القاهرة يوجه بالإسراع في تنفيذ الخطة الاستثمارية وحصر المباني الآيلة للسقوط garaanews  الاردن : بالصور والفيديو : الامير علي يرعى توقيع اتفاقية الشراكة بين اتحاد كرة القدم و”مطعم حماده garaanews  الاردن بيان "بيت العمال للدراسات" حول الحد الأدنى للأجور garaanews  تأجيل دعوى الطيار أبو اليسر ضد محمد رمضان للمطالبة بتعويض 25 مليون جنيه garaanews  الخارجية تعليقا على غياب إثيوبيا عن اجتماعات سد النهضة بواشنطن: متمسكون بالتفاوض garaanews  مصر دار الإفتاء توضح حكم أداء فريضة الحج بالتقسيط. garaanews  جابر: مبنى مستقل في مستشفى الأمير حمزة لاستقبال أي حالات يشتبه إصابتها بكورونا garaanews  "صناعة الأردن": شركات الألبان الأردنية خفضت أسعار منتجاتها garaanews  مراسم تشييع جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك garaanews  الاردن جابر: نقل عدد من الأردنيين القادمين من ايطاليا الى الحجر الصحي

الاحتلال هدم وصادر 898 مبنى في الضفة الغربية خلال عام 2019

وكالة كليوباترا للأنباء


قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا”، اليوم السبت، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت وصادرت 898 مبنى فلسطيني في الضفة الغربية خلال العام الحالي.
وأوضح مكتب الامم المتحدة، في تقرير له حول “حماية المدنيين” الذي يغطي الفترة ما بين 10-23 كانون الأول- ديسمبر، أن 617 منزلا فلسطينيا تعرضوا للهدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام 2019 .
وأضاف التقرير أن هذه الأرقام تمثل زيادة بلغت 35 – 92% على التوالي بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2018.
وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب 29 مبنًى على هدمتها في المنطقة (ج) والقدس الشرقية، مما أدى إلى تهجير 45 شخصًا وإلحاق الأضرار بأكثر من 100 آخرين بحجة الافتقار إلى رخص البناء.
ونوه التقرير الأممي إلى أن 20% من مجموع المباني التي استهدفت في العام 2019، ونحو 40% من جميع المباني التي قدمت كمساعدات بتمويل من المانحين، تقع في مناطق إطلاق النار التي تغطي نحو 30% من مساحة المنطقة “ج “.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015