آخر الاخبار

garaanews  رئيس البرلمان العربي يشارك في المنتدى البرلماني الاقتصادي الأفريقي بالمغرب garaanews  ارتفاع حصيلة ضحايا حريق بئر نفط بإندونيسيا لـ59 قتيلا ومصابا garaanews  مصر وزير الصحة : علاج طالبين أردنيين على نفقة الدولة garaanews  اعتقال 7 عناصر من “داعش” الإرهابي بالموصل العراقية garaanews  الجهات المانحة لسوريا تتعهد بتقديم 4.4 مليار دولار garaanews  هكذا قوبل ماكرون garaanews  إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية garaanews  "الداخلية" تغلق 61 صفحة بـ"فيس بوك" تحرض على الإرهاب والجريمة garaanews  . ملكات جمال العالم يروجن للسياحة من المتحف المصرى ومجمع الأديان garaanews  الصحافة الألمانية عن محمد صلاح: ليفربول يضم أفضل لاعب فى العالم garaanews  مسئول ليبى: حفتر فى زيارة سريعة للقاهرة ويجرى مباحثات مع مسئولين مصريين garaanews  تعرف على أبرز الظواهر الفلكية فى "رمضان" وموعد ميلاد شهر شوال garaanews  المركزى التركى يرفع سعر الفائدة بأكثر من المتوقع بعد فشل السيطرة على التضخم garaanews  صلاح عبد الله: "أوعو فرحتنا بصلاح تنسينا أبطالنا إللى بيطهروا سيناء" garaanews  تساقط الثلوج على قرى بمحافظة المنوفية لأول مرة

لهذه الأسباب قد يصاب طفلك بالاكزيما!

وكالة كليوباترا للأنباء


تعتبر الاكزيما من أكثر المشاكل الجلديّة شيوعاً عند الأطفال أمّا أسبابها فعديدة ومختلفة. فإذا كنت تجهلين حتّى الآن أسباب معاناة طفلك من الاكزيما لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها كي تركّزي عليها وتحاولي إيجاد الحلّ المناسب لها.

لماذا يعاني طفلك من ضعف البنية؟

1- يلعب المناخ البارد والجاف دوراً ملحوظاً في تحفيز إصابة طفلك بالإكزيما إذ يؤثّر الطقس البارد إجمالاً بشكل سلبيّ على البشرة ويجعلها أكثر جفافاً وعرضة للإكزيما وغيرها من المشاكل الجلديّة. ننصحك في هذه حال تعرّض طفلك لهذا المناخ بتدفئته جيداً بغية الحدّ من إحتمال إصابته بالاكزيما.

2- يعتبر العامل الوراثي من الأسباب التي قد تؤدي إلى إصابة طفلك بالإكزيما تماماً كما يساهم هذا العامل في ظهور أمراض أخرى لديه تماماً كما الربو حساسية الأنف.


3- قد يؤدّي تناول طفلك لأنواع معيّنة من الأطعمة على غرار السمك، البيض والمكسرات مثلاً إلى إصابته بالاكزيما. وقد أشارت بعض الدراسات العلميّة إلى هذه النقطة وإعتبرتها من الأسباب المحفّزة للاكزيما خصوصاً عند الأطفال. ومن المفيد هنا إجراء بعض التحاليل المخصّصة للتأكد من حساسيّة طفلك ضدّ هذه الأطعمة.

4- من الممكن أن  تساهم عوامل معيّنة كتعرّض طفلك للتعرّق الزائد أو إرتدائه لثياب صوفيّة في إصابته بالاكزيما. كما تعتبر العطور عند إستخدامها على مقربة من طفلك إحدى العوامل المحفّزة للإصابة بهذا المرض الجلدي.



5- يشكّل التعرّض لعوامل التلوّث الخارجيّة إحدى الأسباب المؤديّة إلى إصابة طفلك بالإكزيما. فحماية طفلك من هذه العوامل والحرص على نظافته نقطتان أساسيتان لتقليص فرص تعرّضه للاكزيما.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015