آخر الاخبار

garaanews  مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية garaanews  اسماء النواب الحاجبين والمانحين للثقة لحكومة الرزاز garaanews  اسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين garaanews  السجن 8 سنوات على الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة garaanews  فضيحة تسجيلات صوتية تطيح رئيس المحكمة العليا في البيرو garaanews  المالية: إطلاق موقع إلكتروني جديد لسداد الضرائب العقارية garaanews  شهيد و3 إصابات بقصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة garaanews  الرئيس الفلسطيني: لا سلام ولا استقرار بدون القدس garaanews  تركيا ترفع حالة الطوارئ بعد عامين من محاولة الانقلاب الفاشلة garaanews  مصر موقع التنسيق يختتم تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى garaanews  اليوم.. وزيرة التضامن تفتتح معرض “ديارنا” للأسر المنتجة بسموحة garaanews  السياحة في مصر ...صور garaanews  والد الزميل الصحفي اشرف الغزاوي في ذمة الله garaanews  أمريكا تحذر مواطنيها من أي مساع خارجية للتأثير على السياسة الداخلية garaanews  المخابرات الأمريكية تفحص كرة كأس العالم 2018 التي قدمها بوتين هدية لترامب

هيئة فلسطينية تدعو للنفير العام غدًا في جمعة «الوفاء للخان الأحمر»

وكالة كليوباترا للأنباء


دعت الهيئة الوطنية العليا، لمسيرة العودة وكسر الحصار، جماهير الفلسطينيين للنفير العام، غداً الجمعة في “جمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر”.
وأوضحت الهيئة – في بيان صحفي لها – أن جمعة “الخان الأحمر” تأتي بعد مرور 100 يوم على مسيرة العودة، مبينة أن المسيرات ستنطلق بعد صلاة العصر مباشرة من مساجد وشوارع ومفترقات قطاع غزة.
يذكر أن الخان الأحمر الواقع إلى الشرق من مدينة القدس المحتلة، تعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال “الإسرائيلي” حيث أقدم الاحتلال على هدم تجمعات سكنية فيه واعتدى على نسائه ورجال.
فيما اعتبرت القوى والفصائل هدم الخان الأحمر خطوة متطرفة لم يسبق لها مثيل ومثابة نقل قسري لسكان محميين داخل أراض محتلة، ويشكل جريمة حرب.
وكان المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، ذكر – في تقرير له – أن الأسبوع الماضي كان شاهدا على جريمة تطهير عرقي جديدة تعد لها سلطات وقوات الاحتلال بمحاولة محو قرية الخان الأحمر، في عملية اقتلاع وتهجير وتطهير شاملة لأهداف استيطانية، موضحا أن ما تمارسه إسرائيل من النقب إلى الخان الأحمر هو تهجير قسري وتطهير عرقي في خدمة المشروع الاستيطاني.
وأشار التقرير الأسبوعي الصادر عن المكتب إلى أن سكان الخان الأحمر ومعهم متضامنون جاءوا من مختلف المحافظات ووقفوا أمام مخطط التطهير العرقي والتهجير القسري إما إلى منطقة النويعمة قرب أريحا، أو إلى منطقة قريبة من بلدة أبو ديس في محاولة لتنفيذ المخطط الاستيطاني الكبير المعروف باسم “إ1″ لربط مستوطنة معاليه أدوميم ومستوطنة كفار أدوميم بمدينة القدس المحتلة وتوسيع حدود المدينة على حساب الفلسطينيين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015