آخر الاخبار

garaanews  4 ملايين و750 الف دينار منح مالية للمتقاعدين العسكريين garaanews  وفاة النائب محمد العمامرة وأسرته وسائقه مساء اليوم السبت اثر حادث مروع garaanews  مصطفى البطوش سائق النائب العمامرة في ذمة الله garaanews  تأخر اقلاع طائرة "الملكية" من الرياض إلى عمان garaanews  الأميرة ثروت تفتتح معرض مركز جمعية الشابات المسلمات للتربية الخاصة garaanews  600 مشجع للأهلي والزمالك في مباراة القمة الخميس garaanews  نشطاء يؤكدون إطلاق نار داخل مقر إقامة ولي العهد في السعودية... وأنباء عن نقل الملك سلمان لملجأ آمن garaanews  حظر الأسلحة الكيماوية: أخذنا عينات من موقع الهجوم في دوما garaanews  ترحيب دولي بتجميد كوريا الشمالية تجاربها النووية garaanews  ايران ترفض تقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الانسان garaanews  مصر ترحب باعلان كوريا الشمالية تعليق تجاربها النووية garaanews  4 رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون جنازة باربرا بوش garaanews  “البحوث الفلكية”: غرة رمضان الخميس 17 مايو حسابيا garaanews  الأميرة بسمة تؤكد أهمية الشراكة بين "البر والاحسان" ونقابة المهندسين garaanews  “المهندسين” تنفذ اعتصاما في ارضها المستملكة لصالح انبوب الغاز المستورد من الاحتلال

الفلسطينيون يعتبرون ان نقل السفارة الاميركية الى القدس في ايار/مايو "استفزاز للعرب"

وكالة كليوباترا للأنباء


اعتبرت القيادة الفلسطينية الجمعة ان القرار الاميركي بنقل سفارة الولايات المتحدة في اسرائيل من تل ابيب الى القدس في ايار/مايو يشكل "استفزازا للعرب" لافتة الى ان ادارة الرئيس دونالد ترامب باتت تشكل عائقا امام السلام.

وموعد 14 ايار/مايو الذي اشارت اليه الصحافة الاسرائيلية يتزامن في الروزنامة الغربية مع الذكرى السبعين لاعلان قيام دولة اسرائيل.

وندد امين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لفرانس برس "بأشد العبارات بقرار الإدارة الأميركية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس في اليوم الذي تتزامن فيه ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني".

وقال عريقات ان "هذا القرار مخالفة فاضحة للقانون الدولي والشرعية الدولية وتدمير كامل لكل اتفاقيات السلام الموقعة مع إسرائيل"، مؤكدا ايضا انه "استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين".

واعتبر ان ادارة ترامب "بهذه الخطوة تكون عزلت نفسها كليا واصبحت جزءا من المشكلة وليس جزءا من الحل".

من جهته، رحب وزير الاستخبارات الاسرائيلي اسرائيل كاتز بالقرار وكتب على تويتر مخاطبا الرئيس ترامب "لا يمكن ان نتلقى هدية افضل من ذلك. انها المبادرة الاكثر عدالة والاكثر حكمة. شكرا لصديقنا".

واعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب في السادس من كانون الاول/ديسمبر قراره "الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لاسرائيل" ما شكل قطيعة مع جميع اسلافه رغم التحذيرات الدولية من عواقب هذا القرار.

ويطالب الفلسطينيون بان تكون القدس الشرقية التي احتلها اسرائيل في 1967 عاصمة لدولتهم المنشودة.

وقال متحدث باسم الخارجية الاميركية ان السفارة المقبلة ستكون ضمن مجمع كبير موجود اصلا ويضم الانشطة القنصلية للقنصلية الاميركية العامة في اسرائيل، في حي ارنونا بين القدس الشرقية والغربية.

واوضح انه "على الاقل في المرحلة الاولى" سينتقل الى السفارة السفير ديفيد فريدمان المدافع الشرس عن مبدأ نقل السفارة الى القدس اضافة الى فريق صغير.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015