آخر الاخبار

garaanews  مأزق دولة الاحتلال.. «نتنياهو» خسر و«غانتس» لم يفز! garaanews  بينهم قيادي بـ"لواء الثورة".. الداخلية: مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة garaanews  "الثوم".. مضاد حيوي طبيعي لمقاومة البكتيريا garaanews  قوى الأمن اللبناني توقف خبير أحزمة ناسفة يتبع لداعش garaanews  الاردن الزراعة" تطلق خدمة الخط الساخن لتلقي الملاحظات ومتابعتها garaanews  الكلالدة يلتقي عددا من الأحزاب السياسية garaanews  المنافسة تزداد شراسة.. نتائج تكشف "تعادل" نتانياهو وغريمه garaanews  نتائج الانتخابات الإسرائيلية "تصفع" نتانياهو garaanews  ليفربول يسقط أمام نابولي.. وبرشلونة يتعادل مع دورتموند في دوري الأبطال garaanews  إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بـ 300 ألف جنيه garaanews  بومبيو يبحث مع ولي العهد السعودي سُبل الرد على "هجوم أرامكو" غدًا garaanews  الرئيس يشدد على ضرورة استفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية و تحسن الأداء الاقتصادي garaanews  الاردن 4 وفيات وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي garaanews  كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على المملكة الأربعاء garaanews  انتخابات إسرائيل.. نتانياهو "في خطر" ومستقبله "محل شك"

ماذا تفعل ثمرة واحدة من التين الشوكي في جسمك؟؟

وكالة كليوباترا للأنباء


يعتبر التين الشوكي من الأطعمة التي تنتشر في الصيف، وهو نوع من أنواع الصبار المثمر وله فوائد صحية متعددة يمكن الاستفاد منها عند تناوله ومنها :

1- مفيد لأصحاب القرحة ويحمي الغشاء المخاطي بالجهاز الهضمي من تأثير الأدوية علي المعدة.

2- يقلل الشعور بالظمأ في درجات الحرارة المرتفعة.

3-احتوائه علي البوتاسيوم يساعد علي انقباض العضلات ويعمل علي التوازن والهدوء العصبي .

4- يحتوي علي عدة فيتامينات والحديد وفيتامين c.

5- يحافظ علي رشاقة الجسم وتعطي الثمرة الواحدة 30 سعرا حراريا فقط وبه نسبة ضعيفة من ملح الصوديوم والذي من شأنه إنقاص الوزن وتخفيض سكر الدم والكوليسترول .

6-سهل الامتصاص ومولد للطاقة .

7- معالج للإمساك وخصوصا كبار السن.

8-يعمل علي إدرار لبن السيدات المرضعات .

9-مقوي عام للحوامل والمرهقين.

10- يعالج الدمامل والخراريج .

أن كل ثمرة من التين الشوكي تمنحك صحة جيدة، و تؤثر بإيجابية على الأسنان وتساعد علي هضم المواد الدهنية والأكلات الدسمة .. لذا ينصح بتناولها عقب الأكلات الدسمة، كما تعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة.




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015