آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

القدس والتصدي للإرهاب أهم بنود اللجنة الدائمة للإعلام العربي

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد المشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام السعودية ورئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، خالد الغامدي، أن القضية الفلسطينية وملف القدس والتصدي للإرهاب، مثلت أهم البنود الـ18 التي نوقشت الاثنين باجتماع الدورة 93 للجنة الدائمة للإعلام العربي.
 
وقال الغامدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، في ختام أعمال اللجنة، إن الاجتماع ناقش 18 بندا كان على رأسها القضية الفلسطينية.
 
 وأشار إلى أنه تم التطرق إلى أهمية تكثيف الأخبار المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وإعطاء الحيز اللازم لها في الإعلام العربي، كما تمت مناقشة إنتاج مواد إعلامية عن مدينة القدس، تعكس أهميتها ومكانتها في قلوب الأمة العربية.
 
وأشار إلى أن اللجنة ناقشت أيضا ميثاق الشرف الإعلامي العربي، الذي تمت صياغته في اللجنة التي انعقدت سابقا، وتم توزيعه على الدول الأعضاء، حيث أبدوا آراءهم فيه واقترحوا بعض التعديلات التي تم العمل عليها، ومراعاتها في الصياغة الجديدة.
 
 وأعرب الغامدي عن أمله في أن يتم اعتماد "ميثاق الشرف الإعلامي العربي" في أعمال الدورة الوزارية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب، المقررة الأربعاء بالقاهرة.
 
 وأوضح أنه تمت مناقشة بند الخطة العربية للأمن المائي، ودعم العراق في مطالبته في الحصص المائية له من دول الجوار.
 
كما تمت مناقشة تشكيل فريق من الخبراء الإعلاميين في مجال التنمية المستدامة، لوضع برنامج عمل لمدة 3 سنوات لتنفيذ الخارطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030، وآلية تنفيذية للخطة بالتنسيق بين جهود جميع الدول العربية.
 
ولفت رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي إلى أن اللجنة نظرت في مقترح استضافة دولة الإمارات لمقر اللجنة العربية الإعلامية، إضافة إلى عدد آخر من الموضوعات المستجدة والأخرى التعقيبية على موضوعات سابقة.
 
وبشأن المحور الفكري للدورة المتمثل في دور الإعلام بنشر قيم التسامح، وكيف يمكن التوفيق بينه وبين مواجهة الإرهاب، قال الغامدي "إن الاثنين يكملان بعضهما، حيث إن نشر قيم التسامح من أهم أهداف مقاومة الإرهاب، كما أنها إحدى وسائل تحقيق آليات التصدي للإرهاب".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015