آخر الاخبار

garaanews  مازلنا في بداية صفقة القرن garaanews  مصر .. بدء محاكمة الإرهابي عشماوي بعد قرار إعدامه garaanews  ملك الاْردن الاْردن والإمارات وقفا كتفا الي كتف في كل المواقف garaanews  ولي العهد السعودي ورئيس كوريا يشهدان توقيع مذكرات تفاهم garaanews  الجيش الليبي يطرح مبادرة لحل الأزمة في البلاد garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  إغماء وانتحار ومغص كلوي في لجان كيمياء وجغرافيا الثانوية العامة garaanews  هل تنجح "قمة العشرين" في مواجهة التوترات السياسية وإنقاذ الاقتصاد العالمي؟ garaanews  مصر القوى العاملة: 30 يونيو إجازة "مدفوعة الأجر" للقطاع الخاص garaanews  واشنطن تهدد أنقرة بفرض عقوبات حال الاستمرار في صفقة "إس 400" الروسية garaanews  العيسوي يُستقبل السفير الإماراتي garaanews  الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى الامارات garaanews  الاْردن تخفيض نسب مدرسي الجامعات الأردنية من حملة الماجستير garaanews  الاردن السياحة توافق على مطالب الإدلاء

فتح» تتهم أمن غزة باعتقال العشرات من كوادرها

وكالة كليوباترا للأنباء


اتهمت حركة فتح اليوم الأحد، الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باعتقال أكثر من 200 كادر من الحركة.

وقالت الوكالة الرسمية: “ارتفعت أعداد المختطفين من أبناء وكوادر حركة فتح في قطاع غزة من قبل أجهزة “حماس” بغزة إلى أكثر من 200 مختطف، من بينهم 4 صحفيين”.

بدورها طالبت حركة فتح قيادة حماس بالتوقف فورا عن إجراءاتها من ملاحقات واعتقالات واستدعاءات لأبناء الحركة في عملية وصفتها بالمتصاعدة والمتدحرجة.

وترى حركة فتح في الاعتقالات محاولات لإغلاق كافة أبوب المصالحة وقطع شعرة معاوية وإنهاء جميع القواسم المشتركة التي تم التوصل إليها سابقا لإنهاء الانقسام وتفويت الفرصة على المتربصين بالمشروع الوطني، والدخول من بوابته ( الانقسام ) لتمرير صفقة القرن.

وقال جمال عبيد القيادي في حركة فتح: “إنه من الخطأ الفادح أن يظن البعض أنه من الممكن شطب أو إقصاء حركة مثل فتح تعيش في قلوب الناس وعقولهم قبل مقراتها ومكاتبها ،ومن العبث أيضا السعي لخلق جيوب منشقة تعمل في إطار نظرية الاستخدام” .

وأضاف عبيد: “فتح عندما اختارت المصالحة كهدف استراتيجي، كانت تعلم جيدا عواقب البدائل الكارثية التي ستعود على القضية والشعب، لذلك فهي لا تزال متمسكة بهذا الخيار، إيمانا منها بأنه سلاحنا الأقوى في وجه المؤامرات”.

وشدد عبيد على ضرورة استجابة حماس لنداء العقل والمنطق والضمير والكف عن كافة الممارسات التي تباعدنا عن الهدف الاستراتيجي وهو إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الداخلية كخطوة مهمة على طريق الوحدة الوطنية.

وثمن عبيد دور وجهد “الأشقاء” المصريين رئيسا وحكومة وشعبا والفصائل الفلسطينية والجهود التي تبذلها من أجل عدم انزلاق الأمور إلى حافة الهاوية، وضمان عدم تقييد الحريات ووقف وتجريم الاعتقال السياسي والإفراج عن كافة المعتقلين.

يشار على أن حركة فتح دعت جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في مهرجان الانطلاقة الـ54 في ساحة السرايا غدا الاثنين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015