آخر الاخبار

garaanews  المحكمة الرياضية تُلغي عقوبة الإيقاف الأوروبي بحق مانشستر سيتي garaanews  مصر المشروعات القومية العملاقة.. عماد الحاضر وإرث الأبناء والأحفاد garaanews  ميريام فارس أكثر عفوية في جلسة تصوير خاصة بعدسة نجلها.. شاهد garaanews  وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل مبادرة إحلال 1.8 مليون مركبة متقادمة garaanews  البابا فرنسيس يعرب عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  وفاة "زيندزي" ابنة نيلسون مانديلا عن عمر ناهز 59 عامً garaanews  فلسطين: تسجيل 349 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات إضافية garaanews  السودان.. رئيس الأركان ومدير قوات الشرطة يؤكدان التنسيق وتكامل الأدوار garaanews  وزير الإسكان: جارِ الانتهاء من تنفيذ 1128 وحدة بمشروع دار مصر في بدر garaanews  تداعيات مبرمجة حمادة فراعنة garaanews  مصر تدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة مفخخة باتجاه السعودية garaanews  قوات التحالف: اعتراض 4 صواريخ و6 طائرات مسيرة للحوثيين garaanews  قتال برشلونة على الليجا ونقطة يوفنتوس المثيرة الأبرز فى صحف العالم.. صور garaanews  وزير البترول يوجه باستمرار العمل بضوابط وتعليمات مكافحة كورونا بالهيئات والشركات التابعة garaanews  وزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيا خلال 2021

مصدر للبروتين ويقي من السرطان.. تعرف على الفوائد المدهشة للترمس

وكالة كليوباترا للأنباء


يُعرف نبات الترمس بأنه بذور جافة تنتمي إلى عائلة البقوليات مثل فول الصويا، والفول السّوداني وغيرها، ويعتقد أن زراعة نبات الترمس قد نشأت في مصر منذ حوالي 4200 عام، وإذا كنت تبحث عن طعام خالٍ من الجلوتين، يحتوي على قليل من الكربوهيدرات، وغنى بالبروتين النباتي، والأحماض الأمينية الأساسية، والألياف والبريبايوتكس فستجد ذلك متوفرا في الترمس.. كل 100 جم من بذور الترمس تحتوي على:
 
- 10.4 جم ماء.
– 370 سعرا حراريا.
– 36.2 جم بروتين.
- 9.72 جم دهون.
- 40.3 جم كربوهيدرات (منها 18.9 جم ألياف غذائية).
- 176 ملجم كالسيوم.
- 197.7 ملجم مغنيسيوم.
- 440 ملجم فسفور.
- 1012 ملجم بوتاسيوم.
- 15 ملجم صوديوم.
- 4.36 ملجم حديد.
- 4.75 ملجم زنك.
- مركبات فيتامين ب، وفيتامين أ، وفيتامين ج.
 
 الفوائد الصحية للترمس
تشمل الفوائد الصحية للترمس:
- مضاد للأكسدة.
- المساعدة على الهضم السليم.
- الحفاظ على صحة الأمعاء.
- إنقاص الوزن.
- تخفيض ضغط الدم المرتفع.
- توفير الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.
 
العديد من الفوائد الصحية الأخرى وهي أنه:
 
- يخفض الكولسترول
 
في دراسة أخرى أجريت لدراسة آثار مستخلص بروتين الترمس المختلفة، وجد أن الكوليسترول الكلي، والكوليسترول السيئ، والدهون الثلاثية، والهموسيستين وحمض اليوريك انخفضت بشكل ملحوظ بعد تناول مستخلص بروتين الترمس.. بالمقارنة بالأشخاص الذين تناولوا بروتين الحليب.
 
كذلك بروتين الترمس يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد في الدم، والذي يحمي الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
 
- يساعد على مقاومة مرض السكري
أشار الباحثون إلى أن مكملات النظام الغذائي الغنية ببروتين الترمس لدى الأفراد المصابين بالسكري قد خفضت مستويات السكر في الدم، كما زاد مستخلص بروتين الترمس من مستويات الأنسولين.
 
- يساعد على خَفْض ضغط الدم
يحدث ارتفاع ضغط الدم لأسباب عديدة مختلفة مثل خلل في بطانة الأوعية وأمراض الكلى والصوديوم الزائد في الجسم، وما إلى ذلك، ولقد وجد أن مستخلص بروتين الترمس يساعد في الاسترخاء السليم للأوعية الدموية، والتي تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم.
 
- يحمي القلب
يوفر الترمس العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة القلب، وذلك من خلال المساعدة في خفض معدل تطور تصلب الشرايين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015