آخر الاخبار

garaanews  مصر العصار يبحث مع مستشار رئيس السنغال سبل التعاون المشترك garaanews  وزير الأوقاف يفتتح غدا المؤتمر الدولي لمجلس الشئون الاسلامية بمشاركة 40 دولة garaanews  شكري يلتقي الرئيس عون في مستهل زيارته بيروت لحضور القمة العربية الاقتصادية التنموية garaanews  قوى سياسية لبنانية تقاطع القمة العربية الاقتصادية في بيروت garaanews  الاستقبال الصربي الشعبي الحافل لبوتين أغضب البريطانيين garaanews  ترمب يلغي زيارة بيلوسي لبلجيكا ومصر وأفغانستان garaanews  الجزائر تعلن موعد الانتخابات الرئاسية garaanews  الاردن غنيمات تبحث مع نظيرها اللبناني التعاون المشترك garaanews  البريكست.. كيف يهدد ريال مدريد؟ garaanews  الاردن البنك الدولي يعين فاخوري مستشاراً لحلول القطاع الخاص garaanews  الاردن زواتي تؤكد على سرعة التعامل مع الأعطال الكهربائية garaanews  الجمعة: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة garaanews  اللحوم النباتية تنتشر في الأسواق الإسرائيلية garaanews  الصليب الأحمر: تحديد مصير مفقودين بعد الهجوم على فندق في نيروبي garaanews  انطلاق أعمال الجلسة الأولى للقمة العربية في بيروت

عالم حشرات صيني يدخل موسوعة جينيس بـ"أكبر بعوضة في العالم"

وكالة كليوباترا للأنباء


دخل العالم تشاو لي من متحف غربي الصين للحشرات في تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بعد اكتشافه أكبر بعوضة في العالم.

وتلقى العالم تشاو لي - وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم - شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية تؤكد أن بعوضة عملاقة اكتشفها في يونيو الماضي هي أكبر بعوضة في العالم.

وكان الرقم القياسي السابق يعود لبعوضة اكتشفها عالم الحيوان البريطاني مارك كارواردين، حيث كانت المسافة بين الساق الأمامية للبعوضة والساق الخلفية تصل إلى 23 سنتيمترا.

واستطاع العالم الصيني تشاو لي تحطيم هذا الرقم القياسي باكتشافه البعوضة التي تعرف باسم "هولوروسيا ميكادو"، حيث تبلغ المسافة بين جناحيها 15ر11 سنتيمتر، فيما تصل المسافة بين الساق الأمامية والساق الخلفية إلى 8ر25 سنتيمتر.

وقال تشاو إن هذا النوع من البعوض العملاق نادرا ما يمتص الدماء، لكنه عوضا عن ذلك يتغذى على زهرة العسل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015