الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تطالب بالحد من عدوان الاحتلال

وكالة كليوباترا للأنباء


 

طالب الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الخميس المجتمع الدولي بكبح جماح الاحتلال الاسرائيلي ووضع حد لغطرسة القوة ولعدوانه على الشعب الفلسطيني ومحاسبته على جرائمه .

وأكدت الهيئة في تصريح صحفي على استمرار المسيرات السلمية للمطالبة بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها العودة و كسر الحصار.

ووجهت التحيه لدولة الكويت مندوب المجموعه العربيه في مجلس الأمن لموقفه الحازم إلي جانب عدد من الدول الصديقه بمنع إصدار بيان يدين المقاومة الفلسطينية كما أرادت أمريكا، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع المشروع عن نفسه وفقا الشرائع والقوانيين الدولية .

وقالت :”لن تنطلي محاولات العدو البائسة لتمرير روايته على أحد، وكل محاولاته لرسم المشهد حسب مقاييسه ستبوء بالفشل”.

وأضافت الهيئة “أن المشكلة وعنوانها هو الاحتلال والحصار، فيجب إنهاء الاحتلال ورفع الحصار فوراً وبدون شروط،.فشعبنا يستحق الحياة والعيش الكريم”.

وأشارت إلى أن المسيرات السلمية استطاعت بجدارة بعد 60 يوما أن تفرض أجندة الشعب الفلسطيني على الجميع بعد أن حاول الاحتلال وداعموه شطب أعمدة القضية الفلسطينية ودفعها إلى زوايا النسيان، كما أنها استطاعت فضح الاحتلال وكشف عنصريته وهمجيته.

وقالت:” فقد تحرك شعبنا حراكاً شعبيا جماهيريا  سلمياً بشكل تام ، وعبّر بأجساده وصدوره العارية عن قراره بكسر بوابات السجن الكبير في قطاع غزة وبالطبع لم يكن ذلك سهلاً أو ثمنه رخيصاً، فقد دفعنا ثمناً غالياً واستشهد في هذه الفترة 125 شهيداً وأكثر من 14 ألف جريحاً، بعضهم جراحه خطيرة وبعضهم سيبقى يعاني بسبب الاصابة بقية حياته”


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015