آخر الاخبار

garaanews  أمريكا تبقي على نحو 200 جندي في قاعدة التنف في سوريا garaanews  أنغام تعلن للجميع عن زواجها من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم. garaanews  البشير يتنحى عن رئاسة الحزب الحاكم ويحل الحكومتين ويعلن الطوارئ لمدة عام garaanews  طلال أبو غزالة: أزمة مالية متوقعة في 2020 تستمر 4 سنوات garaanews  موسكو تكشف خطة الولايات المتحدة والناتو لتسليم أسلحة وذخائر للمعارضة الفنزويلية garaanews  الكرملين يراقب ويتابع باهتمام تطور موقف أمريكا حيال سحب قواتها من سوريا garaanews  تشيلسي يستعد لمانشستر سيتي بالتأهل في الدوري الأوروبي garaanews  المؤشر نيكي الياباني ينهي موجة مكاسب استمرت 4 جلسات بفعل بيانات أمريكية garaanews  المقدسيون ينجحون بفتح "باب الرحمة" المغلق منذ 2003 garaanews  . تعرفوا على قمر "اليوم" العملاق garaanews  تركيا تعتقل 295 جندي للاشتباه في صلتهم بفتح الله جولن garaanews  مصر : وزارة البيئة تدرس تنفيذ مشروع تحسين البيئة الصناعية والطاقة بشركة سكر الحوامدية garaanews  الصين تدعو مجلس الأمن إلى تعديل العقوبات على جمهورية أفريقيا الوسطى garaanews  كرنفال المحبة للقائد ..جلالة الملك عبد الله الثاني غدا في حدائق الحسين garaanews  مصر المالية: الرئيس السيسي يصدق على تعديلات قانون الضرائب بعوائد البنوك من أذون الخزانة

الاحتلال يفتتح شارعا عنصريا فاصلا في القدس المحتلة

وكالة كليوباترا للأنباء


اعلنت حكومة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، عن افتتاح شارع “4370”، الذي يطلق عليه “شارع الأبرتهايد”، في مدينة القدس المحتلة ليفصل بين السائقين الفلسطينيين وبين السائقين من المستوطنين الإسرائيليين.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الشارع يربط مستوطنة “غيفاع بنيامين” ومستوطنة “آدم” بشارع رقم “1” أو شارع “تل أبيب – القدس”، حيث يقع بين مفترق التلة الفرنسية وبين النفق المؤدي إلى جبل المشارف، ويبلغ طول الشارع ثلاثة كيلومترات ونصف، وأطلق عليه “شارع الأبرتهايد” حيث يقسم الشارع على طوله جدار يصل ارتفاعه إلى 8 أمتار.
وكان الجانب الغربي من الشارع، افتتح قبل أسبوعين، للفلسطينيين، الذين لا يسمح لهم بالدخول إلى القدس المحتلة، وافتتح، اليوم الخميس، الجانب الغربي منه للمستوطنين لتسهيل وصولهم إلى التلة الفرنسية وجبل المشارف.
وبحسب المخطط الاسرائيلي، وفقا لصحيفة هآرتس الاسرائيلية، فإن الحاجز سيمنع الفلسطينيين سكان الضفة الغربية من الدخول إلى القدس، وبالنتيجة فإن السائقين الفلسطينيين سوف يسافرون في الجانب الفلسطيني من الشارع حول القدس من جهة الشرق، دون السماح لهم بدخولها.
وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يكون غالبية مستخدمي “شارع الأبرتهايد” من سكان المستوطنات التي أقيمت على أراضي شمالي القدس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015