آخر الاخبار

garaanews  دخول عقار الإيدز leronlimab مرحلة التجارب الثانية لعلاج فيروس كورونا garaanews  رئيس الوزراء: سنتعامل بحسم مع البناء العشوائى.. وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية garaanews  تقرير من "التضامن الاجتماعي" حول تطورات قضية تعذيب الطفلة "ساجدة" garaanews  صندوق مكافحة الإدمان: جلسات دعم نفسي "أون لاين" للمتعافين للحد من الانتكاسة garaanews  منخفض جوي الخميس garaanews  الاردن العزب: سحب 29 عينة لمتعاملين مع مخالط لمصاب بالكورونا garaanews  الاردن جرش: إغلاق 129 محلا تجاريا garaanews  ابو رمان: مش وقته garaanews  إيران: إجمالي إصابات كورونا بلغت 58226 والوفيات 3603 garaanews  السيسي يتفقد بعض نماذج المعدات المطورة من قبل القوات المسلحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا garaanews  رحيل الشاعر الغنائي صلاح فايز بعد صراع مع المرض garaanews  الليلة.. مدحت صالح يحيي حفله "أونلاين" garaanews  اتحاد الجامعات العربية يدعو مراكز الابحاث الطبيية العربية الى ايجاد لقاح لفيروس كورونا garaanews  وزير الصحة البريطاني: رئيس الوزراء بوريس جونسون بصحة جيدة garaanews  الاردن "المهندسين" تطلق خدمة "تفقد حال مهندس" إلكترونيا

كيف تربي طفلك الرضيع؟

وكالة كليوباترا للأنباء


من أهم اللحظات وأجملها للزوجين هي ولادة طفل جديد، ولكن قدوم هذا الطفل إلى المنزل والعائلة سيغير نهج حياتها من خلال زيادة المسؤوليات في كل يوم من حياة الطفل، فتربية الطفل ليست عمليّة هينة ولكنها أمر يتطلّب الكثير من الاهتمام واللين والدقة.

إن مهمة تربية الطفل تبدأ من اللحظات الأولى من عمره، فيجب أن تبدأ الأم بإشعار طفلها بحبها وحنانها، ولتربية الطفل الرضيع تربية صحيحة يجب علينا أن نتبع الخطوات الآتية:

  1. يجب أن تعرفي متى يحتاج الطفل إلى الغذاء أو تغيير الحفاظ من دون الحاجة إلى أن يبكي فذلك أدعى؛ ليتربى على أن هناك من يهتم إلى أمره.
  2. يجب أن تنتبهي إلى الطريقة التي تداعبين بها طفلك، فالبعد عن العنف مهم جداً عند اللعب مع الطفل الرضيع حتى لا يشب على التعود على سلوك العنف.
  3. حاولي أن تبتعدي عن الصراخ في وجه الطفل الرضيع حتى لا يتعود على أن الاحتياجات لا تتحقق إلا بالصراخ، كما أن الصراخ يولد طفلاً ضعيف الشخصية.
  4. تحدثي مع طفلك الرضيع باستمرار فرغم أنه لن يفهمك لكنه سيعتاد على كلامك وبالتالي سيكون مستمعاً جداً لما تقولين إذا كبر.
  5. حاولي الحصول على توقعات واضحة للطفل تكون ملائمة لعمره.
  6. تحدثي إلى الطفل بحنان وبطريقة إيجابية وامنحيه الفرصة للاستجابة وبدء التفاعل وممارسة اللعب.
  7. تقبلي طفلك باعتباره شخصية فريدة له شخصية وهوية مستقلة به.
  8. وأخيراً يجب أن نعلم بأنه كلما اهتممنا بأدق التفاصيل التي يقوم بها الطفل الرضيع سنكتشف أن لها مغزى معيناً يحتاج أن ننتبه له، مما يساعده لينمو ويتربى بشكل جيد


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015