آخر الاخبار

garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت garaanews  طرد محافظ بيروت من أحد أحياء العاصمة garaanews  قوى الأمن اللبنانية تطالب المتظاهرين بضبط النفس garaanews  دينا فؤاد تشارك في بطولة مسلسل "جمال الحريم" garaanews  ملكة جمال أرجنتينية تواجه عقوبة السجن 3 سنوات.. صور garaanews  مصر الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  كيف تعرفي اللحم الصالح من الفاسد؟ garaanews  الطائرة الثانية من الجسر الجوي الإغاثي المصري تصل إلى بيروت garaanews  مصر الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين بالخارج حول انتخابات الشيوخ garaanews  تحطم طائرة في الهند.. ومقتل شخصين وإصابة 35 آخرين garaanews  لبنان| 60 شخصًا مازالوا مفقودين في انفجار مرفأ بيروت garaanews  أبو الغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحة garaanews  عبر الرابط.. اعرف لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ garaanews  الاردن الصحة: تسجيل 5 اصابات بكورونا واحدة منها محلية garaanews  الاردن شويكة تؤكد ضرورة وضع خطة لتمكين المجتمعات المحلية وتطوير السياحة في الجنوب

الاحتلال هدم وصادر 898 مبنى في الضفة الغربية خلال عام 2019

وكالة كليوباترا للأنباء


قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا”، اليوم السبت، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت وصادرت 898 مبنى فلسطيني في الضفة الغربية خلال العام الحالي.
وأوضح مكتب الامم المتحدة، في تقرير له حول “حماية المدنيين” الذي يغطي الفترة ما بين 10-23 كانون الأول- ديسمبر، أن 617 منزلا فلسطينيا تعرضوا للهدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام 2019 .
وأضاف التقرير أن هذه الأرقام تمثل زيادة بلغت 35 – 92% على التوالي بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2018.
وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب 29 مبنًى على هدمتها في المنطقة (ج) والقدس الشرقية، مما أدى إلى تهجير 45 شخصًا وإلحاق الأضرار بأكثر من 100 آخرين بحجة الافتقار إلى رخص البناء.
ونوه التقرير الأممي إلى أن 20% من مجموع المباني التي استهدفت في العام 2019، ونحو 40% من جميع المباني التي قدمت كمساعدات بتمويل من المانحين، تقع في مناطق إطلاق النار التي تغطي نحو 30% من مساحة المنطقة “ج “.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015