آخر الاخبار

garaanews  مازلنا في بداية صفقة القرن garaanews  مصر .. بدء محاكمة الإرهابي عشماوي بعد قرار إعدامه garaanews  ملك الاْردن الاْردن والإمارات وقفا كتفا الي كتف في كل المواقف garaanews  ولي العهد السعودي ورئيس كوريا يشهدان توقيع مذكرات تفاهم garaanews  الجيش الليبي يطرح مبادرة لحل الأزمة في البلاد garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  إغماء وانتحار ومغص كلوي في لجان كيمياء وجغرافيا الثانوية العامة garaanews  هل تنجح "قمة العشرين" في مواجهة التوترات السياسية وإنقاذ الاقتصاد العالمي؟ garaanews  مصر القوى العاملة: 30 يونيو إجازة "مدفوعة الأجر" للقطاع الخاص garaanews  واشنطن تهدد أنقرة بفرض عقوبات حال الاستمرار في صفقة "إس 400" الروسية garaanews  العيسوي يُستقبل السفير الإماراتي garaanews  الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى الامارات garaanews  الاْردن تخفيض نسب مدرسي الجامعات الأردنية من حملة الماجستير garaanews  الاردن السياحة توافق على مطالب الإدلاء

كيف تتعاملين مع عناد طفلك بعمر السنتين؟

وكالة كليوباترا للأنباء


هل بلغ طفلك سنته الثانية وبدأت تلاحظين عناده في التعامل معك ومع المقرّبين منه، ولا زلت تجهلين كيفية التعاطي معه والحدّ من عناده؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح التي ستسهل تعاملك مع طفلك العنيد وتساعده في الوقت عينه على تخطّي هذه الحالة.

هل تبدأ البنت في الكلام قبل الولد؟

1- احرصي في المرحلة الأولى على الإتفاق مع زوجك على الأسس الرئيسية لتربية طفلك، ففي حال إعتمد كلّ منكما طريقة معينة في ذلك إزداد عناد طفلك وتمسّك أكثر بمواقفه العدائية والسلبية تجاهك وتجاه زوجك كذلك.

2- لا تظهري لطفلك إهتمامك الزائد أو حتّى غضبك الملحوظ منه عندما يقوم بتصرفات سلبية ويتمسك بعناده، ما سيحثّه بعدها على التخلي تدريجياً عن عناده ويجعله أكثر إستعداداً للتنازل عن مواقفة السلبية.

3- غالباً ما يزداد عناد الطفل عندما يفتقر إلى العناية اللازمة أو الحنان من قبل والديه، لذلك من الضروري أن تظهري حنانك وعاطفتك تجاه طفلك من خلال التقرّب منه وقضاء أكبر وقت ممكن معه. تساهم هذه الخطوة في تهدئة الطفل وتحسين طباعه بشكل ملحوظ.

رزقت بطفل وحيد؟ إليك أهمّ النصائح لتربيته

4- لا تترددي أبداً في شرح الممنوعات والعادات الخاطئة لطفلك والتي يصرّ أحياناً على القيام بها، بهدوء وسلاسة. ويمكنك هنا الإعتماد على بعض الطرق المرحة أو الرسومات الملونة والقصص بغية شرح هذا النوع من الأمور لطفلك ما سيسهّل عليه إستيعابها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015