آخر الاخبار

garaanews  المشاركون بمؤتمر الشباب العرب الدولي 37 يزورون فرسان الامن العام garaanews  الاردن : تصريحات خطيرة للعبوس عن ترخيص كليات الطب الخاصة والتوجيهي garaanews  دفاعا عن الحق وليس عن الصحافه garaanews  فأذنوا بحربٍ من الله ورسوله أحمد فهيم garaanews  قصة الميركافا الإسرائيلية والمؤخرة المكشوفة أسعد العزوني garaanews  طلب إحاطة لاستدعاء مدبولي بسبب "الأدوات الإعلامية للجماعات الإرهابية" garaanews  متظاهرون يقطعون الطرق بحي الشعلة في العاصمة بغداد garaanews  أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وفدا من الأئمة الليبيين garaanews  "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين garaanews  الدراسات تثبت نجاح زراعة المانجا بالأردن garaanews  صواريخ إسرائيلية تستهدف موقعا للجيش السوري شمال مطار النيرب بحلب garaanews  عشية القمة مع بوتين.. ترامب يصف الاتحاد الأوروبي بالخصم garaanews  مصر ضبط مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام بالطالبية بالجيزة garaanews  بدء عملية اجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة من مدينة درعا garaanews  افورقي يتعهد حل الخلافات مع اثيوبيا خلال زيارة تاريخية الى اديس ابابا

للجمعة الثالثة على التوالي.. الفلسطينيون يستعدون لـ”مسيرات العودة”

وكالة كليوباترا للأنباء


يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في مسيرات العودة التي تقام في ذكرى يوم الأرض وينظمونها للجمعة الثالثة على التوالي رغم سقوط أكثر من 30 شهيدا وأكثر من 3 آلاف جريح برصالص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأدى المئات من الفلسطينيين المرابطين في الخيام المنصوبة على الحدود الشرقية لقطاع غزة صلاة الفجر.. فيما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الضوئية، والنار بكثافة على المتواجدين صباح اليوم بعد أن اقترب عدد من الشبان من السياج الحدودي شرق بلدة خزاعة جنوب القطاع.

وقال أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي، إن اليوم الجمعة سيكون “جمعة الأعلام” برفع العلم الفلسطيني بكثافة في سماء الوطن من خلال الطائرات الورقية والبالونات وبكل الوسائل وبشتى الطرق المتاحة والممكنة.

وأضاف الشيوخي في بيان إن “جمعة الأعلام” تأتي للتأكيد على حق شعبنا الفلسطيني في العودة وفق القرار الأممي رقم 194 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.لافتا إلى أن اللجنتين التنسيقية الدولية والوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة يعملان ليل نهار من أجل إنجاح فعاليات مسيرة العودة الكبرى والجميع يبذل جهود كبيرة للحفاظ على سلمية أنشطتها وفعالياتها الجماهيرية والشعبية.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني هو شعب الابداعات النضالية وسيشارك الجميع في إنجاح فعاليات اليوم الجمعة لمسيرة العودة الكبرى من خلال ما يقدمه المشاركون من إبداعات شعبية سلمية وتميز في الأداء سواء في وسائل وطرق رفع العلم الفلسطيني أو من خلال الفعاليات الجماهيرية والشعبية الأخرى خلال يوم الجمعة وخصوصا ما له علاقة من فعاليات وأنشطة شعبية سيتم تنظيمها بعد صلاة الجمعة في ميدان العودة بقطاع غزة على طول خط سير السياج الفاصل او في باقي المناطق الفلسطينية وفي دول الشتات.

وقال الشيوخي ان الاستعدادات والتحضيرات تجري على قدم وساق في قطاع غزة وتوقع ان يرتفع العلم الفلسطيني بكثافة وبالآلاف في جميع أنحاء العالم وخصوصا في قطاع غزة بشكل إبداعي وغير مسبوق.

ومن المتوقع أن تستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى 15 مايو القادم، رغم تسجيل حتى الآن أكثر من 30 شهيدا ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

وكانت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى اكدت في بيان أهمية الالتزام بالسلمية التامة في كافة الحراكات الشعبية والفعاليات التضامنية سواء في الداخل أو الخارج.

وقالت اللجنة “انها تؤمن بأن الحراك الشعبي السلمي المكمل لنضال شعبنا على مدار العقود الماضية هو “واجب الوقت” وهو الأقدر على مواجهة دولة الاحتلال وهزيمتها أمام العالم في هذه المرحلة من مراحل الصراع، ولن تجد المحافل الدولية والإعلام العالمي والمنظمات القانونية أمام سلميتنا بدا من التعاطي الإيجابي مع مطالبنا العادلة وعلى رأسها حق العودة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015