آخر الاخبار

garaanews  التخوّف الرسمي الأردني ..في محلّه garaanews  ماكرون يؤيد فرض عقوبات على الدول الأوروبية التي ترفض استقبال مهاجرين garaanews  الصحة: 131 شهيدا و14 ألف مصاب منذ انطلاق مسيرة العودة بغزة garaanews  جيش إسرائيل يقتحم بلدة بالضفة garaanews  التعلُّم من تجربة الإمارات garaanews  سياسي عراقي: المحكمة الاتحادية ارتكبت جريمتين بحق الناخبين garaanews  سترة ميلانيا ترامب "المثيرة للجدل" تتحول إلى موضة لدعم اللاجئين (صور) garaanews  العراق : لقاء بين حيدر العبادى ومقتدى الصدر فى النجف garaanews  إصابة نائب رئيس زيمبابوي وزوجته في تفجير استهدف الرئيس garaanews  مسؤول بوزارة التجارة الأمريكية: ZTE الصينية من المتوقع أن تتخذ الخطوة الأخيرة لرفع الحظر garaanews  مصر : هالة زايد: ندرس تفعيل المجلس الأعلى للصحة بكافة محافظات مصر garaanews  الاردن وزير المياه يعتذر لمواطني جرش garaanews  أحمد سعد يحصد أول ذهبية لمصر بدورة البحر المتوسط فى رفع الأثقال garaanews  براءة الفنانة نرمين الفقى من تهمة النصب على ثرى عربى فى 20 مليون جنيه garaanews  مصر تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء اثيوبيا

عريقات: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بحثت في اجتماعها الأول سبل تنفيذ قرارات المجلس الوطني

وكالة كليوباترا للأنباء


صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بأن اللجنة بحثت خلال اجتماعها الأول أمس برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سبل وضع آليات وجداول زمنية لبدء تنفيذ قرارات ومخرجات المجلس الوطني.

وأوضح عريقات – في تصريح لإذاعة صوت فلسطين اليوم /السبت/ – أن اللجنة ستعمل على تنفيذ قرارات الوطني على الفور، وستواصل جهودها لإنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة لمواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف أن الحملة، التي تقودها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، ضد الرئيس محمود عباس عقب خطابه أمام المجلس الوطني تأتي في محاولة لاعتباره غير ذي صلة كما فعلوا مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات لتمسكه بحقوق شعبنا.

وندد باستمرار الحملة رغم إصدار توضيح من قبل الرئيس، لتصريحاته بشأن يهود أوروبا، وتأكيد احترامه للديانات السماوية، وإدانته المحرقة النازية ورفضه معاداة السامية.. لافتا إلى فشل إسرائيل والولايات المتحدة بإصدار بيان إدانة ضد عباس في مجلس الأمن، معتبرا أن انسحاب إسرائيل من المنافسة على مقعد في مجلس الأمن هو دليل على مدى عزلتها.

وتابع عريقات أن إسرائيل سلطة قائمة بالاحتلال، ولم تنفذ أي من قرارات الجمعية العامة أو مجلس الأمن المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ولا تأبه بالمواثيق الأممية ولا القوانين الدولية.

وحول جولة الرئيس الفلسطيني في أمريكا اللاتينية، أوضح عريقات أنها ستشمل جمهوريات تشيلي وكوبا وفنزويلا، وذلك في إطار الحراك المستمر الذي يهدف لحشد التأييد للموقف الفلسطيني، خاصة بعد إعلان ترامب الأخير بشأن القدس، وكذلك لتوطيد العلاقات الثنائية مع هذه الدول.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015