آخر الاخبار

garaanews  رونالدو يتخطى مولر.. ويصبح خامس أفضل هداف في التاريخ garaanews  تفاصيل لقاء الرئيس الفلسطيني و"بوتين" في بيت لحم garaanews  الصحة": ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" garaanews  الاردن وزير العمل يقرر امهال العمالة المخالفة المغادرة قبل 10 شباط garaanews  تظاهرة في غزة للإفراج عن جثامين 3 شهداء يحتجزهم الاحتلال garaanews  مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد garaanews  الملك يبحث هاتفيا ولي عهد أبوظبي العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين garaanews  الرزاز: الاردن يعيش في محيط صعب ومعظم مشاكله بدأت من الخارج garaanews  الوحدات والارثوذكسي يلتقيان غدا في رابع مباريات سلسلة نهائي السلة garaanews  انطلاق أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة في المملكة garaanews  الاردن 2361 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات garaanews  ضبط شبكة لبيع الأسلحة والذخائر في السودان garaanews  تقرير حقوقى: قطر تقضى على آخر متنفس لحرية التعبير garaanews  أرباح بمئات الملايين لأندية أوروبا فى2019

جسد الإنسان "يستمر في الحركة"بعد الوفاة!

وكالة كليوباترا للأنباء


أثبت فريق أسترالي، في دراسة جديدة، أن الأجساد البشرية تتحرك "بشكل كبير" لأكثر من عام بعد الوفاة.

واكتشف العلماء في المرفق الأسترالي للبحوث التجريبية في علم التاريخ الحفري (AFTER) أن جثث الموتى تتحرك "بشكل ملحوظ" عند تحللها.

وغالبا ما يوصف المرفق الأسترالي للبحوث التجريبية في علم التاريخ الحفري، الواقع خارج سيدني، بأنه "مزرعة للأجسام البشرية"، حيث يتميز بوجود هياكل عظمية بشرية متحللة متناثرة عبر أرض مترامية الأطراف تمتد نحو كيلومتر، وهي مكان مخصص لإجراء أبحاث رائدة حول الحركة ما بعد الوفاة.

ووضع العلماء كاميرات للتصوير بتقنية time-lapse، لدراسة كيفية تحرك الجثث، حيث صورت الكاميرات الجثث في فترات زمنية مدتها 30 دقيقة على مدى 17 شهرا، والتي كشفت أن أذرع الجثث كان "تتحرك بشكل ملحوظ".

وقالت أليسون ويلسون، وهي باحثة مشاركة في المشروع، في حديثها إلى شبكة "أي بي سي نيوز"، إن النتائج التي توصلوا إليها، تكشف أن البشر لا يستريحون في سلام بشكل تام بعد الوفاة، حيث اقتربت الأذرع أكثر فأكثر من الجسم مع مرور الوقت.

وعلى الرغم من أنك ربما تعتقد بأن الحركة كانت خفية، إلا أن العلماء أشاروا إلى أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق، حيث كشف الدكتور زانثي ماليت، الذي أشرف على الدراسة: "أعتقد أن الناس سيفاجأون بمدى الحركة، لأنني كنت مندهشا عندما رأيتها، خاصة كيف كانت الأذرع تتحرك، كان أمرا مذهلا".

ويعتقد العلماء أن الحركة ناتجة عن تراكم الغاز في الجسم في المراحل المبكرة إلى المتوسطة من التحلل، وهذا يعني أن مراقبة حركات الجثث يمكن أن تساعد في تحديد وقت الوفاة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015