آخر الاخبار

garaanews  الصحة : (11) وفاة و (776) إصابة جديدة بكورونا في المملكة و شفاء (1092) حالة garaanews  سلطة السيزر بالدجاج - تشكن سيزرسلاد - من مطبخ كليوباتراأكلات سريعة garaanews  التربية: رفع رواتب معلمي الاضافي لتصبح 260 ديناراً garaanews  فيسبوك يتخذ تدابيرا احترازية تزامنًا مع تنصيب جو بايدن garaanews  الأطفال أكثر عرضة في الشتاء للإصابة بالتهاب الأذن الوسطى garaanews  الكاف يعلن إيقاف مصطفى محمد وحسين الشحات 4 مباريات garaanews  البابا فرنسيس يدين تفجيري بغداد ويعتبرهما "عملا وحشيا عبثيا" garaanews  بيلوسي: التحقيقات مستمرة لمعرفة المحرضين على اقتحام الكونجرس garaanews  مصر وزيرة التخطيط: المؤسسات الدولية تتوقع استمرار النمو الإيجابي بمصر رغم أزمة كورونا garaanews  "بعد هجوم بغداد".. رئيس الوزراء العراقي يجري تغييرات في الأجهزة الأمنية garaanews  "مدبولي يتابع ملفات السياحة"..نحو 3.7 مليون سائح وفدوا لمصر خلال 2020 رغم الجائحة garaanews  مالية النواب: نسعى لتخفيض عجز الموازنة garaanews  حريق بمصنع مواد طبية في سحاب garaanews  القطامين عن قرار البرك الخارجية: ليست خدعة! garaanews  بايدن يعلن عن أوامر تنفيذية جديدة

بلجيكا| بابا نويل يتسبب في وفاة 18 شخصًا بكورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت وسائل إعلام بلجيكية، أن 18 شخصاً توفوا من المقيمين في دار رعاية مسنين في بلجيكا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد بعد زيارتهم من قبل رجل يرتدي زي «بابا نويل»، كان حاملاً للفيروس.
 
وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد وقع الحادث في وقت سابق من هذا الشهر، بدار هيميلريجك في بلدة مول، الواقعة في مقاطعة أنتفيرب (أقصى شمال بلجيكا)، حيث ارتدى شخص زي «بابا نويل» وذهب للدار لإضفاء بعض البهجة على المكان.
 
إلا أنه بعد أيام من الزيارة، ثبتت إصابة هذا الشخص بـ«كورونا»، قبل أن ينتشر المرض في أنحاء دار المسنين ويصيب 121 نزيلاً و6 موظفين ويودي بحياة 18.
 
وقال مسؤولي الدار إن «بابا نويل» والنزلاء كانوا يرتدون الكمامات، لكن الصور التي نقلها الإعلام البلجيكي أظهرت النزلاء دون أقنعة.
 
ومن جهته، أكد الشخص الذي تقمص شخصية «بابا نويل» أنه لم يكن يعلم أنه مصاب بالفيروس قبل الزيارة حيث لم يكن يعاني من أي أعراض.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015