آخر الاخبار

garaanews  الباقورة والغمر أراض عربية أردنية garaanews  الثمن المطلوب لمقتل الخاشقجي garaanews  ملكة جمال جنوب السودان : جئت مصر وعمرى 5 سنوات وأراها وطنى الثانى garaanews  أردوغان يحدد موعد إعلان تفاصيل اختفاء جمال خاشقجي garaanews  البرلمان المصري يوافق على قرار السيسي بتمديد "الطوارئ" garaanews  عادل الجبير: المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي وولي العهد لم يعلم بالواقعة garaanews  “الأعلى للإعلام”: 50 ألف جنيه قيمة رسوم الحصول على ترخيص المواقع الإلكترونية garaanews  نتنياهو: سنتفاوض مع الأردن بشأن تمديد استئجار أرض حدودية garaanews  الرزاز يبحث استفادة الأردن من التجربة المصرية بصناعة الغاز garaanews  "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي باستعادة الباقورة والغمر garaanews  "النواب": القرار الملكي حول "الباقورة والغمر" جاء منسجما مع الإرادة الشعبية والبرلمانية garaanews  ملك الأردن يلغي ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل garaanews  مصر : وزير التعليم العالى: تعديل قانون مزاولة مهنة الطب يسرى بدء من 2018/2019 garaanews  تأجيل محاكمة المتهم بقتل أبنائه بميت سلسيل لجلسة 23 أكتوبر garaanews  الأهلي: رعاية برزنتيشن بقيمة 520 مليون جنيه

هذه الحيل ستساعدكِ على تدريس طفلك الرياضيات

وكالة كليوباترا للأنباء


هل تواجهين مشكلة في تدريس طفلك مادة الرياضيات ما يؤدي الى تراجع مستواه الدراسي؟ ما عليك سوى تطبيق بعض الحيل التي قد تساعدك على جذب اهتمام إبنك لهذه المادة والمواظبة على إتمام الفروض المعطاة له. لا تفقدي الأمل أبداً بل حاولي هذه الطّرق لنتيجة افضل في الإمتحان.

إليك بعد الطرق المساعدة والداعمة لطفلك

- إقرأي الدرس مع إبنك بطريقة سريعة من الكتاب المدرسي للتمكّن من فهم المحتوى والقدرة على إتمام الفروض بشكل سليم ومراجعتها.

- ساعدي طفلك على مذاكرة القواعد الأساسية والنظريّات وخطوات الحل المتعلّقة بالمسالة.

- راجعي حلّ الواجبات المحلولة في المدرسة أنتِ وابنك لمعرفة متابعته اثناء المراجعة، ثم قومي بإغلاق الكتاب وأطلبي منه حل المسألة من جديد.

ماذا تعني الدراسة لكلّ من الابراج؟

- في حال وجود خطأ في المسألة عاودي التمرين لطفلك مرّة أخرى للتأكد من استيعابه وفهمه لو تذمّر من ذلك، لأنه لا يدرك مصلحته.

- دعي طفلك يحلّ بعض الأسئلة الواردة في امتحانات سابقة.

- إشرحي لابنك أن المواظبة على الدّرس والمراجعة الصحيحة يضمنان نجاحه في الإمتحان.

ما الذي يدفع طفلك للهروب من المدرسة؟

- أخبريه أن مبدأ التمارين واحد ولكن الذي يختلف هو طريقة طرح الأسئلة فقط، فطمئنيه بدعمك له وبوقوفك الى جانبه أثناء الدرس وخصوصاً عند مراجعته للامتحانات التي تشكّل صعوبة بالنسبة إليه.

- إشرحي لطفلك أهمية درس مادة الريّاضيات جيّداً لأنها ترتبط بالحياة وبتطبيقاتها العمليّة، وزوّديه بالأمثلة الملموسة وعلى سبيل المثال قولي له أن قلمه وطاولته وثوبه والسيّارة التي ينتقل فيها يرتبطون إرتباطاً وثيقاً بالرياضيّات، فبذلك تشجّعيه على عدم الاستهانة بأهمية هذه المادة ودرسها بتانّي لاستيعابها جيّدا والنجاح بالامتحانات.  


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015