آخر الاخبار

garaanews  مازلنا في بداية صفقة القرن garaanews  مصر .. بدء محاكمة الإرهابي عشماوي بعد قرار إعدامه garaanews  ملك الاْردن الاْردن والإمارات وقفا كتفا الي كتف في كل المواقف garaanews  ولي العهد السعودي ورئيس كوريا يشهدان توقيع مذكرات تفاهم garaanews  الجيش الليبي يطرح مبادرة لحل الأزمة في البلاد garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  إغماء وانتحار ومغص كلوي في لجان كيمياء وجغرافيا الثانوية العامة garaanews  هل تنجح "قمة العشرين" في مواجهة التوترات السياسية وإنقاذ الاقتصاد العالمي؟ garaanews  مصر القوى العاملة: 30 يونيو إجازة "مدفوعة الأجر" للقطاع الخاص garaanews  واشنطن تهدد أنقرة بفرض عقوبات حال الاستمرار في صفقة "إس 400" الروسية garaanews  العيسوي يُستقبل السفير الإماراتي garaanews  الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى الامارات garaanews  الاْردن تخفيض نسب مدرسي الجامعات الأردنية من حملة الماجستير garaanews  الاردن السياحة توافق على مطالب الإدلاء

ما الذي يتناوله الطفل كعشاء بعمر السنة؟

وكالة كليوباترا للأنباء


 

قبل أن تقدمي العشاء لطفلك البالغ من العمر سنة واحدة فقط، إحرصي على تأمين كل العناصر الغذائية التي يحتاجها صغيرك للنمو عند صنعك لهذه الوجبات المسائية. لذلك إطلعي على هذا الموضوع لتحصلي على معلومات حول عشاء الطفل بعمر السنة من خلال موقع أنوثة.

إشتري هذه الادوات الضرورية عند فطام طفلكِ!

تنقسم وجبة العشاء إلى قسمين:

- وجبة مسائية: وتحتوي على مأكولات صلبة كاللحوم أو الخضار المهروس مثلاً، ويُفضل أن تقدّم للصغير قبل موعد النوم بساعتين لتسهيل عملية الهضم.

- وجبة قبل النوم: وهي عبارة عن جرعة حليب مناسبة لسن الطفل.

ما هي العناصر الغذائية التي يجب أن تكون في عشاء الطفل بعمر السنة؟

بروتين: الموجود في اللحوم على أنواعها، البذور، والأجبان...

كالسيوم: الموجود في الحليب والبيض...

مغنيسيوم: الموجود في البذور والمكسرات على انواعها...

فيتامين E: الموجود في زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، وهو يساعد على تقوية مناعة الجسم.

بوتاسيوم: الموجود في البرتقال، الموز، والتمر، ومن شأنه أن ينظم توازن ضغط الدم.

الحديد: الموجود في الخضراوات الورقية الخضراء كالملوخية والسبانخ، وينشّط الحديد انتاج خلايا الدم الحمراء ويسهم في نمو الدماغ عند الطفل.

فيتامين C: ضرورة حصول الطفل على هذا الفيتامين الذي يعزز امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد.

ما هي الأطعمة المكونة لوجبة الطفل المسائية بعمر السنة؟

- كخطوة لتعويد الطفل على الأطعمة الصلبة، يمكنك اختيار نوع من أنواع اللحوم الغنية بالبروتين وتقطيعها لشرائح صغيرة جداً أو هرسها، كاللحوم الحمراء الخالية من الدهون، ويمكنك إطعامه قطع الجبنة الخالية من الدسم.

- طبق من الخضار المهروس، واستعمال البطاطا، الكوسا والجزر.

ما هي الطريقة الامثل لتقديم السمك للطفل؟

- طبق من المعكرونة المسلوقة دون إضافات، فقط القليل من الملح وبضعة قطرات من زيت الزيتون.

- طبق الأرز واللبن.

- المهلبية بالحليب.

- شوربة الخضار.

في هذه الفترة يمكنك تعويد طفلك على تناول كافة الأطعمة لكن رويداً رويداً، فخلال هذه المرحلة سيبدأ رحلة اكتشاف الأطعمة الجديدة والمذاقات الغريبة ومن الممكن أن لا يتقبلها. ورغم ذلك حاولي دائماً تمرير الأطعمة الصلبة من خلال هرسها أو تقطيعها، فالهدف هو حصول صغيرك على كافة العناصر الغذائية المذكورة أعلاه لينمو جسمه بالطريقة السليمة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015