آخر الاخبار

garaanews  مصر وزير التعليم المدارس اليابانية مستعدة لاستقبال الطلاب garaanews  روسيا: سلاح الجو الإسرائيلي مسؤول عن سقوط طائرتنا بسوريا garaanews  مصر رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الإصابات الحديثة بجامعة أسيوط garaanews  الاردن الصفدي يلتقي أمين عام الإتحاد من أجل المتوسط garaanews  الاردن المعشر يناقش مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل مع "النقابات" garaanews  زواتي توضح بنود خطأ وردت في فيديو على فاتورة الكهرباء garaanews  مذكرة نيابية لإعادة فتح مادة جمع الراتب والتقاعد لموظفين garaanews  زيوت سحرية لجمال بشرتك garaanews  تشييع جنازة المؤلف الراحل سمير خفاجي صانع النجوم ومكتشف “المشاغبين garaanews  محافظ الأسكندرية يتابع أعمال ترميم طريق الكورنيش garaanews  الزمالك يبحث عن العودة أمام المقاولون garaanews  زلزال بشدة 7 .4 درجة يضرب شمال إیران garaanews  الاحتلال الإسرائيلي يغلق معبر كرم أبو سالم ليومين بسبب الأعياد garaanews  سفير اليابان في مصر: مشروع المدارس اليابانية تجربة فريدة ومهمة تسهم في تعزيز التعاون المشترك garaanews  وزير الخارجية: السيسي سيطلب معاقبة الدول المساندة للإرهاب فى الأمم المتحدة

تعليمات أساسية لكِ قبل عودة طفلك الى المدرسة!

وكالة كليوباترا للأنباء


من الصعب أن يتقبل الطفل وحده الانتقال من فصل الصيف الذي يرمز بالنسبة اليه للحرية والتخلص من القيود، ليدخل في عام دراسي ويتغير عليه نمط الحياة في يوم واحد. هنا يلعب دور الأم في تحضير طفلها قبل ايام عدة من المدرسة على تغيير نمط حياته تدريجياً سواء من ناحية الطعام، التصرفات، تنظيم الوقت... ويقدّم لكِ موقع أنوثة تعليمات لازمة عليك اتباعها قبل عودة طفلك إلى المدرسة.



على الصعيد النفسي

- إذا كان طفلك حيوياً للغاية، ساعديه على السكوت ليسمعك كما سيسمع المعلمة في الصف، وحاولي أن تردديهذا الاختبار يومياً لكي يتقبل فكرة السكوت والإصغاء عند تكلم الآخرين، وإلا سيتعرّض للعقاب منذ اليوم المدرسي الأول.

- ساعديه على تقوية ثقته بنفسه، وهذا لا يحتاج سوى إلى بعض كلمات التشجيع مثل جملة "أنا أثق بك".

- قدّمي له نصائح بشكل دائم عن كيفية التصرف في المدرسة مع تقديم الشروحات اللازمة عن السنة المقبلة لكي يدخل مطمئن البال.

- قولي له أنه سيتعرف على أصدقاء وسيلعب معهم في وقت الفراغ، فالصديق هو المشجع الأساسي لدخول الطفل إلى المدرسة.

- تكلمي عن المدرسة بطريقة ايجابية وحاولي ترغيبه بالذهاب والتعلم لكي يصبح في المستقبل "طبيباً" مثلاُ أو أي مهنة تلاحظين أنّه يحبّها.

- عوّدي طفلك على كلمة "أصبحت كبيراً" واجعليه يقوم ببعض الواجبات كأن يرتدي ملابسه وحده أو أن يرتب أغراضه...


على الصعيد الجسدي

- عليك تتنظيم وقت طعامه، ففي المدرسة لا يستطيع الأكل متى شاء بل عليه الالتزام بوقت محدّد.

- عوّديه على أوقات محددة للنوم والاستيقاظ، وإذا كانت المدرسة تقدم وقتاً للنوم يمكنك أن تستعلمي منها عن هذا الوقت ليتعود طفلك أن ينام أو يأخذ قيلولة.

- قومي بتذكيره بشكل دائم أن الألعاب في المدرسة ليست له وحده بل للجميع، وعليه بالتالي التشارك مع الأصدقاء لعدم حدوث أي شجارات.




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015