آخر الاخبار

garaanews  اصابة ٤ رجال أمن بينهم شرطية نتيجة تدافع المحتجين بالقرب من مستشفى الأردن garaanews  الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني" garaanews  الإسلام والمسيحية...دين ووفاء garaanews  معرفة" تطلق معامل التأُثير والاستشهاد العربي ARCIF .. الأحد garaanews  رسالة من الملك سلمان وولي العهد إلى ماكرون garaanews  الجيش المصري يشارك في المنظومة التعليمية garaanews  السعودية والإمارات تتخذان خطوة جديدة مشتركة garaanews  موسكو تفصح عن حقيقة وجود سلاح نووي في القرم garaanews  وزارة الهجرة تنشر فيديو مؤتمر "مصر تستطيع" بالتعليم بمشاركة 30 عالما garaanews  قناع سقارة المذهب ضمن أفضل 10 اكتشافات أثرية لعام 2018 فى تصنيف مجلة أمريكية garaanews  فيديو.. لحظة إنقاذ سائق لطفلة روسية أثناء سقوطها من الطابق الخامس garaanews  مصر : البورصة تغلق على ارتفاع جماعى وتربح 7.2 مليار جنيه بآخر جلسات الأسبوع garaanews  الاردن : الملك يوجه الحكومة باصدار قانون العفو العام garaanews  مصر وزيرة الصحة: 17 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق «100 مليون صحة» حتى الآن garaanews  ميناء دمياط يستقبل 5 سفن ويصدر 1800 طن يوريا

أبرز التحديات التي تواجهها الأمّ بعد الولادة

وكالة كليوباترا للأنباء


بعد الولادة، تواجه الأم العديد من التغيرات في جسمها كما في نفسيتها ما يؤدي إلى التعب والإرهاق. وبالإضافة إلى ذلك، تبدأ الأم بمسؤولية كبيرة وهي الإهتمام بمولودها الجديد والعناية به بشكل متواصل. فما هي أبرز التحديات التي تواجهها خلال هذه الفترة؟ تعرفي عليها في هذا الموضوع الذي نعرضه لك.

كيف يمكنك تسريع التئام جرح الولادة؟

- مواجهة الإكتئاب: الإكتئاب والإرهاق النفسي من أبرز التحديات التي سوف يجب عليك أن تواجهينها بعد الولادة، وهذا الشعور الطبيعي يواجهنه الكثير من النساء بالرغم من فرح الولادة. التغيرات الهرمونية تعبتر من أبرز أسباب هذه الحالة، وذلك حتى الشهر الثاني من بعد الولادة، فلا تقلقي منها.

- الرضاعة الطبيعية: إذا كنت تستقبلين مولودك الأول، فالرضاعة من التحديات الرئيسية التي ستواجهينها لأ، العملية تتطلب الكثير من الجهد الجسدي والنفسي، فهذه العلاقة التي تبنيها مع طفلك تغذيه جسدياً وتؤمن له الأمان النفسي الذي يحتاجه، فلا تتجاهليها أبداً.



- مشاكل في النوم: قد تواجهين هذه الحالة المرهقة بسبب التأثر بنمط نوم المولود الجديد أو عدم القدرة على تنظيم الوقت للراحة. ولكن من الأساسي أن تخصصي ساعات معينة للنوم وللراحة خلال النهار. لا تترددي بطلب المساعدة من شريكك أو أحد أفراد عائلتك لكي لا ترهقي نفسك.

- تنظيم الوقت: وأخيراً، لا تنسي تنظيم وقت مع زوجك وأصدقائك بعد الولادة. فتنبهي إلى تخصيص وقت لهم والتعبير عن مشاعرك والمشاركة معهم بالمشاكل التي تواجهينها في هذه المرحلة الدقيقة. لا تنعزلي بالمسؤوليات الكثيرة ولكن تشاركي معهم بكل شيء.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015