آخر الاخبار

garaanews  الاونروا تشيد بالاردن ومصر والسويد لدعمها garaanews  اللحام يغادر للاحتراف في نادي معيذر القطري garaanews  الإحتلال يهدم 4 منازل في بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة garaanews  الاردن اللواء البزايعة يبحث سبل التعاون مع الوكالة الفرنسية للإنماء garaanews  الرزاز يتعهد بإعادة النظر في "العفو العام" garaanews  . انطلاق دورة الألعاب الأفريقية للشباب في الجزائر garaanews  الاستثمار” توقع مذكرة تفاهم مع “أكسفورد” لإعداد تقرير مصر الاقتصادي 2019 garaanews  روسيا: لقاء مرتقب بين وزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان بصيغة “2+2” garaanews  40 مدينة حول العالم تحيي مئوية ذكرى ميلاد نيلسون مانديلا garaanews  الرئيس الصيني يبدأ اليوم زيارة للإمارات garaanews  التنمية الصناعية” يتيح 570 مليون جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري garaanews  مصر وزير الزراعة يحيل 15 مسؤولا بسوهاج للنيابة لتلاعبهم في صرف الأسمدة garaanews  الرئيس الكوبي يؤكد التزامه بالاشتراكية رغم التعديلات الدستورية المرتقبة garaanews  الاردن وزير الاوقاف يرعى انطلاق أعمال المؤتمر التنموي للاوقاف garaanews  وزير الاشغال يرعى احتفالات نقابة المهندسين بأعياد الوطن

الفلسطينيون يسيّرون أول رحلة بحرية من قطاع غزة نحو العالم

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت الهيئة الوطنية العليا لـ"مسيرات العودة"، الأحد، أنها ستسير يوم الثلاثاء المقبل أول رحلة بحرية من قطاع غزة بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات.

وأعلن الناشط الحقوقي وعضو الهيئة صلاح عبد العاطي في مؤتمر صحافي في ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، عن انطلاق أول رحلة بحرية من قطاع غزة نحو العالم الساعة 9 بتوقيت غرينيتش الثلاثاء المقبل.

 
 

وأوضح صلاح عبد العاطي أن السفينة ستقل مجموعة من المرضى والطلبة والخريجين العاطلين عن العمل، ولم يوضح عبد العاطي وجهة السفينة، لكنها المرة الأولى التي يعلن فيها الفلسطينيون عن تسيير رحلة بحرية من ميناء غزة إلى الخارج.

وقال عبد العاطي إن السفينة سيتم تسييرها في ذكرى مرور 8 أعوام على "مجزرة سفينة مرمرة" في 2010 التي قتل فيها 9 ناشطين أتراك.

وصرح عضو الهيئة الوطنية العليا بأن الرحلة هي تدشين لأول خط بحري من غزة إلى العالم تطبيقا لمعايير حقوق الإنسان التي تكفل السفر والتنقل، داعيا الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الأوروبي إلى توفير الحماية لهذه الرحلة.

من المهم الإشارة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي شن مرتين خلال شهر مايو غارات عدة استهدفت ميناء الصيادين، علما أن تل أبيب تفرض حصارا مشددا بريا وبحريا وجويا على قطاع غزة منذ أكثر من عقد.

المصدر: أ ف ب


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015