آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

أويحيى: معارضو بوتفليقة فشلوا

وكالة كليوباترا للأنباء


قال أحمد أويحيى رئيس الوزراء الجزائري ، إن مجموعة مزافران فشلت وخسرت في مسألة الطعن في شخص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مضيفا أن الطعن في الرئيس هو طعن في من انتخبوه.

وقال رئيس الوزراء، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الجزائري، في تجمع شعبي بالبليدة، شمال الجزائر، بخصوص الانتخابات المحلية، إنه على الأحزاب أن تتنافس ببرامج تستعرضها على الناخبين، وليس بالتراشق وتبادل التهم، والحديث عن الـ1000 مليار دولار، واستغلال ذلك الرقم في التشويه والاتهام.

وأضاف رئيس الحكومة الجزائرية أنه من المفضل الحديث عن الإنجازات والمشاريع التي تحققت على أرض الواقع، والتي يمكن معاينتها بالعين المجردة.

وأكد أحمد أويحيى أن الجزائر لن تعود وتلجأ إلى صندوق النقد الدولي.

جدير بالذكر أن مصادر برلمانية كانت قد قالت إن مداخيل الجزائر من البترول تجاوزت منذ الاستقلال 1000 مليار دولار، وإن قيمة ما أنفقه الرئيس بوتفليقة في فترة ولاياته الثلاث على مدار 15 عاما، تقدر نسبتها بـ68 بالمائة، أي 680 مليار دولار.

واتهم رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، السلطة بالعجز عن الوفاء بالتزاماتها إزاء الشعب وبناء دولة قوية، رغم مليارات الدولارات التي صرفتها على مدار 15 عاما الأخيرة.

وكان رئيس الوزراء الجزائري أويحيى قد قال خلال تجمع شعبي في ولاية تيارت في إطار الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر، إن هذه الأحزاب السياسية تساءلت عن مصير 1000 مليار دولار، وأنا أقول لها "هذه الأموال وزعت على المشاريع عبر ربوع الجزائر".

وأضاف أن قانون المالية لعام 2018 الذي جاءت به الحكومة هو في صالح الشعب، وسيسمح بإعادة الدعم للمربين وتجسيد 300 ألف وحدة سكنية وخلق 300 ألف وظيفة شغل وتسديد مستحقات المقاولين ورفع التجميد عن المشاريع، داعيا إلى إرجاع قيمة العمل لبناء البلاد بالاعتماد على كل الطاقات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015