آخر الاخبار

garaanews  الجزائريون يرفضون التمديد لبوتفليقة ويخشون تدخل الجيش garaanews  البيان الختامى المشترك للقمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية يؤكد أهمية مكافحة الإرهاب والتكامل الاقتصادي garaanews  دراسة: الوحدة لا ترتبط بتفاقم أمراض القلب garaanews  الصفدي يشيد بانتصار التحالف الدولي ضد عصابات داعش garaanews  مراسم الاستقبال الرسمية للعاهل الأردني بقصر الاتحادية garaanews  سموحة يهزم الأهلي في ذهاب ربع نهائي بطولة إفريقيا للسلة garaanews  مصر رئيس الوزراء يودع رئيس الوزراء العراقي بمطار القاهرة garaanews  الحكومة اليمنية تتسلم الخطة الأممية الجديدة بشأن إعادة الانتشار في موانئ الحديدة garaanews  الحكومة اليمنية: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد بشأن الحديدة garaanews  أجيري يلغي مران المنتخب الأول في نيجيريا بسبب الإجهاد وتأخُر الطائرة garaanews  العدل الأمريكية: تحقيق مولر لم يرصد أي تواطؤ بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية garaanews  إسرائيل: ترامب سيعترف رسميا بسيادتنا على الجولان الاثنين garaanews  حفل تكريم الفنان زهير النوباني garaanews  تضامن : بمناسبة عيد الأم... كي تتمكن النساء من القيام بادوارهن الإنجابية والإنتاجية فعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها garaanews  رئيسا وزراء مصر والعراق يشهدان الملتقى الاقتصادى والتجارى بحضور عدد كبير من رجال الأعمال بالبلدين

ما الذي يتناوله الطفل كعشاء بعمر السنة؟

وكالة كليوباترا للأنباء


 

قبل أن تقدمي العشاء لطفلك البالغ من العمر سنة واحدة فقط، إحرصي على تأمين كل العناصر الغذائية التي يحتاجها صغيرك للنمو عند صنعك لهذه الوجبات المسائية. لذلك إطلعي على هذا الموضوع لتحصلي على معلومات حول عشاء الطفل بعمر السنة من خلال موقع أنوثة.

إشتري هذه الادوات الضرورية عند فطام طفلكِ!

تنقسم وجبة العشاء إلى قسمين:

- وجبة مسائية: وتحتوي على مأكولات صلبة كاللحوم أو الخضار المهروس مثلاً، ويُفضل أن تقدّم للصغير قبل موعد النوم بساعتين لتسهيل عملية الهضم.

- وجبة قبل النوم: وهي عبارة عن جرعة حليب مناسبة لسن الطفل.

ما هي العناصر الغذائية التي يجب أن تكون في عشاء الطفل بعمر السنة؟

بروتين: الموجود في اللحوم على أنواعها، البذور، والأجبان...

كالسيوم: الموجود في الحليب والبيض...

مغنيسيوم: الموجود في البذور والمكسرات على انواعها...

فيتامين E: الموجود في زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، وهو يساعد على تقوية مناعة الجسم.

بوتاسيوم: الموجود في البرتقال، الموز، والتمر، ومن شأنه أن ينظم توازن ضغط الدم.

الحديد: الموجود في الخضراوات الورقية الخضراء كالملوخية والسبانخ، وينشّط الحديد انتاج خلايا الدم الحمراء ويسهم في نمو الدماغ عند الطفل.

فيتامين C: ضرورة حصول الطفل على هذا الفيتامين الذي يعزز امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد.

ما هي الأطعمة المكونة لوجبة الطفل المسائية بعمر السنة؟

- كخطوة لتعويد الطفل على الأطعمة الصلبة، يمكنك اختيار نوع من أنواع اللحوم الغنية بالبروتين وتقطيعها لشرائح صغيرة جداً أو هرسها، كاللحوم الحمراء الخالية من الدهون، ويمكنك إطعامه قطع الجبنة الخالية من الدسم.

- طبق من الخضار المهروس، واستعمال البطاطا، الكوسا والجزر.

ما هي الطريقة الامثل لتقديم السمك للطفل؟

- طبق من المعكرونة المسلوقة دون إضافات، فقط القليل من الملح وبضعة قطرات من زيت الزيتون.

- طبق الأرز واللبن.

- المهلبية بالحليب.

- شوربة الخضار.

في هذه الفترة يمكنك تعويد طفلك على تناول كافة الأطعمة لكن رويداً رويداً، فخلال هذه المرحلة سيبدأ رحلة اكتشاف الأطعمة الجديدة والمذاقات الغريبة ومن الممكن أن لا يتقبلها. ورغم ذلك حاولي دائماً تمرير الأطعمة الصلبة من خلال هرسها أو تقطيعها، فالهدف هو حصول صغيرك على كافة العناصر الغذائية المذكورة أعلاه لينمو جسمه بالطريقة السليمة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015