آخر الاخبار

garaanews  الجزائريون يرفضون التمديد لبوتفليقة ويخشون تدخل الجيش garaanews  البيان الختامى المشترك للقمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية يؤكد أهمية مكافحة الإرهاب والتكامل الاقتصادي garaanews  دراسة: الوحدة لا ترتبط بتفاقم أمراض القلب garaanews  الصفدي يشيد بانتصار التحالف الدولي ضد عصابات داعش garaanews  مراسم الاستقبال الرسمية للعاهل الأردني بقصر الاتحادية garaanews  سموحة يهزم الأهلي في ذهاب ربع نهائي بطولة إفريقيا للسلة garaanews  مصر رئيس الوزراء يودع رئيس الوزراء العراقي بمطار القاهرة garaanews  الحكومة اليمنية تتسلم الخطة الأممية الجديدة بشأن إعادة الانتشار في موانئ الحديدة garaanews  الحكومة اليمنية: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد بشأن الحديدة garaanews  أجيري يلغي مران المنتخب الأول في نيجيريا بسبب الإجهاد وتأخُر الطائرة garaanews  العدل الأمريكية: تحقيق مولر لم يرصد أي تواطؤ بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية garaanews  إسرائيل: ترامب سيعترف رسميا بسيادتنا على الجولان الاثنين garaanews  حفل تكريم الفنان زهير النوباني garaanews  تضامن : بمناسبة عيد الأم... كي تتمكن النساء من القيام بادوارهن الإنجابية والإنتاجية فعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها garaanews  رئيسا وزراء مصر والعراق يشهدان الملتقى الاقتصادى والتجارى بحضور عدد كبير من رجال الأعمال بالبلدين

كيف تتعاملين مع عناد طفلك بعمر السنتين؟

وكالة كليوباترا للأنباء


هل بلغ طفلك سنته الثانية وبدأت تلاحظين عناده في التعامل معك ومع المقرّبين منه، ولا زلت تجهلين كيفية التعاطي معه والحدّ من عناده؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح التي ستسهل تعاملك مع طفلك العنيد وتساعده في الوقت عينه على تخطّي هذه الحالة.

هل تبدأ البنت في الكلام قبل الولد؟

1- احرصي في المرحلة الأولى على الإتفاق مع زوجك على الأسس الرئيسية لتربية طفلك، ففي حال إعتمد كلّ منكما طريقة معينة في ذلك إزداد عناد طفلك وتمسّك أكثر بمواقفه العدائية والسلبية تجاهك وتجاه زوجك كذلك.

2- لا تظهري لطفلك إهتمامك الزائد أو حتّى غضبك الملحوظ منه عندما يقوم بتصرفات سلبية ويتمسك بعناده، ما سيحثّه بعدها على التخلي تدريجياً عن عناده ويجعله أكثر إستعداداً للتنازل عن مواقفة السلبية.

3- غالباً ما يزداد عناد الطفل عندما يفتقر إلى العناية اللازمة أو الحنان من قبل والديه، لذلك من الضروري أن تظهري حنانك وعاطفتك تجاه طفلك من خلال التقرّب منه وقضاء أكبر وقت ممكن معه. تساهم هذه الخطوة في تهدئة الطفل وتحسين طباعه بشكل ملحوظ.

رزقت بطفل وحيد؟ إليك أهمّ النصائح لتربيته

4- لا تترددي أبداً في شرح الممنوعات والعادات الخاطئة لطفلك والتي يصرّ أحياناً على القيام بها، بهدوء وسلاسة. ويمكنك هنا الإعتماد على بعض الطرق المرحة أو الرسومات الملونة والقصص بغية شرح هذا النوع من الأمور لطفلك ما سيسهّل عليه إستيعابها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015