آخر الاخبار

garaanews  الرئيس السيسى يؤكد حرص مصر على استمرار التعاون مع صندوق النقد الدولي garaanews  الاردن مندوبا عن ولي العهد، وزير التربية والتعليم يرعى الحفل الختامي للبرنامج الوطني "بصمة" garaanews  انتشال 47 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل ليبيا garaanews  الرئيس السيسى يلتقى اليوم ترامب ورئيسى وزراء بلغاريا والنرويج .. ويشارك فى قمة مانديلا للسلام garaanews  السفارة السعودية في عمان تحتفل بالعيد الوطني ال 88 garaanews  اتفاقية بين البريدين الاردني والمصري في التجارة الالكترونية وتحويل الأموال garaanews  الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي garaanews  اطلاق النسخة الخامسة من "هوريكا الأردن" الشهر المقبل garaanews  الاردن المستهلك" تحذر من ضغوط اصحاب مصالح لتحصيل إعفاءات ضريبية garaanews  أسينسيو يعلق على "الهدف الجدلي": أخبرت الحكم على الفور garaanews  إسرائيل تطلب من سكان قرية خان الاحمر هدم بيوتهم قبل مطلع تشرين الأول/اكتوبر garaanews  "فلورنس" انتهى.. والخطر لا يزال قائما في الولايات المتحدة garaanews  ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة ليتحدث عن إيران وكوريا الشمالية garaanews  أم قاسم.. القابلة التي تحدت داعش بعمليات الولادة garaanews  مارادونا يتلقى أول صفعة في المكسيك

لهذه الأسباب قد يصاب طفلك بالاكزيما!

وكالة كليوباترا للأنباء


تعتبر الاكزيما من أكثر المشاكل الجلديّة شيوعاً عند الأطفال أمّا أسبابها فعديدة ومختلفة. فإذا كنت تجهلين حتّى الآن أسباب معاناة طفلك من الاكزيما لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها كي تركّزي عليها وتحاولي إيجاد الحلّ المناسب لها.

لماذا يعاني طفلك من ضعف البنية؟

1- يلعب المناخ البارد والجاف دوراً ملحوظاً في تحفيز إصابة طفلك بالإكزيما إذ يؤثّر الطقس البارد إجمالاً بشكل سلبيّ على البشرة ويجعلها أكثر جفافاً وعرضة للإكزيما وغيرها من المشاكل الجلديّة. ننصحك في هذه حال تعرّض طفلك لهذا المناخ بتدفئته جيداً بغية الحدّ من إحتمال إصابته بالاكزيما.

2- يعتبر العامل الوراثي من الأسباب التي قد تؤدي إلى إصابة طفلك بالإكزيما تماماً كما يساهم هذا العامل في ظهور أمراض أخرى لديه تماماً كما الربو حساسية الأنف.


3- قد يؤدّي تناول طفلك لأنواع معيّنة من الأطعمة على غرار السمك، البيض والمكسرات مثلاً إلى إصابته بالاكزيما. وقد أشارت بعض الدراسات العلميّة إلى هذه النقطة وإعتبرتها من الأسباب المحفّزة للاكزيما خصوصاً عند الأطفال. ومن المفيد هنا إجراء بعض التحاليل المخصّصة للتأكد من حساسيّة طفلك ضدّ هذه الأطعمة.

4- من الممكن أن  تساهم عوامل معيّنة كتعرّض طفلك للتعرّق الزائد أو إرتدائه لثياب صوفيّة في إصابته بالاكزيما. كما تعتبر العطور عند إستخدامها على مقربة من طفلك إحدى العوامل المحفّزة للإصابة بهذا المرض الجلدي.



5- يشكّل التعرّض لعوامل التلوّث الخارجيّة إحدى الأسباب المؤديّة إلى إصابة طفلك بالإكزيما. فحماية طفلك من هذه العوامل والحرص على نظافته نقطتان أساسيتان لتقليص فرص تعرّضه للاكزيما.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015