آخر الاخبار

garaanews  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي garaanews  وزير الداخلية والسفير المصري يبحثان اليات تنظيم العمالة garaanews  الكرملين: روسيا تراقب الوضع في عفرين وعلى اتصال بالقيادتين التركية والسورية garaanews  فديوهات … القبض على سارق بنك الاتحاد في زمن قياسي garaanews  اختطاف موظفة أممية وابنها في أفغانستان garaanews  العراق يتلقى دعوة لحضور مؤتمر سوتشي garaanews  أردوغان: لن نتراجع عن عملية عفرين وهناك اتفاق مع روسيا garaanews  الكويت قد تنضم إلى زبائن "روس آتوم" الروسية للطاقة الكهرذرية garaanews  نزاربايف يطلع بوتين على تفاصيل لقائه مع ترامب garaanews  "أنصار الله" تطلق صاروخا باليستيا على معسكر تابع لقوات هادي في تعز garaanews  وسائل إعلام: الجيش التركي يبدأ الدخول إلى عفرين من محور إعزاز garaanews  الشركة المدعمة لتربة مشروع الجاردنز حذرت من الانهيار قبل وقوعه garaanews  الجبير: سيتم الإعلان اليوم عن خطة ضخمة شاملة لدعم اليمن بمبلغ يتجاوز مليار دولار garaanews  طريقة مبتكرة تضاعف فرص حصول اللاجئين على عمل garaanews  الأمير مرعد يبحث خطة "إمكانية الوصول" لذوي الإعاقة

هنأ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المسيحيين في المملكة بعيد الميلاد المجيد وقرب حلول راس السنة الميلادية الجديدة . واكد رئيس الوزراء خل

وكالة كليوباترا للأنباء


نددت الحكومة الاردنية بقرار حكومة غواتيمالا نقل سفارتها في تل ابيب الى مدينة القدس المحتلة.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان قرار جواتيمالا نقل سفارتها الى القدس المحتلة يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة وخصوصا القرار الاخير للجمعية العامة للامم المتحدة .

واضاف المومني ان قرار حكومة جواتيمالا هو قرار غير مسؤول ومن شانه ان يذكي اعمال العنف في المنطقة ويشجع الاحتلال على المضي بخرق القانون الدولي مبينا ان الاردن بصفته القائم على رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس يدين ويستنكر باشد العبارات مثل هذه الخطوة اللامسؤولة.

واوضح ان الاحرى بدول العالم المحبة للسلام ان تدعم حل الدولتين الذي توافقت عليه الشرعية الدولية والذي يوجب قيام الدولة الفلسطينية اراضي عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، أعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن رفض الأردن قرار غواتيمالا.

وقال الصفدي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، الاثنين، إن القرار عبثي ومستفز ومخالف لقرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأكد الصفدي أن القرار باطل ولا اثر قانونيا له، مؤكدا أن القدس المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية التي يشكل قيامها على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ شرط تحقيق السلام الإقليمي.

ويأتي قرار غواتيمالا الذي أعلنه رئيسها الأحد في سياق اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب في ٦ كانون الاول/ديسمبر الجاري القدس عاصمة للكيان المحتل، ما اثار موجة استنكار عارمة في مختلف انحاء العالم وتظاهرات احتجاج في العالم الاسلامي.

وغواتيمالا هي دولة في أميركا الوسطى تحدها المكسيك من الشمال والغرب والمحيط الهادي إلى الجنوب الغربي، بتعداد سكاني يقدر بحوالي ١٥.٨ مليون نسمة، وهي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أميركا الوسطى.

 

وغواتيمالا من ضمن تسع دول فقط عارضت هذا القرار الأممي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015