آخر الاخبار

garaanews  غريفثس يقدم مبادرة تقضي بانسحاب الميليشيات من الحديدة garaanews  لوكاكو: "العضلات" سبب ابتعادي عن تسجيل الأهدا garaanews  هجوم إرهابي يدمر آبار النهر الصناعي في ليبيا garaanews  اليمن: لا نقبل بمهمة حفظ سلام للأمم المتحدة بالحديدة garaanews  المدعي العام يقرر توقيف الإعلامي محمد الوكيل garaanews  الاردن "مكافحة المخدرات": ضبط 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة garaanews  البيان الختامي للقمة الخليجية يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية garaanews  الاردن أبورمان: الحكومة تعهدت بحماية حق التعبير طالما التزم الجميع بمظلة القانون وأحكامه garaanews  الاردن فريحات يستقبل وفداً عسكرياً أميركياً garaanews  رئيس الوزراء اليمني يعرب عن أمله بأن تحقيق مشاورات السويد تقدماً garaanews  القوات المسلحة تحذر من إستيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية garaanews  مصر مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون “المحال العامة” garaanews  وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب رام الله garaanews  بالفيديو والصور.. في ختام فعاليات “منتدى إفريقيا 2018” .. الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا garaanews  مركز حماية وحرية الصحفيين يعرب عن تقديره لتوجه الحكومة لسحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية

كيف تتعاملين مع عناد طفلك بعمر السنتين؟

وكالة كليوباترا للأنباء


هل بلغ طفلك سنته الثانية وبدأت تلاحظين عناده في التعامل معك ومع المقرّبين منه، ولا زلت تجهلين كيفية التعاطي معه والحدّ من عناده؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح التي ستسهل تعاملك مع طفلك العنيد وتساعده في الوقت عينه على تخطّي هذه الحالة.

هل تبدأ البنت في الكلام قبل الولد؟

1- احرصي في المرحلة الأولى على الإتفاق مع زوجك على الأسس الرئيسية لتربية طفلك، ففي حال إعتمد كلّ منكما طريقة معينة في ذلك إزداد عناد طفلك وتمسّك أكثر بمواقفه العدائية والسلبية تجاهك وتجاه زوجك كذلك.

2- لا تظهري لطفلك إهتمامك الزائد أو حتّى غضبك الملحوظ منه عندما يقوم بتصرفات سلبية ويتمسك بعناده، ما سيحثّه بعدها على التخلي تدريجياً عن عناده ويجعله أكثر إستعداداً للتنازل عن مواقفة السلبية.

3- غالباً ما يزداد عناد الطفل عندما يفتقر إلى العناية اللازمة أو الحنان من قبل والديه، لذلك من الضروري أن تظهري حنانك وعاطفتك تجاه طفلك من خلال التقرّب منه وقضاء أكبر وقت ممكن معه. تساهم هذه الخطوة في تهدئة الطفل وتحسين طباعه بشكل ملحوظ.

رزقت بطفل وحيد؟ إليك أهمّ النصائح لتربيته

4- لا تترددي أبداً في شرح الممنوعات والعادات الخاطئة لطفلك والتي يصرّ أحياناً على القيام بها، بهدوء وسلاسة. ويمكنك هنا الإعتماد على بعض الطرق المرحة أو الرسومات الملونة والقصص بغية شرح هذا النوع من الأمور لطفلك ما سيسهّل عليه إستيعابها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015