آخر الاخبار

garaanews  وزير بريطاني: من الممكن إبرام اتفاق البريكست خلال 24-48 ساعة garaanews  مفوضة أممية تحث بنجلاديش على وقف إعادة مسلمي الروهينجا إلى ميانمار garaanews  ريال مدريد يعلن استمرار مدربه سانتياجو سولاري حتى 2021 garaanews  مصر الإسكان” تُعلن عن طرح جديد لقطع أراضٍ بمشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج garaanews  المحكمة العليا في سريلانكا تعلق قرار الرئيس حل البرلمان garaanews  مصر تعرب عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الأوضاع في قطاع غزة garaanews  مصر وزيرة البيئة تعلن اعتماد المشروع الوزاري الأفريقي في الجلسة الختامية لقمة الوزراء الأفارقة garaanews  فلسطين تطالب جامعة الدول العربية بعقد جلسة طارئة لبحث الأوضاع في غزة garaanews  خلال مشاركته بقمة باليرمو.. السيسي: مقترحات حل الأزمة الليبية لابد أن تشمل الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية garaanews  ربط مباشر من محكمة أمن الدولة | اصدار الحكم في قضية أحداث الكرك garaanews  الملك يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة garaanews  الاردنيون يحيون ذكرى ميلاد الملك الحسين غدا garaanews  الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي garaanews  الكيلاني يرعى حملة اعطاء مطعوم الإنفلونزا للنزلاء في دار ضيافة للمسنين garaanews  الاردن : حداد يفتتح ورشة عمل حول تكنولوجيا الشرنقة

منظمة التحرير: واشنطن تستخدم المساعدات الإنسانية لـ "الابتزاز" السياسي

وكالة كليوباترا للأنباء


انتقدت منظمة التحرير الفلسطينية، السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه السلطة الفلسطينية، واصفة إياها بـ "السلوك اللا أخلاقي" ومؤكدة أنها "ابتزاز سياسي".

وقال رئيس المفوضية العامّة لمنظمة التحرير، لدى الولايات المتحدة، حسام زملط، في بيان صحفي اليوم السبت، إن واشنطن تستخدم المساعدات الإنسانية والتنموية كـ "سلاح وابتزاز سياسي".

وشدد على أن الإدارة الأميركية بقرارها قطع 200 مليون دولار من المساعدات لفلسطين، "تُؤكد تخليها عن حل الدولتين وتبني أجندة نتنياهو المعادية للسلام وتنسف عقودًا من السياسية الأمريكية المتعاقبة تجاه فلسطين".

وأشار زملط إلى أن ذلك "لن يجدي نفعًا"، مؤكدًا أنه "لا بديل عن التزام الإدارة الأميركية الكامل بحل الدولتين على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين كاملة السيادة واحترام القرارات والمواثيق الدولية".

بدورها، استهجنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حنان عشراوي، قرار الولايات المتحدة الأميركية؛ قطع مساعداتها للشعب الفلسطيني، ووصفته بـ "السلوك اللا أخلاقي وغير المسؤول".

وصرّحت عشراوي في تصريح لها اليوم: "أثبتت الإدارة الأميركية أنها تستخدم أسلوب الابتزاز الرخيص أداة ضغط لتحقيق مآرب سياسية، ولكن الشعب والقيادة الفلسطينية لن يخضعوا للإكراه والتهديد".

ونوهت إلى أن "الحقوق الفلسطينية ليست برسم البيع أو المقايضة"، لافتة إلى أن

ولفتت إلى ان استخدام الإدارة الأميركية سياسة "البلطجة" ومعاقبة شعب تحت الاحتلال "لن يجلب لها مكانة أو تقدير في العالم أجمع".

وأردفت: "هذا السلوك المستهجن يدلل على إفلاسها السياسي والأخلاقي، فهي من خلال تواطؤها مع الاحتلال الذي سرق الأرض والموارد وفرضها للعقوبات الاقتصادية تمعن في معاقبة الضحية ومكافأة المحتل".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، قد أعلنت مساء أمس الجمعة، أن إدارة الرئيس دونالد ترمب قرّرت إلغاء أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات المخصّصة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكر مسؤول كبير في الخارجية أنه "بتوجيهات من الرئيس، غيّرنا وجهة استخدام أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصّصة أساساً لبرامج في الضفة الغربية وقطاع غزة. هذه الأموال ستذهب الآن إلى مشاريع ذات أولوية كبرى في أماكن أخرى".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015