آخر الاخبار

garaanews  اطلاق النسخة الخامسة من "هوريكا الأردن" الشهر المقبل garaanews  الاردن المستهلك" تحذر من ضغوط اصحاب مصالح لتحصيل إعفاءات ضريبية garaanews  أسينسيو يعلق على "الهدف الجدلي": أخبرت الحكم على الفور garaanews  إسرائيل تطلب من سكان قرية خان الاحمر هدم بيوتهم قبل مطلع تشرين الأول/اكتوبر garaanews  "فلورنس" انتهى.. والخطر لا يزال قائما في الولايات المتحدة garaanews  ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة ليتحدث عن إيران وكوريا الشمالية garaanews  أم قاسم.. القابلة التي تحدت داعش بعمليات الولادة garaanews  مارادونا يتلقى أول صفعة في المكسيك garaanews  ناقلو جامعة آل البيت يرفعون اجرة نقل الطلبة garaanews  مصر وزير التعليم المدارس اليابانية مستعدة لاستقبال الطلاب garaanews  روسيا: سلاح الجو الإسرائيلي مسؤول عن سقوط طائرتنا بسوريا garaanews  مصر رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الإصابات الحديثة بجامعة أسيوط garaanews  الاردن الصفدي يلتقي أمين عام الإتحاد من أجل المتوسط garaanews  الاردن المعشر يناقش مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل مع "النقابات" garaanews  زواتي توضح بنود خطأ وردت في فيديو على فاتورة الكهرباء

التونسيون يشاركون اليوم فى أول انتخابات بلدية بعد الثورة

وكالة كليوباترا للأنباء


توجه التونسيون، الاحد، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة فى انتخابات بلدية هى الاولى بعد الثورة يفترض أن يشكل خطوة إضافية لتكريس مسار الديمقراطية الذى انتهجته البلاد منذ 2011.

وينظر إلى الانتخابات البلدية على أنها امتحان للديمقراطية المحلية، وقد تم تأخير موعدها أربع مرات لأسباب لوجستية وإدارية وسياسية. وتأتى بعد انتخابات المجلس الوطنى التأسيسى فى 2011 التى سبقت الانتخابات التشريعية والرئاسية فى 2014.

ودعا الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى فى خطاب الجمعة التونسيين للتوجه لصناديق الاقتراع. وقال “هذا الاحد لن يكون كالمعتاد، لأول مرة الشعب التونسى مدعو للمشاركة فى الانتخابات البلدية. فى الظاهر هى قضية بسيطة لكن هى هامة جدا”، مضيفا “لذلك، على الشعب التونسى التجند للتصويت. (..) الدستور منح التونسيين حق تقرير المصير وهذه مناسبة لنختار من نريد”.

ويتوقع مراقبون أن تسجل نسبة عزوف كبيرة عن التصويت بالرغم من الآمال العريضة التى جاءت بها الثورة، بالتحديد بسبب فشل من تسلموا السلطة بعد الثورة فى تحقيق الانجازات المطلوبة. إذ بقيت نسب البطالة فى حدود 15 فى المئة، والتضخم فى مستوى 8 فى المئة، بينما يعبر التونسيون كذلك عن استيائهم من التسويات التى حصلت بين الاحزاب على حساب الانجازات الحقيقية.

وتقول حليمة (34 عاما) العاطلة عن العمل والتى التقتها وكالة فرانس برس خلال الحملة الانتخابية “الانتخابات لن تغير شيئا، سيبقى الوضع على حاله”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015