آخر الاخبار

garaanews  الاردن وهولندا يطلقان شراكة جديدة لتنفيذ مشاريع تنموية خاصة بالمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين garaanews  ما بين الفقر والمرض حمادة فراعنة garaanews  22 دولة عربية تؤكد مشاركة منتخباتها في بطولة كأس العرب garaanews  فلسطين تسجل 9 حالات وفاة و1720 إصابة جديدة بكورونا garaanews  «تعويم» حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.. و«محاصرة» التشكيل الجديد garaanews  أول دولة في العالم توفر المستلزمات الصحية النسائية مجانا garaanews  ميجان ماركل تعلن عن إجهاضها في يوليو الماضي garaanews  إيران: لا مفاوضات جديدة حول الاتفاق النووي garaanews  رهان حول محرز يكلف مورينيو قطعة لحم بـ 500 جنيه (صورة) garaanews  الاتحاد الأوروبي ينتظر "تغييرا" بالموقف التركي garaanews  الجزائر: لم نوقع أي معاهدة دولية تمنعنا من تنفيذ عقوبة الإعدام garaanews  لافروف: روسيا مستعدة لتلبية جميع احتياجات العراق في مجال التسليح garaanews  ريال مدريد يتعادل مع فياريال.. ويواصل نزيف النقاط في الليجا garaanews  أكبر حصيلة يومية.. تركيا تُسجل 5532 إصابة جديدة بكورونا garaanews  الأمانة تعلن عن تحويلات مرورية في وسط البلد

الأسير أحمد غنام 100 يوم من الاضراب عن الطعام في مواجهة الإحتلال

وكالة كليوباترا للأنباء


بواصل الأسير الفلسطيني، أحمد غنام (42 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل، يومه الـ”100″ في الإضراب المفتوح عن الطعام،احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري، في ظل تدهور خطير على حالته الصحية. بالإضافة إلى خمسة أسرى آخرين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في ظل تدهور خطير على أوضاعهم الصحية .

وذكر نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم الاثنين،أن الأسرى المضربين عن الطعام هم: الأسير إسماعيل علي وهو مضرب منذ “90” يوماً، والأسير طارق قعدان منذ “83” يوماً، والأسير أحمد زهران منذ “30” يوماً، والأسير مصعب الهندي منذ “28” يوماً، والأسيرة هبه اللبدي منذ “28” يوماً.

وأوضح أن الأسير غنام وصل إلى مرحلة خطيرة استدعى نقله قبل أكثر من أسبوع إلى مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، كما يواصل الاحتلال حرمان عائلته من زيارته، وفرض إجراءات تنكيلية بحقه، امتدت منذ لحظة إعلانه للإضراب، ومنها عزله والتضييق عليه عبر السجّانين، واحتجازه في ظروف قاهرة وصعبة في زنازين معتقل “الرملة – نيتسان” قبل نقله مؤخراً إلى المستشفى.

وأشار نادي الأسير، إلي أن ما يسمى المحكمة العليا الإسرائيلية ، من المقرر أن تعقد جلسة للأسير غنام يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ23 من الشهر الجاري، للنظر في الالتماس المقدم باسمه ضد اعتقاله الإداري.

وأضاف نادي الأسير أن الأسير غنام، وهو أب لطفلين، اُعتقل في تاريخ 18 حزيران/ يونيو 2019، وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري، تحت ما يسمى بوجود “ملف سرّي”، وخلال إضرابه أصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة شهرين ونصف وثبتته، دون أدنى اعتبار لما وصل له من وضع صحي خطير، لاسيما أنه عانى سابقاً من الإصابة بالسرطان، وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، فضلا عن إصابته بنقص المناعة.

ويعاني الأسرى المضربين من أعراض صحية متشابهة تختلف درجتها مع مدة الإضراب أبرزها: أوجاع شديدة في كافة أنحاء الجسد، وانخفاض حاد في الوزن، وتقيؤ لعصارة المعدة يصاحبها خروج للدم، وضعف في الرؤية، وفقدان للوعي بشكل متكرر، بالإضافة إلى تغير يصيب لون الجسد، وهبوط في دقات القلب.

وتعمدت إدارة معتقلات الاحتلال نقل الأسرى بشكل متكرر منذ شروعهم بالإضراب عبر ما تُسمى بعربة “البوسطة” التي يعتبرها الأسرى رحلة عذاب إضافية، حيث تكون كثافة عمليات النقل في الفترة الأولى من الإضراب، في محاولة لكسر إضرابهم.

ولفت نادي الأسير إلى أنه من المنتظر عقد جلسة للأسير قعدان في تاريخ الـ23 من الشهر الجاري، للنظر في قضية تثبيت اعتقاله الإداري، كذلك ستُعقد جلسة للأسير إسماعيل علي في تاريخ الـ24 من الشهر الجاري، وذلك في المحكمة العليا للاحتلال.

وكانت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في “عوفر” قد ثبتت الاعتقال الإداري بحق الأسير مصعب الهندي من بلدة تل في نابلس، وذلك لمدة ستة شهور، والأسيرة هبه اللبدي لمدة خمسة شهور،والتي تواصل إضرابها مع رفضها لأخذ المدعمات وكذلك رفضها طلب مدير المعتقل بنقلها إلى المستشفيات المدنية للاحتلال.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015