آخر الاخبار

garaanews  مصر بالصور.. وزير الخارجية يشارك في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية الاستثنائية garaanews  الاردن الأمن يحقق بحادث وفاة شاب وطفلة سقطا بحفرة امتصاصية garaanews  الملك يُبيّن معنى الجهاد الأكبر والإسلام الحقيقي garaanews  الجمعية الأردنية للعناية بالسكري - الإحتفال باليوم العالمي للسكري 2018 garaanews  فريدرش نومان في الاردن تودع كلاف مديرها التنفيذي وتحتفل بالذكري الستون لإنشاء المؤسسة garaanews  ورشة طبية بعنوان مرض التصلب اللويحي تشخيص وعلاج garaanews  رئيس الوزراء يشهد توقيع مشروعين بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة garaanews  الرئيس السيسي يوجه باستمرار الجهود للانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي garaanews  عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف garaanews  الاردن الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر garaanews  إحالة مخالفات جديدة إلى "الفساد" garaanews  وفاة طفلة وشاب حاول انقاذها بعد سقوطهما داخل منهل في خريبة السوق جنوب العاصمة.. garaanews  نص كلمة جلالةالملك اثناء تسلمه جائزة تمبلتون للعام 2018 garaanews  البحوث الزراعية يحتفل باليوم الوطني لقطاف الزيتون garaanews  بعد تداول صور تعذيب ناشط سوري.. هذا ما قاله بلال

عالم حشرات صيني يدخل موسوعة جينيس بـ"أكبر بعوضة في العالم"

وكالة كليوباترا للأنباء


دخل العالم تشاو لي من متحف غربي الصين للحشرات في تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بعد اكتشافه أكبر بعوضة في العالم.

وتلقى العالم تشاو لي - وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم - شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية تؤكد أن بعوضة عملاقة اكتشفها في يونيو الماضي هي أكبر بعوضة في العالم.

وكان الرقم القياسي السابق يعود لبعوضة اكتشفها عالم الحيوان البريطاني مارك كارواردين، حيث كانت المسافة بين الساق الأمامية للبعوضة والساق الخلفية تصل إلى 23 سنتيمترا.

واستطاع العالم الصيني تشاو لي تحطيم هذا الرقم القياسي باكتشافه البعوضة التي تعرف باسم "هولوروسيا ميكادو"، حيث تبلغ المسافة بين جناحيها 15ر11 سنتيمتر، فيما تصل المسافة بين الساق الأمامية والساق الخلفية إلى 8ر25 سنتيمتر.

وقال تشاو إن هذا النوع من البعوض العملاق نادرا ما يمتص الدماء، لكنه عوضا عن ذلك يتغذى على زهرة العسل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015