آخر الاخبار

garaanews  التضامن: تحويل المدارس ومراكز الشباب بالمحافظات لمنافذ صرف المعاشات garaanews  سوريا: الدفاع الجوي يتصدى لأهداف معادية في سماء حمص garaanews  الصحة: 54 حالة إيجابية بفيروس كورونا و5 وفيات garaanews  المصريون VS كورونا.. تدوينة الرئيس السيسى تطمئن المصريين وتحمل رسائل مهمة.. أبرزها ضرورة التناغم بين أجهزة الدولة والمواطنين.. والجدية والتكا garaanews  رئيس الوزراء: المحنة الحالية فرصة ذهبية للصناعة المصرية garaanews  الوزراء" ينفي تمديد ساعات الحظر وإغلاق البنوك garaanews  مصر تعلن عن اكتشاف أثري جديد خلال تطهير منطقة أبو الهول من كورونا garaanews  الصحة السعودية: تسجيل 110 إصابات جديدة و50 حالة شفاء من كورونا garaanews  لماذا الأمريكيون من بين أكثر سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بكورونا؟ garaanews  نصائح للتغلب على القلق من "كورونا".. و"الصحة" توفر خطوط ساخنة لتقديم الدعم النفسي garaanews  إبداعات في مواجهة الكورونا حمادة فراعنة garaanews  طرابلس ترصد مسار طائرتين عسكريتين من الإمارات نحو الشرق الليبي ومقتل مدني وإصابة اثنين بقصف لقوات حفتر غربي طرابلس garaanews  اتهامات فلسطينية لإسرائيل باستغلال أزمة “كورونا” للسيطرة على المسجد الإبراهيمي ووزارة الأوقاف تحذر من المخطط الأخطر garaanews  وفاة أول طبيب مصاب بفيروس كورونا في مستشفى العزل بالإسماعيلية garaanews  عاجل.. الرئيس السيسي: ما تحقق حتى الآن من إجراءات لمواجهة "كورونا" يدعو للإطمئنان

حرائق الغابات تقضي على ثلث حيوانات الكوالا في أستراليا

وكالة كليوباترا للأنباء


قضت حرائق الغابات في أستراليا على ثلث حيوانات الكوالا في الساحل الشرقي للبلاد، في الوقت الذي يحذر فيه الخبراء من أن الدب الجرابي البطيء بات على حافة الإنقراض.

وأوردت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن حرائق الغابات المُدمرة أحرقت ما يقرب من 8 آلاف دب كوالا في الساحل الشرقي لأستراليا.

وقالت وزيرة البيئة الاتحادية الأسترالية سوزان لي إن حرائق الغابات التي دمرت الساحل الشرقي في ولاية نيو ساوث ويلز، والتي تُعتَبر موطنًا لما يقرُب من 28 ألف حيوان كوالا، ويعتقد أنه ربما أنه تم فقدان 30 بالمائة من هذا النوع محليًا خلال الأشهر الأخيرة.

تأتي هذه التقديرات بعد تحذيرات خبراء الحياة البرية من أن الحرائق غير المسبوقة تُهدد الكوالا بالإنقراض.

وأضافت لي: "سنعرف المزيد عندما يتم إخماد الحرائق ويمكن إجراء تقييم مناسب".

يُشار إلى أنه في وقت سابق من هذا العام قبل اندلاع أزمة حرائق الغابات، قدرت مؤسسة الكوالا الأسترالية أنه لم يتبق سوى 80 ألفا من حيوان الكوالا على مستوى البلاد.

وقالت الوزيرة إن التقدير بفقدان واحد في بين كل ثلاثة وضع على أساس أن ثلث موطن الكوالا المحلي قد تم تدميره.

وأضافت أنه تم وضع ميزانية بقيمة 6 ملايين دولار لإطلاق سراح باقي حيوانات الكوالا التي لا تزال على قيد الحياة من مستشفيات المنطقة بعد شفائها.

وتشهد أستراليا - منذ بداية شهر نوفمبر الماضي - حرائق غابات خارجة عن السيطرة دمرت آلاف الأفدنة وألف منزل تقريبًا وتسببت في مقتل 9 أشخاص. وتشير تقديرات أحد الأساتذة بجامعة سيدني إلى مقتل 480 مليونًا من الثدييات والطيور والزواحف بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب الحرائق.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015