آخر الاخبار

garaanews  منح مهندسة أردنية جائزة "مبتكر الطاقة" garaanews  10 شهداء بينهم قائد في الجهاد الإسلامي في قطاع غزة garaanews  صلاح خارج مواجهتي كينيا وجزر القمر garaanews  بدء توزيع مساعدات نقدية لدعم اللاجئين بالأردن garaanews  عاجل : الملك يأمر بحل مجلس تنفيذي المتقاعدين العسكريين garaanews  محكمة العدل الأوروبية تقضي بوضع ملصقات على المنتجات المصنعة في مستوطنات إسرائيلية garaanews  الليلة..حفل فايا يونان ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية garaanews  الرئيس السيسي يوجه بالانتهاء من تطوير محاور الطرق والكباري بمصر الجديدة garaanews  "البترول": بدء التطبيق التجريبي لعدادات الغاز مسبقة الدفع بالقاهرة والأسكندرية garaanews  وزير الدفاع يلتقي نظيره الروسي ويؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع روسيا garaanews  دافعت عن عرضها.. النائب العام: لا وجه لإقامة الدعوى ضد "فتاة العياط" garaanews  المركز الوطني لحقوق الانسان يحدد مكان الناشط شديفات ويزوره. garaanews  انطلاق مؤتمر الصحية الخامس الذي يعقده مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) تحت عنوان “السياسة والتطبيق برعاية الاميرة مني الحسبن garaanews  الرئيس فلاديمير بوتين وعبدالفتاح السيسي سبب اهتمام روسيا بتطوير التعاون مع مصر في المجال الصناعي العسكري garaanews  رولا خلف أول امرأة تتولى رئاسة تحرير فايننشال تايمز

عادات للطفل عند الطعام مؤشر على إصابته بالتوحد.. دراسة تجيب

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخراً في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، أن عادات الطعام الصعبة لدى الأطفال الصغار قد تكون مؤشراً على إصابتهم بالتوحد.
 
ووجدت الدراسة، أن سلوكيات الطعام غير التقليدية لدى الأطفال، مثل الإفراط في تناول الطعام، أو تناول الطعام دون مضغه، تدل بنسبة 70 % على إصابتهم بالتوحد، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ".
 
وبحسب مؤلفة الدراسة وأستاذة الطب النفسي في جامعة بنسلفانيا مايزسوزان، فإن الآباء يجب أن يتنبهوا إلى عادات وسلوكيات الطعام لدى أطفالهم لأنها تخبر الكثير عن صحتهم العقلية والنفسية.
 
وأشارت "مايز" إلى أهمية تشخيص مرض التوحد لدى الأطفال في وقت مبكر، للتمكن من علاجه بشكل أسرع.
 
وحلل الباحثون سلوكيات الطعام لدى أكثر من 2000 طفل، وتبين بأن سلوكيات الطعام غير النمطية شائعة أكثر بسبع مرات بين الأطفال المصابين بالتوحد مقارنة بالأطفال الطبيعيين، بحسب ما ورد في موقع "يو بي آي" الإلكتروني.
 
من جهتها قالت كيث ويليامز مديرة برنامج التغذية في مستشفى بن ستيت للأطفال، إن النتائج أظهرت أيضاً بأن سلوكيات الطعام غير التقليدية لدى الأطفال يمكن أن تساعد الأطباء في تشخيص مرض التوحد بشكل أكثر سهولة.
 
وأضافت: "عادة ما ندرج معيار سلوكيات الطعام في تشخيص مرض التوحد لدى الأطفال، وقد تم تشخيص الكثير من حالات التوحد لدى الأطفال عبر هذا المعيار"


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015