آخر الاخبار

garaanews  اللجنة المشتركة للاجئين: وصلنا الى طريق مسدود مع إدارة «الأونروا» بغزة garaanews  مصر تشدد على ضرورة الالتزام باتفاق وقف النار في ليبيا garaanews  الروهينجا في الهند يخشون ترحيلهم بعد اعتقال أكثر من 150 لاجئًا garaanews  أصداء زيارة بابا الفاتيكان في الشارع العراقي garaanews  الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى garaanews  حرب اللافتات بين أنقرة ونيويورك تزيد العلاقات بينهما تأزما garaanews  المنتخب يستدعى صلاح والننى وكوكا وتريزيجيه ومصطفى لمباراتي كينيا وجزر القمر garaanews  الرئيس السيسى: تطوير قرى الريف المصرى يشمل جوانب الحياة المعيشية والخدمية garaanews  الاكتظاظ بعيادات مستشفى الاميرة بسمة يعيق تطبيق معايير السلامة garaanews  توقيف عريس ووالده اسبوعا لمخالفتهما اوامر الدفاع garaanews  الاردن مالية النواب تقر مشروع قانون تنظيم الموازنة العامة والوحدات الحكومية garaanews  إنجاب أطفال الأنابيب لا مانع منه شرعًا لكن بشرط.. الإفتاء ترد garaanews  مصر الصحة: تسجيل 588 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 38 حالة وفاة garaanews  رئيس الوزراء يتابع تعامل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مع طلبات المواطنين garaanews  التحالف العربي يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد الحوثيين

وفاة شخصين بحرائق للغابات في 10 ولايات جزائرية

وكالة كليوباترا للأنباء


اندلعت عدة حرائق غابات في مختلف أنحاء الجزائر في الساعات الـ24 الماضية، مما أدى إلى مصرع شخصين في تيبازة بغرب العاصمة، وإجلاء حوالى 15 شخصا ليل الجمعة والسبت، بحسب المديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية.
 
وذكرت المديرية في بيان نُشر صباح السبت على حسابها في فيسبوك أن الرجلين اللذين لقيا حتفهما في تيبازة (شمال) أحاطت بهما النيران أثناء وجودهما في قن للدجاج.
 
وأضافت أنه تم إجلاء 15 شخصًا من ثلاث عائلات تعيش بالقرب من مكان الحرائق.
 
وتم إرسال أكثر من 53 رجل إطفاء و 16 شاحنة من الجزائر العاصمة لمساعدة زملائهم في تيبازة، حيث لا تزال الحرائق التي اندلعت مساء الجمعة خارج السيطرة صباح السبت بسبب الرياح العاتية.
 
وتم الإبلاغ عن عدة حرائق في الساعات الأربع والعشرين الماضية في 10 ولايات في شمال البلاد، من دون تقديم أي معلومات عن مصدرها.
 
وكان قسم الشرطة في تيبازة قد أعلن، في سبتمبر، أنه سجل خلال صيف 2020 "أعلى حصيلة" أضرار ناجمة عن حرائق الغابات منذ عام 2010، مع خسائر تقدر بنحو 900 هكتار من الغطاء النباتي.
 
وتم اعتقال عدد من مضرمي النيران عمدا في أغسطس بعد حرائق هائلة دمرت عدة آلاف هكتارات من الغابات في الجزائر في الأشهر الأخيرة، بمتوسط 20 حادثة مسجلة يوميا، بحسب السلطات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015