آخر الاخبار

garaanews  رانيا يوسف تهاجم محمد سلام بعد مشاركته في مسلسل "الكبير أوي" garaanews  نيللي كريم و"فراولة".. مشوار من الأعمال الكوميدية يُزين بإشادة من عادل إمام garaanews  الجيش العراقي يعلن مقتل إرهابي على الحدود مع سوريا garaanews  وفاة السيناتور الأمريكي السابق جو ليبرمان عن 82 عاما garaanews  العالم يهدر مليار وجبة يوميا فيما يتضور ثلث سكان الكوكب جوعا garaanews  نائب رئيس النواب : الأحزاب الأردنية غير جاهزة للانتخابات برامجياً - فيديو garaanews  مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب garaanews  «الصحة الفلسطينية»: 62 شهيدا و91 مصابا في 6 جرائم إسرائيلية خلال 24 ساعة garaanews  مصر «معلومات الوزراء»: التعدين أحد المفاتيح المهمة للتحول إلى صفر انبعاثات garaanews  الصفدي يشكر بريطانيا لتصويتها لصالح قرار مجلس الأمن garaanews  الملك : الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه garaanews  لاعب المنتخب الأردني يدخل الإسلام - فيديو garaanews  مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر garaanews  هل آكل أم أُطعم طفلي؟ سؤال يراود الأم garaanews  حرير الأمل " تقيم افطارها الرمضاني بمشاركة الجمارك والسفارة المكسيكية

محكمة مغربية تحكم على إعلامي بالسجن 12 عاما

وكالة كليوباترا للأنباء


قضت محكمة مغربية بإدانة الإعلامي، توفيق بوعشرين، بحبسه 12 عاما، في حكم أولي، قابل للطعن.

وبحسب الموقع الإلكتروني "يا بلادي". وقررت النيابة العامة، في 26 فبراير/شباط الماضي، اعتقال بوعشرين، وإحالته على محكمة الجنايات بتهمة" الاتجار بالبشر، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي، عن طريق التهديد بالتشهير".

 

ويتابع الرأي العام المغربي وحتى الدولي، قضية بوعشرين، باهتمام كبير، وذلك منذ توقيفه، في 23 فبراير/شباط الماضي، من مقر جريدة أخبار اليوم، التي يملكها، بالدارالبيضاء.
وأدانت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، في وقت متأخر من ليلة الجمعة بوعشرين ب 12سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية بلغت 200 ألف درهم (20 ألف دولار)، وشهدت المحاكمة حضورا كبيرا لوسائل الإعلام المغربية والدولية.
وخلال سبتمبر/أيلول الماضي، أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية "نشر عدد من الجرائد الإلكترونية، لصور من التقرير الذي يتضمن الخبرة المنجزة من قبل المختبر الوطني للدرك الملكي (شرطة الأرياف)، حول الفيديوهات المنسوبة لمدير جريدة أخبار اليوم (مستقلة)، توفيق بوعشرين، والمتعلقة بتهم الإستغلال الجنسي لصحفيات ومستخدمات".
وكانت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قررت فرض السرية في جلسات بوعشرين، منذ، 5 مايو/أيار الماضي. وانطلقت، في 8 مارس/آذار الماضي، أولى جلسات محاكمة بوعشرين.
وتقول النيابة العامة إن بوعشرين ارتكب جنايات الاتجار بالبشر، باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي، عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها، بحسب القانون المغربي.
وهي التهم التي ينفيها بوعشرين، ويقول إنها "ملفقة للإساءة إليه"؛ بسبب مواقفه التي يعبر عنها في افتتاحياته النارية، التي كان ينشرها، بشكل يومي، في صحيفته.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015