آخر الاخبار

garaanews  الاردن إيقاف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط garaanews  الزراعة عن ادخال الدجاج الاوكراني: استيرد قبل الاصابة وآخر شحنة في 2019 garaanews  الاردن ارتفاع عدد اصابات تسمم عين الباشا الى 148 garaanews  الرئيس التونسي يشدد على ضرورة التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية garaanews  وزارة الخارجية: نعارض أي تصرفات أمريكية ضد الشركات الإلكترونية الصينية garaanews  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ويطالبون باستقالة نتنياهو garaanews  فينجر يرغب في العودة للتدريب مرة أخرى garaanews  "مايكروسوفت" تعتزم مواصلة مفاوضات شراء "تيك توك" garaanews  الاردن وزارة الثقافة وحساب الخير يدرسان تقديم دعم للمتضررين في قطاع الثقافة والفنون. garaanews  مصر تكشف عن برنامجها استعدادًا لمونديال اليد 2021 garaanews  وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري القضايا المؤثرة على الأمن القومي العربي garaanews  القوى العاملة: الحصول على تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر للإمارات garaanews  طبق شوربة يتسبب بانفجار معدة صيني garaanews  الاردن الاثنين.. اجواء حارة نهارا ومعتدلة ليلا garaanews  استقالة وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتى

كيف تربي طفلك الرضيع؟

وكالة كليوباترا للأنباء


من أهم اللحظات وأجملها للزوجين هي ولادة طفل جديد، ولكن قدوم هذا الطفل إلى المنزل والعائلة سيغير نهج حياتها من خلال زيادة المسؤوليات في كل يوم من حياة الطفل، فتربية الطفل ليست عمليّة هينة ولكنها أمر يتطلّب الكثير من الاهتمام واللين والدقة.

إن مهمة تربية الطفل تبدأ من اللحظات الأولى من عمره، فيجب أن تبدأ الأم بإشعار طفلها بحبها وحنانها، ولتربية الطفل الرضيع تربية صحيحة يجب علينا أن نتبع الخطوات الآتية:

  1. يجب أن تعرفي متى يحتاج الطفل إلى الغذاء أو تغيير الحفاظ من دون الحاجة إلى أن يبكي فذلك أدعى؛ ليتربى على أن هناك من يهتم إلى أمره.
  2. يجب أن تنتبهي إلى الطريقة التي تداعبين بها طفلك، فالبعد عن العنف مهم جداً عند اللعب مع الطفل الرضيع حتى لا يشب على التعود على سلوك العنف.
  3. حاولي أن تبتعدي عن الصراخ في وجه الطفل الرضيع حتى لا يتعود على أن الاحتياجات لا تتحقق إلا بالصراخ، كما أن الصراخ يولد طفلاً ضعيف الشخصية.
  4. تحدثي مع طفلك الرضيع باستمرار فرغم أنه لن يفهمك لكنه سيعتاد على كلامك وبالتالي سيكون مستمعاً جداً لما تقولين إذا كبر.
  5. حاولي الحصول على توقعات واضحة للطفل تكون ملائمة لعمره.
  6. تحدثي إلى الطفل بحنان وبطريقة إيجابية وامنحيه الفرصة للاستجابة وبدء التفاعل وممارسة اللعب.
  7. تقبلي طفلك باعتباره شخصية فريدة له شخصية وهوية مستقلة به.
  8. وأخيراً يجب أن نعلم بأنه كلما اهتممنا بأدق التفاصيل التي يقوم بها الطفل الرضيع سنكتشف أن لها مغزى معيناً يحتاج أن ننتبه له، مما يساعده لينمو ويتربى بشكل جيد


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015