آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

في الشتاء... حببي صغيرك في الأستحمام

وكالة كليوباترا للأنباء


مع بدء فصل الشتاء يزداد خوفك من تعرّض رضيعك للبرد خصوصاً أثناء الإستحمام. لذلك سنعرض لك في هذا الموضوع من موقع أنوثة أهمّ النصائح التي ستهّل على طفلك عمليّة الإستحمام وتجعلها أكثر دفئاً.


1- تجهيز الأغراض الخاصة بالإستحمام مسبقاً

بغية إختصار الوقت في ظلّ الطقس البارد ما بين مراحل الإستحمام وإلباس الطفل، إعمدي مسبقاً إلى تحضير كافة الأغراض التي ستحتاجينها. جهّزي الحفاضات والمنشفة إضافة إلى الكريمات التي قد تستخدمينها لطفلك، وملابسه بدءاً بالثياب الداخليّة.

2- الإستعانة بالمساعدة

لا تترددي في طلب مساعدة والدتك أو زوجك في إستحمام رضيعك خصوصاً إذا كان لا يزال حديث الولادة. بهذه الطريقة ستجعلين حمّامه أسرع وأسهل وتجنّبيهم التعرّض للبرد لوقت أطول أثناء إستحمامه.

3- إغلاق منافذ الهواء

هذه الخطوة أساسيّة للحدّ من وطأة البرد، وهي ضروريّة جدّاً ويجب الإلتزام بها لسلامة الطفل. كما تحمي الطفل بذلك من نزلات البرد التي قد تصيبه من جرّاء التيارات الهوائيّة. فحاولي ألّا تنسي أبداً إغلاق هذه المنافذ قبل بدئك بالتحضير.


4- إتباع خطوات معيّنة في إستحمام الرضيع

يستحسن عند تحضير المياه، سكب الباردة منها أوّلاً ثمّ  الساخنة وإستخدام اليد بعدها وخلط المياه. كما يجب البدء بتحميم جسم الطفل ثمّ رأسه وتجفيفه جيّداً عند الإنتهاء. من شأن هذه الخطوات أن توفّر على طفلك شعوراً أكبر بالبرد.
 
5- إختصار وقت الحمّام

حاولي قدر الإمكان إختصار وقت الإستحمام ، خصوصاً أنّ بشرة طفلك وشعره لا يستلزمان عناية زائدة. وينصح في هذا السياق ألّا يستغرق وقت حمّام الرضيع أكثر من 10 دقائق.


6- عدم تفويت موعد الإستحمام خوفاً من البرد

لا تترددي أبداً في إعطاء طفلك حمّامه في فصل الشتاء، فقد يساهم ذلك في إنتشار الميكروبات بشكل أكبر ما قد يؤذي طفلك ويعرّضه للمرض. لذلك حمّمي طفلك يوميّاً واحميه من البرد بإتباع النصائح والطرق الصحيحة.

7- ترطيب بشرة الطفل بعد الإستحمام

احرصي بعد الإنتهاء من حمّامه، أن تدهني بشرة طفلك بالمرطّب . ومن المعروف أنّ بشرة الأطفال تصبح أيضاً أكثر جفافاً أثناء الشتاء.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015