آخر الاخبار

garaanews  أبوغزاله يدعو لإيجاد معايير وقوانين واضحة للاحترافية في وسائل الإعلام الاجتماعي garaanews  إطلاق المنتدى الخامس لحوض البحر الأبيض المتوسط حول المالية الإسلامية وورشة العمل الفنية للمجلس العام في برشلونة، اسبانيا garaanews  قتيلان وعشرات الجرحى بقابل الغاز المسيل للدموع في بغداد garaanews  اسحاقات: الأردن بادر إلى ضبط بعض ممارسات العنف ضد المرأة garaanews  البترا تحتفل بالسائح رقم مليون للعام الحالي garaanews  وفود 13 دولة عربية تتوافد الى عمان للمشاركة في ندوة الاعداد البدني لضباط القوات المسلحة garaanews  الاردن : المصري: مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات garaanews  لبنان.. قاضي التحقيق العسكري يتسلم ملف "قتيل المظاهرات" garaanews  توقعات "متشائمة".. نمو الاقتصاد العالمي الأقل في 10 سنوات garaanews  بعد شرط النهضة.. هل تتجه حكومة تونس إلى مخاض عسير؟ garaanews  "كاف" يعلن حكام مباراة مصر وكوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا garaanews  النفط يتراجع عالميًا في ظل مخاوف بشأن اتفاق التجارة بين أمريكا والصين garaanews  رفع الحجب عن مواقع التواصل الاجتماعي في العراق garaanews  البنتاجون ينفي تقارير عن دراسة سحب لواء من قواتها في كوريا الجنوبية garaanews  تقرير دولي: مصرع 3 آلاف شخص بسبب الألغام الأرضية في 2018

قصة زواج يوسف شاهين من راقصة باليه روسية

وكالة كليوباترا للأنباء


نشر الروائي المصري، إيمان يحيى، في صفحته على "فيسبوك" تدوينة حول قصة زواج وحب ومأساة غير معروفة عن المخرج المصري الراحل، يوسف شاهين.

كتب يحيى أن صفحتين في ملحق الأهرام الثقافي عن يوسف شاهين أعادتا إلى ذاكرته سطورا كان قد قرأها في كتاب روسي بعنوان "الإسكندرية الروسية"، حول قصة زواج يوسف شاهين من عازفة التشيللو، وراقصة الباليه الروسية، يكاتيرينا أوموفا.

وتابع الأديب المصري: "قضيت ساعتين لأبحث عن الكتاب، وساعة واحدة لأبحث عن سر خاص من حياة مبدعنا الكبير". ووجد يحيى السر الذي كان يبحث عنه، وهو قصة حب وزواج غير معروفين بين يوسف شاهين وفنانة روسية سكندرية.

وكان السيد إيفان بافلوفيتش أوموف دبلوماسي روسي سابق عاش في مدينة الإسكندرية، وتزوج من أرثوذكسية لبنانية غنية من عائلة "خوري"، وأنجب منها 3 أبناء وابنة واحدة هي يكاتيرينا أوموفا، التي كانت تعزف التشيللو، وكانت من ضمن النواة الأساسية لأوركسترا الإسكندرية السيمفوني.

كما كانت "كاتيا" (تدليل يكاتيرينا) أيضا راقصة باليه جيدة، تزوجت يوسف شاهين، ثم توفيت فجأة بينما كانت تؤدي بعض تدريبات الباليه، عندما سقطت، فارتطمت رأسها بقطعة أثاث حادة. توفيت في 17 سبتمبر 1955، في سن 29 عاما (كانت من نفس سن يوسف شاهين)، وشيعتها الإسكندرية في جنازة مهيبة.

وأنهى الروائي المصري تدوينته: "قصة يوردها كتاب روسي، وكم من قصص زواج وحب غير معروفة نصادفها بين السطور! هل عرفتم سر حب يوسف شاهين للرقص والموسيقى؟!"


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015