آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

مصدر للبروتين ويقي من السرطان.. تعرف على الفوائد المدهشة للترمس

وكالة كليوباترا للأنباء


يُعرف نبات الترمس بأنه بذور جافة تنتمي إلى عائلة البقوليات مثل فول الصويا، والفول السّوداني وغيرها، ويعتقد أن زراعة نبات الترمس قد نشأت في مصر منذ حوالي 4200 عام، وإذا كنت تبحث عن طعام خالٍ من الجلوتين، يحتوي على قليل من الكربوهيدرات، وغنى بالبروتين النباتي، والأحماض الأمينية الأساسية، والألياف والبريبايوتكس فستجد ذلك متوفرا في الترمس.. كل 100 جم من بذور الترمس تحتوي على:
 
- 10.4 جم ماء.
– 370 سعرا حراريا.
– 36.2 جم بروتين.
- 9.72 جم دهون.
- 40.3 جم كربوهيدرات (منها 18.9 جم ألياف غذائية).
- 176 ملجم كالسيوم.
- 197.7 ملجم مغنيسيوم.
- 440 ملجم فسفور.
- 1012 ملجم بوتاسيوم.
- 15 ملجم صوديوم.
- 4.36 ملجم حديد.
- 4.75 ملجم زنك.
- مركبات فيتامين ب، وفيتامين أ، وفيتامين ج.
 
 الفوائد الصحية للترمس
تشمل الفوائد الصحية للترمس:
- مضاد للأكسدة.
- المساعدة على الهضم السليم.
- الحفاظ على صحة الأمعاء.
- إنقاص الوزن.
- تخفيض ضغط الدم المرتفع.
- توفير الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.
 
العديد من الفوائد الصحية الأخرى وهي أنه:
 
- يخفض الكولسترول
 
في دراسة أخرى أجريت لدراسة آثار مستخلص بروتين الترمس المختلفة، وجد أن الكوليسترول الكلي، والكوليسترول السيئ، والدهون الثلاثية، والهموسيستين وحمض اليوريك انخفضت بشكل ملحوظ بعد تناول مستخلص بروتين الترمس.. بالمقارنة بالأشخاص الذين تناولوا بروتين الحليب.
 
كذلك بروتين الترمس يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد في الدم، والذي يحمي الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
 
- يساعد على مقاومة مرض السكري
أشار الباحثون إلى أن مكملات النظام الغذائي الغنية ببروتين الترمس لدى الأفراد المصابين بالسكري قد خفضت مستويات السكر في الدم، كما زاد مستخلص بروتين الترمس من مستويات الأنسولين.
 
- يساعد على خَفْض ضغط الدم
يحدث ارتفاع ضغط الدم لأسباب عديدة مختلفة مثل خلل في بطانة الأوعية وأمراض الكلى والصوديوم الزائد في الجسم، وما إلى ذلك، ولقد وجد أن مستخلص بروتين الترمس يساعد في الاسترخاء السليم للأوعية الدموية، والتي تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم.
 
- يحمي القلب
يوفر الترمس العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة القلب، وذلك من خلال المساعدة في خفض معدل تطور تصلب الشرايين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015