آخر الاخبار

garaanews  تداول فيديو قديم لليوتيوبر أحمد حسن يعلن اعتزاله يوتيوب نهائيا garaanews  "البيطريين" تحيل "طبيب الفرخة" للتحقيق: العملية لم تتم في العيادة garaanews  عاجل.. وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس garaanews  عاجل.. مدبولي يكشف تطورات "العاصمة الجديدة" على الهواء مباشرة بعد قليل garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  وزير الطيران: منح تخفيضات للشركات العاملة بمطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح garaanews  السراج يعلن استقالته من رئاسة حكومة الوفاق.. ويٌسلِّم السلطة نهاية أكتوبر garaanews  جمارك مطار القاهرة تضبط 340قرص مخدر مع راكب قادم من إيطاليا garaanews  انتصار دبلوماسي جديد بالأمم المتحدة: انتخاب المرشحة المصرية في لجنة حقوق الإنسان garaanews  رسميًا.. ليفربول يعلن ضم تياجو ألكانتارا garaanews  سوريا .. انفجار عبوة ناسفة بسيارة في مدينة بصرى بريف درعا garaanews  مصر الحكومة تنفى تأجيل موعد بدء الدراسة تحسبًا للموجة الثانية لفيروس كورونا garaanews  لافروف: نبحث ملف ليبيا مع مصر وتركيا والمغرب garaanews  أردوغان: مستعدون للحوار مع مصر واليونان

تشويه تمثال تشرشل في لندن للمرة الثانية في أربعة أشهر

وكالة كليوباترا للأنباء


تعرض تمثال رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل المواجه لمبنى البرلمان البريطاني في العاصمة لندن للتشوية مرة أخرى على يد محتجين يعتبرونه عنصريا، وتلك هي ثاني مرة يتعرض فيها تمثال تشرشل للتشوية في أربعة أشهر.

وكتب المحتجون بطلاء أصفر على تمثال تشرشل، الذي قاد البلاد وقت الحرب العالمية الثانية، “عنصري”.

وقالت شرطة العاصمة على تويتر “اعتقلنا رجلا في ساحة البرلمان للاشتباه في إلحاقه أضرارا بتمثال ونستون تشرشل بما يشكل جريمة”.

وتعرض التمثال للتشويه في يونيو حزيران خلال احتجاج اتسم بشكل عام بالسلمية على موت الأمريكي الأسود جورج فلويد في مدينة منيابوليس الأمريكية أثناء الاعتقال. ودفع ذلك السلطات البريطانية لإحاطة التمثال بالألواح لفترة من الوقت.

وأثار موت فلويد وهو رهن احتجاز الشرطة في مايو أيار احتجاجات مناهضة للعنصرية في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأعاد الجدل في بريطانيا بشأن تماثيل شخصيات شاركت في ماضي البلاد الاستعماري.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015