آخر الاخبار

garaanews  الاردن نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام" garaanews  الاردن مصدر: الحالة الصحية للنواصرة ونديم مستقرة garaanews  الاردن "المعونة الوطنية": ترجيح صرف دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين ضمن رواتب آب garaanews  الاردن إيقاف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط garaanews  الزراعة عن ادخال الدجاج الاوكراني: استيرد قبل الاصابة وآخر شحنة في 2019 garaanews  الاردن ارتفاع عدد اصابات تسمم عين الباشا الى 148 garaanews  الرئيس التونسي يشدد على ضرورة التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية garaanews  وزارة الخارجية: نعارض أي تصرفات أمريكية ضد الشركات الإلكترونية الصينية garaanews  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ويطالبون باستقالة نتنياهو garaanews  فينجر يرغب في العودة للتدريب مرة أخرى garaanews  "مايكروسوفت" تعتزم مواصلة مفاوضات شراء "تيك توك" garaanews  الاردن وزارة الثقافة وحساب الخير يدرسان تقديم دعم للمتضررين في قطاع الثقافة والفنون. garaanews  مصر تكشف عن برنامجها استعدادًا لمونديال اليد 2021 garaanews  وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري القضايا المؤثرة على الأمن القومي العربي garaanews  القوى العاملة: الحصول على تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر للإمارات

غزة.. نقص الأدوية يحرم نصف مرضى القطاع من تلقي العلاج

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن أزمة نقص الأدوية والمستهلكات الطبية التي تسبب فيها الحصار الإسرائيلي حرمت نحو 50% من مرضى قطاع غزة من تلقي العلاج.

وأوضح القدرة مساء الثلاثاء أن الاحتياج السنوي من الأدوية والمستهلكات الطبية تبلغ  قيمته 40 مليون دولار، لافتا إلى أن ما تم توفيره خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 10 ملايين دولار من جهات مختلفة، ما يمثل 50% من المطلوب.

وتواجه مستشفيات قطاع غزة أزمة غير مسبوقة من نقص الأدوية والمستهلكات الطبية الأساسية التي اعتبرت الأصعب خلال سنوات الحصار الإسرائيلي.

وطالب القدرة جميع الجهات باتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة لتلبية الاحتياجات الدوائية لمرضى الأورام وأمراض الدم والمناعة والكلى والأنواع المختلفة من الحليب العلاجي والأدوية العصبية والنفسية والأمراض المزمنة والحوامل والأطفال والرعاية الأولية.

وأكد أن الوزارة تعاني عدم توفر الموازنات التشغيلية والتي تقدر بنحو 5 ملايين دولار شهريا، ما تسبب بتوقف وجبات الطعام للمرضى واضطراب مخصصات النظافة وقطع الغيار وغيرها من الاحتياجات الطارئة للمرافق الصحية.

كما أشار إلى أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود أثرت بشكل مباشر على مرافق وزارة الصحة، لافتا إلى أن الوزارة عمدت إلى الجهات ذات العلاقة لتنفيذ مشروع ربط المستشفيات الكبرى بخطوط شركة الكهرباء لتطويق الأزمة، وما زال العمل مستمراً لإتمام المشروع.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015