آخر الاخبار

garaanews  بالصور : وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى انطلاق مسيرة الخير والعطاء" معا ضد الفقر والجوع garaanews  الاردن "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لانتخابات الموقر، ونراهن على وعي الأهالي garaanews  الاردن الرئيس عباس يلتقي الوزيرة زواتي garaanews  الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة garaanews  “البحوث الاقتصادية” و”البنك الأوروبي لإعادة الإعمار” ينظمان ندوة حول خلق الوظائف garaanews  مسئول عسكري: ماليزيا تدعم روسيا في حربها على الارهاب في سوريا garaanews  الأهلي يواصل تدريباته استعداداً لوفاق سطيف بدوري أبطال أفريقيا garaanews  هيئة كبار العلماء السعودية: القرارات الملكية في قضية خاشقجي تحقق العدل والمساواة garaanews  مصر رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد مشاركته بمؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة في الحرب على الإرهاب garaanews  الإمارات تشيد بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي garaanews  بومبيو يأمل استقبال نظيره الكوري الشمالي لتحضير قمة ثانية بين ترامب وكيم garaanews  إحالة أوراق متهم بقضية خلية طنطا الإرهابية للمفتي garaanews  الرئيس السيسى يبحث هاتفياً مع خادم الحرمين تعزيز التعاون الثنائي والملفات الإقليمية garaanews  مصر تثمن نتائج التحقيقات فى قضية خاشقجى وتشيد بقرارات خادم الحرمين التى تتسق مع توجهه المعهود لاحترام القانون والعدالة garaanews  بابا الفاتيكان يدرس زيارة كوريا الشمالية

تفسير كلام البعض أثناء النوم؟

وكالة كليوباترا للأنباء


إذا أخبرك شخص نام إلى جانبك في الغرفة ذاتها، بأنك كنت تتحدث أثناء النوم، فأنت لست مدعوا إلى القلق، فهذا الاضطراب لا يستدعي الفزع، كما أن خطوات بسيطة قد تساعدك على التخلص منه.

ويتفوه الإنسان بكلمات مقتضبة، لا معنى لها في الغالب، حين يتحدث أثناء النوم، ويكون هذا الكلام صادرا عن "وعيه الباطني"، ولمدة محدودة لا تتجاوز بضع ثوان.

وتوضح المؤسسة الوطنية للنوم في الولايات المتحدة، أن الحديث أثناء النوم اضطراب يلاحظ بصورة كبيرة لدى الأطفال والذكور ليس مشكلة طبية تستدعي الخضوع لعلاج.

ويحصل هذا الكلام أثناء النوم خلال ما يسمى بنوم "حركة العين السريعة" وهذا الهجوع عبارة عن مرحلة واحدة فقط من مراحل نوم الإنسان خلال فترة الليل، ويتميز بحدوث تغير في الدماغ مثل توقف إطلاق الناقلات العصبية.

ولا تتجاوز مدة هذا النوع من النوم 120 دقيقة في الليلة الواحدة، ولذلك فإن من يتحدثون خلال فترة الليل يفعلون ذلك بصورة محدودة ولا يثرثرون لفترات طويلة.

وينجم الحديث أثناء النوم عن المشكلات التي تصادف الإنسان خلال فترة النهار مثل التعب والاكتئاب واضطرابات النوم واستهلاك الكحول، ويمكن الحديث عن وجود هذا الاضطراب حين يتكرر بصورة لافتة مرات عدة في الأسبوع، أو بشكل يومي.

ويقول الأطباء إن هذا الاضطراب في النوم لا يستدعي زيارة المستشفى في الغالب، لكنه قد يكون في بعض الحالات القليلة ناجما عن إصابة النائم بما يعرف بـ"التوتر الذهاني"، وهذا المرض النفسي ينجم عن أسباب عدة مثل الضغط، وقد يؤدي إلى سلوك مهلوس.

ولتفادي هذه المشكلة في النوم ينصح الخبراء بالحرص على ساعة منتظمة للنوم، وتفادي أخذ حبات الدواء التي تجلب النعاس، فضلا عن تجنب الأكل قبل فترة قصيرة من الاستلقاء على السرير.

وبالتوازي مع ذلك، ينصح الطب بالابتعاد عن استهلاك الكحول في هذه الحالة والابتعاد عما يسبب الإزعاج والتوتر قدر الإمكان خلال فترة النهار. (سكاي نيوز)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015