آخر الاخبار

garaanews  مركل وماكرون يوقّعان معاهدة جديدة لإحياء المشروع الأوروبي garaanews  الاردن مجلس الأعيان يناقش قانون العفو العام الأحد garaanews  اختيار السلطان عبد الله ملكا جديدا لماليزيا garaanews  السلام على أهل السودان garaanews  قائد شرطة الاحتلال في القدس يقتحم المسجد الأقصى garaanews  مصر بروتوكول تعاون بين “الداخلية” و”البريد” لتيسير خدمات الحكومة الالكترونية garaanews  حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبه عيد الشرطة المصرية و ثورة يناير garaanews  شرطة بريطانيا توجه تحذيرا لزوج الملكة لقيادته دون حزام الأمان garaanews  ليبيا : المسماري: القضاء على إرهابيين مطلوبين دوليا وعربيا garaanews  الأهلي يواجه المقاصة في “المهمة الصعبة” للزحف نحو القمة garaanews  الاردن : ديوان الخدمة يكرم المتأهلين للمقابلة الشخصية بجائزة الموظف المثالي garaanews  10 حقائق صحية عن الحليب.. فوائده مذهلة! garaanews  9 سلاطين يجتمعون في ماليزيا لاختيار ملك جديد garaanews  وزير البترول: شركات عالمية تضخ استثمارات في البحر الأحمر لأول مرة خلال العام الجاري garaanews  السيسي خلال كلمته بعيد الشرطة: التاريخ سيكتب بحروف من نور أسماء كل من دافع عن أرض الوطن

محكمة مغربية تحكم على إعلامي بالسجن 12 عاما

وكالة كليوباترا للأنباء


قضت محكمة مغربية بإدانة الإعلامي، توفيق بوعشرين، بحبسه 12 عاما، في حكم أولي، قابل للطعن.

وبحسب الموقع الإلكتروني "يا بلادي". وقررت النيابة العامة، في 26 فبراير/شباط الماضي، اعتقال بوعشرين، وإحالته على محكمة الجنايات بتهمة" الاتجار بالبشر، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي، عن طريق التهديد بالتشهير".

 

ويتابع الرأي العام المغربي وحتى الدولي، قضية بوعشرين، باهتمام كبير، وذلك منذ توقيفه، في 23 فبراير/شباط الماضي، من مقر جريدة أخبار اليوم، التي يملكها، بالدارالبيضاء.
وأدانت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، في وقت متأخر من ليلة الجمعة بوعشرين ب 12سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية بلغت 200 ألف درهم (20 ألف دولار)، وشهدت المحاكمة حضورا كبيرا لوسائل الإعلام المغربية والدولية.
وخلال سبتمبر/أيلول الماضي، أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية "نشر عدد من الجرائد الإلكترونية، لصور من التقرير الذي يتضمن الخبرة المنجزة من قبل المختبر الوطني للدرك الملكي (شرطة الأرياف)، حول الفيديوهات المنسوبة لمدير جريدة أخبار اليوم (مستقلة)، توفيق بوعشرين، والمتعلقة بتهم الإستغلال الجنسي لصحفيات ومستخدمات".
وكانت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قررت فرض السرية في جلسات بوعشرين، منذ، 5 مايو/أيار الماضي. وانطلقت، في 8 مارس/آذار الماضي، أولى جلسات محاكمة بوعشرين.
وتقول النيابة العامة إن بوعشرين ارتكب جنايات الاتجار بالبشر، باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي، عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها، بحسب القانون المغربي.
وهي التهم التي ينفيها بوعشرين، ويقول إنها "ملفقة للإساءة إليه"؛ بسبب مواقفه التي يعبر عنها في افتتاحياته النارية، التي كان ينشرها، بشكل يومي، في صحيفته.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015