آخر الاخبار

garaanews  اصابة ٤ رجال أمن بينهم شرطية نتيجة تدافع المحتجين بالقرب من مستشفى الأردن garaanews  الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني" garaanews  الإسلام والمسيحية...دين ووفاء garaanews  معرفة" تطلق معامل التأُثير والاستشهاد العربي ARCIF .. الأحد garaanews  رسالة من الملك سلمان وولي العهد إلى ماكرون garaanews  الجيش المصري يشارك في المنظومة التعليمية garaanews  السعودية والإمارات تتخذان خطوة جديدة مشتركة garaanews  موسكو تفصح عن حقيقة وجود سلاح نووي في القرم garaanews  وزارة الهجرة تنشر فيديو مؤتمر "مصر تستطيع" بالتعليم بمشاركة 30 عالما garaanews  قناع سقارة المذهب ضمن أفضل 10 اكتشافات أثرية لعام 2018 فى تصنيف مجلة أمريكية garaanews  فيديو.. لحظة إنقاذ سائق لطفلة روسية أثناء سقوطها من الطابق الخامس garaanews  مصر : البورصة تغلق على ارتفاع جماعى وتربح 7.2 مليار جنيه بآخر جلسات الأسبوع garaanews  الاردن : الملك يوجه الحكومة باصدار قانون العفو العام garaanews  مصر وزيرة الصحة: 17 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق «100 مليون صحة» حتى الآن garaanews  ميناء دمياط يستقبل 5 سفن ويصدر 1800 طن يوريا

لهذه الأسباب قد يصاب طفلك بالاكزيما!

وكالة كليوباترا للأنباء


تعتبر الاكزيما من أكثر المشاكل الجلديّة شيوعاً عند الأطفال أمّا أسبابها فعديدة ومختلفة. فإذا كنت تجهلين حتّى الآن أسباب معاناة طفلك من الاكزيما لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها كي تركّزي عليها وتحاولي إيجاد الحلّ المناسب لها.

لماذا يعاني طفلك من ضعف البنية؟

1- يلعب المناخ البارد والجاف دوراً ملحوظاً في تحفيز إصابة طفلك بالإكزيما إذ يؤثّر الطقس البارد إجمالاً بشكل سلبيّ على البشرة ويجعلها أكثر جفافاً وعرضة للإكزيما وغيرها من المشاكل الجلديّة. ننصحك في هذه حال تعرّض طفلك لهذا المناخ بتدفئته جيداً بغية الحدّ من إحتمال إصابته بالاكزيما.

2- يعتبر العامل الوراثي من الأسباب التي قد تؤدي إلى إصابة طفلك بالإكزيما تماماً كما يساهم هذا العامل في ظهور أمراض أخرى لديه تماماً كما الربو حساسية الأنف.


3- قد يؤدّي تناول طفلك لأنواع معيّنة من الأطعمة على غرار السمك، البيض والمكسرات مثلاً إلى إصابته بالاكزيما. وقد أشارت بعض الدراسات العلميّة إلى هذه النقطة وإعتبرتها من الأسباب المحفّزة للاكزيما خصوصاً عند الأطفال. ومن المفيد هنا إجراء بعض التحاليل المخصّصة للتأكد من حساسيّة طفلك ضدّ هذه الأطعمة.

4- من الممكن أن  تساهم عوامل معيّنة كتعرّض طفلك للتعرّق الزائد أو إرتدائه لثياب صوفيّة في إصابته بالاكزيما. كما تعتبر العطور عند إستخدامها على مقربة من طفلك إحدى العوامل المحفّزة للإصابة بهذا المرض الجلدي.



5- يشكّل التعرّض لعوامل التلوّث الخارجيّة إحدى الأسباب المؤديّة إلى إصابة طفلك بالإكزيما. فحماية طفلك من هذه العوامل والحرص على نظافته نقطتان أساسيتان لتقليص فرص تعرّضه للاكزيما.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015