آخر الاخبار

garaanews  رد مصري رسمي على تقارير "الرحلات الروسية garaanews  علاء مبارك ينفي "الخبر الكاذب عنوفاة والدته garaanews  فضيحة جنسية لسفير قطري.. فشل مع الأم فحاول مع ابنتها garaanews  رئيس يعيّن شقيقه رئيسا للوزراء garaanews  تناول المزيد من الألياف واللبن يخفض فرص الإصابة بسرطان الرئة garaanews  السيستاني: إصلاح قوانين الانتخابات الطريق الوحيد لحل الأزمة بالعراق garaanews  حماس تنفي وجود تطورات بملف تبادل الأسرى مع الاحتلال garaanews  تفاصيل "لقاء القصر".. ماذا وراء زيارة "المسؤول الإماراتي الرفيع" للسودان garaanews  "كاف" يعلن نظام التأهل لمونديال الأندية ومواعيد "أمم إفريقيا" بالكاميرون garaanews  العاهل الأردني يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 garaanews  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تركيا: سنوافق بين "إس-400" و"إف-35" ونشر المنظومة الروسية مستمر في تركيا garaanews  وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش وزير إماراتي: سياسات المحاور أثبتت فشلها garaanews  اليوم.. انطلاق مؤتمر أفريقيا 2019.. وتوافد الضيوف على العاصمة الإدارية garaanews  بعد تنصيبها بالأمم المتحدة.. بنت مصر غادة والي تتلقى التهاني.. الخارجية والهجرة والبنك الدولي أبرزهم garaanews  مصر البيئة تنتهى من زراعة ٣٥٠٠ شجرة بمحافظتي القليوبية والقاهرة

غزة.. نقص الأدوية يحرم نصف مرضى القطاع من تلقي العلاج

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن أزمة نقص الأدوية والمستهلكات الطبية التي تسبب فيها الحصار الإسرائيلي حرمت نحو 50% من مرضى قطاع غزة من تلقي العلاج.

وأوضح القدرة مساء الثلاثاء أن الاحتياج السنوي من الأدوية والمستهلكات الطبية تبلغ  قيمته 40 مليون دولار، لافتا إلى أن ما تم توفيره خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 10 ملايين دولار من جهات مختلفة، ما يمثل 50% من المطلوب.

وتواجه مستشفيات قطاع غزة أزمة غير مسبوقة من نقص الأدوية والمستهلكات الطبية الأساسية التي اعتبرت الأصعب خلال سنوات الحصار الإسرائيلي.

وطالب القدرة جميع الجهات باتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة لتلبية الاحتياجات الدوائية لمرضى الأورام وأمراض الدم والمناعة والكلى والأنواع المختلفة من الحليب العلاجي والأدوية العصبية والنفسية والأمراض المزمنة والحوامل والأطفال والرعاية الأولية.

وأكد أن الوزارة تعاني عدم توفر الموازنات التشغيلية والتي تقدر بنحو 5 ملايين دولار شهريا، ما تسبب بتوقف وجبات الطعام للمرضى واضطراب مخصصات النظافة وقطع الغيار وغيرها من الاحتياجات الطارئة للمرافق الصحية.

كما أشار إلى أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود أثرت بشكل مباشر على مرافق وزارة الصحة، لافتا إلى أن الوزارة عمدت إلى الجهات ذات العلاقة لتنفيذ مشروع ربط المستشفيات الكبرى بخطوط شركة الكهرباء لتطويق الأزمة، وما زال العمل مستمراً لإتمام المشروع.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015