آخر الاخبار

garaanews  الأمم المتحدة تطالب الاحتلال بوقف حصار غزة.. وتثني على دور مصر في الوساطة بين الطرفين garaanews  مدرب الزمالك : احترامنا للمنافس سبب الفوز على المقاصة garaanews  سلمى بهجت ضحية طعن جديدة بالشرقية.. تفاصيل 12 ساعة أعادت للأذهان واقعة نيرة أشرف garaanews  مصر الرئيسية الأخبار مصدر أمني ينفي ادعاءات الإرهابية بوفاة مواطن داخل قسم بالإسكندرية garaanews  الرئيسية اقتصاد إتمام أول صفقة للشركة السعودية المصرية بقيمة 1.3 مليار دولار garaanews  مصر الصحة: تقديم الخدمات الطبية لمليون مواطن بمستشفيات الصدر خلال 6 شهور garaanews  جوتيريش: هناك طريقة واحدة للتأكد من استحالة الحرب النووية garaanews  وزير الإدارة المحلية: لن أُعين أي وافد في البلديات garaanews  شعب التفاني والتضحية : حمادة فراعنة garaanews  بيان إدارة مسلمي القوقاز مدينة باكو، 5 أغسطس عام 2022 garaanews  السعودية تطالب المجتمع الدولي بوقف اعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين garaanews  حسن شاكوش يستعد لطرح أغنيته الجديدة "حنيلي" garaanews  تشييع جثمان الفنانة رجاء حسين بحضور زوجها السابق garaanews  ابنة الفنانة رجاء حسين تكشف موعد تلقي العزاء في والدتها garaanews  مصر 6 قرارات حكومية لترشيد الكهرباء.. يبدأ تنفيذها الأسبوع المقبل

وفاة شخصين بحرائق للغابات في 10 ولايات جزائرية

وكالة كليوباترا للأنباء


اندلعت عدة حرائق غابات في مختلف أنحاء الجزائر في الساعات الـ24 الماضية، مما أدى إلى مصرع شخصين في تيبازة بغرب العاصمة، وإجلاء حوالى 15 شخصا ليل الجمعة والسبت، بحسب المديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية.
 
وذكرت المديرية في بيان نُشر صباح السبت على حسابها في فيسبوك أن الرجلين اللذين لقيا حتفهما في تيبازة (شمال) أحاطت بهما النيران أثناء وجودهما في قن للدجاج.
 
وأضافت أنه تم إجلاء 15 شخصًا من ثلاث عائلات تعيش بالقرب من مكان الحرائق.
 
وتم إرسال أكثر من 53 رجل إطفاء و 16 شاحنة من الجزائر العاصمة لمساعدة زملائهم في تيبازة، حيث لا تزال الحرائق التي اندلعت مساء الجمعة خارج السيطرة صباح السبت بسبب الرياح العاتية.
 
وتم الإبلاغ عن عدة حرائق في الساعات الأربع والعشرين الماضية في 10 ولايات في شمال البلاد، من دون تقديم أي معلومات عن مصدرها.
 
وكان قسم الشرطة في تيبازة قد أعلن، في سبتمبر، أنه سجل خلال صيف 2020 "أعلى حصيلة" أضرار ناجمة عن حرائق الغابات منذ عام 2010، مع خسائر تقدر بنحو 900 هكتار من الغطاء النباتي.
 
وتم اعتقال عدد من مضرمي النيران عمدا في أغسطس بعد حرائق هائلة دمرت عدة آلاف هكتارات من الغابات في الجزائر في الأشهر الأخيرة، بمتوسط 20 حادثة مسجلة يوميا، بحسب السلطات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015