آخر الاخبار

garaanews  الرئيس فلاديمير بوتين وعبدالفتاح السيسي سبب اهتمام روسيا بتطوير التعاون مع مصر في المجال الصناعي العسكري garaanews  رولا خلف أول امرأة تتولى رئاسة تحرير فايننشال تايمز garaanews  الأردن ملتزم في تطبيق تشريعات تحد من زواج الأطفال garaanews  نقل الرئيس الأميركي الأسبق كارتر للمستشفى بسبب نزيف دماغي garaanews  الاردن إحباط تهريب مخدرات اخفيت داخل عبوات قهو garaanews  غارة إسرائيلية تغتال قياديًا في حركة "الجهاد" بقطاع غزة garaanews  مصر : وزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك التعمير الألماني فرص تعزيز التعاون garaanews  "كاف" يُعلن نتائج قرعة الكونفدرالية.. والمصري وبيراميدز في مجموعة واحدة garaanews  الليلة..أصالة في ختام مهرجان الموسيقى العربية garaanews  الاردن الصفدي: حصاد الباقورة والغمر 4 أشهر garaanews  انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للهندسة الصناعية والتصنيع وهندسة النظم garaanews  العراق.. سقوط 4 قتلى واعتقالات تعسفية في الناصرية garaanews  الاردن .. اسوارة الكترونية بدلا من التوقيف القضائي garaanews  الاردن ارادة ملكية بتعيين الدكتور عبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة garaanews  السعودية : وزارة التعليم تحقق الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي في مهرجان الطفل العربي بالأردن

«الديمقراطية» تطالب القيادة الفلسطينية بسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني

وكالة كليوباترا للأنباء


وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإنشاء قطار هوائي “تلفريك” في مدينة القدس المحتلة،بأنه خطوة جديدة وخطيرة على طريق فرض الأمر الواقع لتغيير طابع المدينة المحتلة واستكمال عملية تهويدها في سياق الإدعاء بأنها عاصمة دولة إسرائيل، مستندة في ذلك إلى صفقة  “ترامب – نتنياهو” وسياسة الدعم غير المحدود الذي توفره لها الإدارة الأمريكية الحالية.

وإستهجنت الجبهة قيام الاحتلال بكل هذه الخطوات، الهادفة إلى القضاء على الشخصية الوطنية والعربية، لمدينة القدس المحتلة، بما في ذلك الإعتداء والتطاول على مقدساتها المسلمة والمسيحية، في ظل غياب أي رد فعل عملي وميداني، فلسطيني وعربي ومسلم .

وأكدت الجبهة أن إكتفاء السلطة الفلسطينية وقيادتها وحكومتها ووزارة خارجيتها بالإدانة والاستنكار وإصدار البيانات الصحفية لن يعرقل إجراءات الإحتلال أو يضع حداً لسياساته، خاصة وأن زمام القرار السياسي والميداني والعملي بيد قيادة السلطة واللجنة التنفيذية وباقي مؤسسات السلطة، مما يدعو للتساؤل عن مغزى هذا الصمت وهذا التجاهل وهذا التلكؤ في اتخاذ إجراءات رادعة يمكن أن تشكل رداً عملياً على سياسات الاحتلال.

وطالبت الجبهة بضرورة قيام السلطة بسحب الاعتراف بدولة إسرائيل، إلى أن تعترف بدولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران، فضلا عن وقف كل أشكال الاستيطان ومنها أيضاً وقف التنسيق الأمني مع سلطات الإحتلال و مقاطعة البضائع الإسرائيلية وفق خطة مدروسة، وليس عبر قرارات مرتجلة وعشوائية وفوضوية.

وطالبت الجبهة أيضا الدول العربية والإسلامية، التي لها علاقات مع دولة الإحتلال، بقطع هذه العلاقات وتنفيذ قرارات القمم العربية والإسلامية بقطع العلاقات مع الدول التي تعترف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل وتنقل سفاراتها إليها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015