آخر الاخبار

garaanews  ليالي لبنان - مطبخ كليوباترا - أكلات سريعة garaanews  وزير خارجية السعودية: إيران تبدد مواردها لزعزعة استقرار الدول المجاورة garaanews  سي إن إن: الخزانة الأمريكية تُدرج تنظيمى "ولاية سيناء" و"حسم" على قوائم الإرهاب garaanews  مصر الحكومة تنفي الخريطة المتداولة لتوزيع لقاحات كورونا وفق الشرائح الاجتماعية garaanews  هل يجوز صرف أموال الزكاة لتوفير لقاح كورونا؟.. الإفتاء يرد garaanews  خلال 24 ساعة.. الداخلية: ضبط 16197 شخصًا لعدم التزامهم بارتداء الكمامة garaanews  الحسيني يتهم الاحتلال بالعبث بالآثار والمقتنيات التاريخية في القدس garaanews  الذكرى الـ 103 لميلاد الزعيم garaanews  إندبندنت: 1.3 مليون مهاجر تركوا بريطانيا فى أكبر تراجع للسكان منذ الحرب العالمية garaanews  المجلس السيادى السودانى: لم نعلن الحرب على إثيوبيا وعليها ضبط النفس garaanews  عضوية حسن شاكوش فى نقابة الموسيقيين مهددة بسبب شهادتى التجنيد ومحو الأمية garaanews  مصر الأوقاف: من يحب بيوت الله يحافظ عليها مفتوحة بالالتزام بالإجراءات الوقائية garaanews  "كاف" يقرر تخفيض الحد الأدنى للقائمة إلى 11 لاعبا بسبب كورونا garaanews  بين الواقع والمواقع وحلم الشعب . المجلس الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية .. garaanews  الاردن 14 وفاة و808 اصابات جديدة بكورونا في الأردن

عادات للطفل عند الطعام مؤشر على إصابته بالتوحد.. دراسة تجيب

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخراً في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، أن عادات الطعام الصعبة لدى الأطفال الصغار قد تكون مؤشراً على إصابتهم بالتوحد.
 
ووجدت الدراسة، أن سلوكيات الطعام غير التقليدية لدى الأطفال، مثل الإفراط في تناول الطعام، أو تناول الطعام دون مضغه، تدل بنسبة 70 % على إصابتهم بالتوحد، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ".
 
وبحسب مؤلفة الدراسة وأستاذة الطب النفسي في جامعة بنسلفانيا مايزسوزان، فإن الآباء يجب أن يتنبهوا إلى عادات وسلوكيات الطعام لدى أطفالهم لأنها تخبر الكثير عن صحتهم العقلية والنفسية.
 
وأشارت "مايز" إلى أهمية تشخيص مرض التوحد لدى الأطفال في وقت مبكر، للتمكن من علاجه بشكل أسرع.
 
وحلل الباحثون سلوكيات الطعام لدى أكثر من 2000 طفل، وتبين بأن سلوكيات الطعام غير النمطية شائعة أكثر بسبع مرات بين الأطفال المصابين بالتوحد مقارنة بالأطفال الطبيعيين، بحسب ما ورد في موقع "يو بي آي" الإلكتروني.
 
من جهتها قالت كيث ويليامز مديرة برنامج التغذية في مستشفى بن ستيت للأطفال، إن النتائج أظهرت أيضاً بأن سلوكيات الطعام غير التقليدية لدى الأطفال يمكن أن تساعد الأطباء في تشخيص مرض التوحد بشكل أكثر سهولة.
 
وأضافت: "عادة ما ندرج معيار سلوكيات الطعام في تشخيص مرض التوحد لدى الأطفال، وقد تم تشخيص الكثير من حالات التوحد لدى الأطفال عبر هذا المعيار"


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015