آخر الاخبار

garaanews  غريفثس يقدم مبادرة تقضي بانسحاب الميليشيات من الحديدة garaanews  لوكاكو: "العضلات" سبب ابتعادي عن تسجيل الأهدا garaanews  هجوم إرهابي يدمر آبار النهر الصناعي في ليبيا garaanews  اليمن: لا نقبل بمهمة حفظ سلام للأمم المتحدة بالحديدة garaanews  المدعي العام يقرر توقيف الإعلامي محمد الوكيل garaanews  الاردن "مكافحة المخدرات": ضبط 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة garaanews  البيان الختامي للقمة الخليجية يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية garaanews  الاردن أبورمان: الحكومة تعهدت بحماية حق التعبير طالما التزم الجميع بمظلة القانون وأحكامه garaanews  الاردن فريحات يستقبل وفداً عسكرياً أميركياً garaanews  رئيس الوزراء اليمني يعرب عن أمله بأن تحقيق مشاورات السويد تقدماً garaanews  القوات المسلحة تحذر من إستيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية garaanews  مصر مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون “المحال العامة” garaanews  وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب رام الله garaanews  بالفيديو والصور.. في ختام فعاليات “منتدى إفريقيا 2018” .. الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا garaanews  مركز حماية وحرية الصحفيين يعرب عن تقديره لتوجه الحكومة لسحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية

ما الذي يتناوله الطفل كعشاء بعمر السنة؟

وكالة كليوباترا للأنباء


 

قبل أن تقدمي العشاء لطفلك البالغ من العمر سنة واحدة فقط، إحرصي على تأمين كل العناصر الغذائية التي يحتاجها صغيرك للنمو عند صنعك لهذه الوجبات المسائية. لذلك إطلعي على هذا الموضوع لتحصلي على معلومات حول عشاء الطفل بعمر السنة من خلال موقع أنوثة.

إشتري هذه الادوات الضرورية عند فطام طفلكِ!

تنقسم وجبة العشاء إلى قسمين:

- وجبة مسائية: وتحتوي على مأكولات صلبة كاللحوم أو الخضار المهروس مثلاً، ويُفضل أن تقدّم للصغير قبل موعد النوم بساعتين لتسهيل عملية الهضم.

- وجبة قبل النوم: وهي عبارة عن جرعة حليب مناسبة لسن الطفل.

ما هي العناصر الغذائية التي يجب أن تكون في عشاء الطفل بعمر السنة؟

بروتين: الموجود في اللحوم على أنواعها، البذور، والأجبان...

كالسيوم: الموجود في الحليب والبيض...

مغنيسيوم: الموجود في البذور والمكسرات على انواعها...

فيتامين E: الموجود في زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، وهو يساعد على تقوية مناعة الجسم.

بوتاسيوم: الموجود في البرتقال، الموز، والتمر، ومن شأنه أن ينظم توازن ضغط الدم.

الحديد: الموجود في الخضراوات الورقية الخضراء كالملوخية والسبانخ، وينشّط الحديد انتاج خلايا الدم الحمراء ويسهم في نمو الدماغ عند الطفل.

فيتامين C: ضرورة حصول الطفل على هذا الفيتامين الذي يعزز امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد.

ما هي الأطعمة المكونة لوجبة الطفل المسائية بعمر السنة؟

- كخطوة لتعويد الطفل على الأطعمة الصلبة، يمكنك اختيار نوع من أنواع اللحوم الغنية بالبروتين وتقطيعها لشرائح صغيرة جداً أو هرسها، كاللحوم الحمراء الخالية من الدهون، ويمكنك إطعامه قطع الجبنة الخالية من الدسم.

- طبق من الخضار المهروس، واستعمال البطاطا، الكوسا والجزر.

ما هي الطريقة الامثل لتقديم السمك للطفل؟

- طبق من المعكرونة المسلوقة دون إضافات، فقط القليل من الملح وبضعة قطرات من زيت الزيتون.

- طبق الأرز واللبن.

- المهلبية بالحليب.

- شوربة الخضار.

في هذه الفترة يمكنك تعويد طفلك على تناول كافة الأطعمة لكن رويداً رويداً، فخلال هذه المرحلة سيبدأ رحلة اكتشاف الأطعمة الجديدة والمذاقات الغريبة ومن الممكن أن لا يتقبلها. ورغم ذلك حاولي دائماً تمرير الأطعمة الصلبة من خلال هرسها أو تقطيعها، فالهدف هو حصول صغيرك على كافة العناصر الغذائية المذكورة أعلاه لينمو جسمه بالطريقة السليمة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015