آخر الاخبار

garaanews  تحدى مئات من سكان لندن تدابير الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجدّ ونظموا مسيرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية الأحد تضامنا مع من يتظاه garaanews  مسيرة أمام السفارة الأمريكية في لندن تأييدا لقضية جورج فلويد garaanews  الاردن الملك: تطوير الصناعة المحلية وحصر الأراضي القابلة للزراعة garaanews  الرئيس الاسبق طاهر المصري يكتب ل عمون : كَي لا نُلدَغ من الجُحر مرّتين garaanews  ترامب يطلب نشر الحرس الوطني في مدن بلاده لمواجهة الاحتجاجات garaanews  الصحة: 1536 إصابة جديدة و46 وفاة بكورونا.. وشفاء 6037 garaanews  وصول 330 ‪ مصريا من العالقين في الكويت إلى مطار القاهرة garaanews  ولادة منظمة التحرير حمادة فراعنة garaanews  عولمة التعليم: التحديات والفرص د. محمد ابو حمور garaanews  "نتفليكس" تشتري مسرح تاريخي في هوليوود garaanews  وزيرة الصحة: 10 آلاف مسحة pcr للأطقم الطبية منذ بداية جائحة كورونا garaanews  . سوريا تعيد فتح طريق "الرقة ـ حلب" الدولي garaanews  "زايد" تلتقي نقيب الأطباء وتؤكد: نلبي احتياجات الفريق الطبي والقيادة السياسية حريصة على توفير الدعم garaanews  عودة الطيران القطري الي الاردن في 19 حزيران garaanews  اجلاء 3 الاف كويتي من الاردن .. والديحاني: موقف تاريخي سيسجل

عادات للطفل عند الطعام مؤشر على إصابته بالتوحد.. دراسة تجيب

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخراً في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، أن عادات الطعام الصعبة لدى الأطفال الصغار قد تكون مؤشراً على إصابتهم بالتوحد.
 
ووجدت الدراسة، أن سلوكيات الطعام غير التقليدية لدى الأطفال، مثل الإفراط في تناول الطعام، أو تناول الطعام دون مضغه، تدل بنسبة 70 % على إصابتهم بالتوحد، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ".
 
وبحسب مؤلفة الدراسة وأستاذة الطب النفسي في جامعة بنسلفانيا مايزسوزان، فإن الآباء يجب أن يتنبهوا إلى عادات وسلوكيات الطعام لدى أطفالهم لأنها تخبر الكثير عن صحتهم العقلية والنفسية.
 
وأشارت "مايز" إلى أهمية تشخيص مرض التوحد لدى الأطفال في وقت مبكر، للتمكن من علاجه بشكل أسرع.
 
وحلل الباحثون سلوكيات الطعام لدى أكثر من 2000 طفل، وتبين بأن سلوكيات الطعام غير النمطية شائعة أكثر بسبع مرات بين الأطفال المصابين بالتوحد مقارنة بالأطفال الطبيعيين، بحسب ما ورد في موقع "يو بي آي" الإلكتروني.
 
من جهتها قالت كيث ويليامز مديرة برنامج التغذية في مستشفى بن ستيت للأطفال، إن النتائج أظهرت أيضاً بأن سلوكيات الطعام غير التقليدية لدى الأطفال يمكن أن تساعد الأطباء في تشخيص مرض التوحد بشكل أكثر سهولة.
 
وأضافت: "عادة ما ندرج معيار سلوكيات الطعام في تشخيص مرض التوحد لدى الأطفال، وقد تم تشخيص الكثير من حالات التوحد لدى الأطفال عبر هذا المعيار"


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015