آخر الاخبار

garaanews  الباقورة والغمر أراض عربية أردنية garaanews  الثمن المطلوب لمقتل الخاشقجي garaanews  ملكة جمال جنوب السودان : جئت مصر وعمرى 5 سنوات وأراها وطنى الثانى garaanews  أردوغان يحدد موعد إعلان تفاصيل اختفاء جمال خاشقجي garaanews  البرلمان المصري يوافق على قرار السيسي بتمديد "الطوارئ" garaanews  عادل الجبير: المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي وولي العهد لم يعلم بالواقعة garaanews  “الأعلى للإعلام”: 50 ألف جنيه قيمة رسوم الحصول على ترخيص المواقع الإلكترونية garaanews  نتنياهو: سنتفاوض مع الأردن بشأن تمديد استئجار أرض حدودية garaanews  الرزاز يبحث استفادة الأردن من التجربة المصرية بصناعة الغاز garaanews  "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي باستعادة الباقورة والغمر garaanews  "النواب": القرار الملكي حول "الباقورة والغمر" جاء منسجما مع الإرادة الشعبية والبرلمانية garaanews  ملك الأردن يلغي ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل garaanews  مصر : وزير التعليم العالى: تعديل قانون مزاولة مهنة الطب يسرى بدء من 2018/2019 garaanews  تأجيل محاكمة المتهم بقتل أبنائه بميت سلسيل لجلسة 23 أكتوبر garaanews  الأهلي: رعاية برزنتيشن بقيمة 520 مليون جنيه

في الشتاء... حببي صغيرك في الأستحمام

وكالة كليوباترا للأنباء


مع بدء فصل الشتاء يزداد خوفك من تعرّض رضيعك للبرد خصوصاً أثناء الإستحمام. لذلك سنعرض لك في هذا الموضوع من موقع أنوثة أهمّ النصائح التي ستهّل على طفلك عمليّة الإستحمام وتجعلها أكثر دفئاً.


1- تجهيز الأغراض الخاصة بالإستحمام مسبقاً

بغية إختصار الوقت في ظلّ الطقس البارد ما بين مراحل الإستحمام وإلباس الطفل، إعمدي مسبقاً إلى تحضير كافة الأغراض التي ستحتاجينها. جهّزي الحفاضات والمنشفة إضافة إلى الكريمات التي قد تستخدمينها لطفلك، وملابسه بدءاً بالثياب الداخليّة.

2- الإستعانة بالمساعدة

لا تترددي في طلب مساعدة والدتك أو زوجك في إستحمام رضيعك خصوصاً إذا كان لا يزال حديث الولادة. بهذه الطريقة ستجعلين حمّامه أسرع وأسهل وتجنّبيهم التعرّض للبرد لوقت أطول أثناء إستحمامه.

3- إغلاق منافذ الهواء

هذه الخطوة أساسيّة للحدّ من وطأة البرد، وهي ضروريّة جدّاً ويجب الإلتزام بها لسلامة الطفل. كما تحمي الطفل بذلك من نزلات البرد التي قد تصيبه من جرّاء التيارات الهوائيّة. فحاولي ألّا تنسي أبداً إغلاق هذه المنافذ قبل بدئك بالتحضير.


4- إتباع خطوات معيّنة في إستحمام الرضيع

يستحسن عند تحضير المياه، سكب الباردة منها أوّلاً ثمّ  الساخنة وإستخدام اليد بعدها وخلط المياه. كما يجب البدء بتحميم جسم الطفل ثمّ رأسه وتجفيفه جيّداً عند الإنتهاء. من شأن هذه الخطوات أن توفّر على طفلك شعوراً أكبر بالبرد.
 
5- إختصار وقت الحمّام

حاولي قدر الإمكان إختصار وقت الإستحمام ، خصوصاً أنّ بشرة طفلك وشعره لا يستلزمان عناية زائدة. وينصح في هذا السياق ألّا يستغرق وقت حمّام الرضيع أكثر من 10 دقائق.


6- عدم تفويت موعد الإستحمام خوفاً من البرد

لا تترددي أبداً في إعطاء طفلك حمّامه في فصل الشتاء، فقد يساهم ذلك في إنتشار الميكروبات بشكل أكبر ما قد يؤذي طفلك ويعرّضه للمرض. لذلك حمّمي طفلك يوميّاً واحميه من البرد بإتباع النصائح والطرق الصحيحة.

7- ترطيب بشرة الطفل بعد الإستحمام

احرصي بعد الإنتهاء من حمّامه، أن تدهني بشرة طفلك بالمرطّب . ومن المعروف أنّ بشرة الأطفال تصبح أيضاً أكثر جفافاً أثناء الشتاء.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015